شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن بسبب خطته الفاشلة الحكومة الألمانية تغرّم وزيراً بدفع 267 مليون دولار، تدرس الحكومة الألمانية إمكانية تغريم وزير النقل السابق، أندرياس شوير، جزء من تعويض يزيد على ربع مليار يورو يتعين عليها دفعه لشركة خاصة بسبب خطة .،بحسب ما نشر لبنان 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بسبب خطته الفاشلة.

. الحكومة الألمانية تغرّم وزيراً بدفع 267 مليون دولار، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بسبب خطته الفاشلة.. الحكومة الألمانية تغرّم وزيراً...
تدرس الحكومة الألمانية إمكانية تغريم وزير النقل السابق، أندرياس شوير، جزء من تعويض يزيد على ربع مليار يورو يتعين عليها دفعه لشركة خاصة بسبب خطة فاشلة لفرض رسوم على الطرق السريعة.

شوير، الذي تولى منصبه في الفترة من 2018 حتى 2021، أصر على فرض الرسوم على الرغم من تحذيرات الخبراء من أنها ستكون مجحفة لسائقي دول الاتحاد الأوروبي الأخرى.

قضت محكمة في الاتحاد الأوروبي بعدم قانونية هذه الرسوم عام 2019، مما أدى إلى بدء عملية تحكيم مطولة مع الشركة التي تم التعاقد معها لإنشاء نظام الرسوم الذي انتهى بتسوية قدرها 267 مليون دولار الأسبوع الماضي.

وقال وزير النقل الحالي، فولكر ويسينغ، للصحيفة الأسبوعية الألمانية، بيلد أم زونتاغ، إن دافعي الضرائب لا ينبغي أن يتحملوا كل تكلفة "هذا الخطأ السياسي الخطير".

ونقلت الصحيفة عنه قوله الأحد "سننظر في الوضع القانوني عن كثب ونفحص بعناية ما إذا كانت دعاوى التعويض ضد شوير ممكنة وإلى أي مدى".

شوير عضو في حزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي المحافظ الوحيد في ولاية بافاريا وأحد أبرز أحزاب كتلة المعارضة في البرلمان الفيدرالي الألماني.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يستقبل وفدًا من شركة ليوني الألمانية العالمية لتصنيع كابلات وضفائر السيارات

إستقبل محمد جبران وزير العمل، بديوان عام "الوزارة" بالعاصمة الإدارية الجديدة ،وفد من إدارة شركة ليوني الألمانية العالمية لتصنيع كابلات وضفائر السيارات، التى تمتلك فروعًا في 30 دولة حول العالم، ومنها مصر،وتمثلها في مصر "ليوني مصر"، بعدد 15 مصنعًا،منها 10 مصانع بالمنطقة الحرة بمدينة نصر،و3 مصانع بالمنطقة الصناعية بمدينة بدر، ومصنعين بمحافظة أسيوط،ويعمل فيها، 7000 عامل وفني ومهندس،مُدربين على أعلى مستوى مقارنةً بمواقع "ليوني" المنتشرة في 30 دولة حول العالم.

وضَمَ وفد "ليوني" : محمد امين باشا عضو مجلس الإدارة للموارد البشرية"تونسي الجنسية"،وأسامة بدر المستشار القانوني ومسئول ادارة الإمتثال للقوانين المصرية،ود.أحمد سعيد"محامي"،وهشام الصباغ عضو مجلس الادارة للتواصل المؤسسي والشئون الحكومية..

وبحسب بيان صحفي اليوم الثلاثاء ،إنه في بداية اللقاء أكد وزير العمل حرص الدولة المصرية تنفيذ توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي ،رئيس الجمهورية ،بتشجيع الإستثمار المحلي والأجنبي ،وتذليل كافة العقبات التي قد تواجهه ،موضحًا حرص وزارة العمل على التعاون مع "الشركة" ،في توفير فرص العمل ،وتشغيل ذوي الهمم ،ودمجهم في المجتمع ،وتدريب الشباب على إحتياجات "الشركة" ،خاصة مع توسعاتها الجديدة،مُشيدًا بحجم استثماراتها ،ودورها على مدار أكثر من 25 عامًا ،في تعزيز مكانتها بالسوق المصري، باعتباره من أهم الأسواق بالمنطقة، والحفاظ على قدراتها التنافسية،وزيادة صادراتها إلى الأسواق المستهدفة،حتى وصل إجمالي صادراتها أكثر من 100 مليون يورو سنوياً.

هذا وقد تقدم "وفد الشركة" بالتهنئة إلى وزير العمل على تعينه وزيرًا للعمل ،وثقة القيادة السياسية فيه ،وأشادوا بجهود الوزارة على تعزيز علاقات العمل بين "طرفي الإنتاج" ،وحرصها على تطوير منظومة التدريب المهني بما يتماشى مع تحديات سوق العمل في الداخل والخارج ،وأكدوا حرصهم على التعاون مع "الوزارة" في كافة المجالات المُشتركة" ،وأثنوا على مناخ الإستثمار في مصر،والمُشروعات العملاقة التي تشهدها البلاد في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي .

حضر اللقاء من وزارة العمل :إيهاب عبد العاطي المستشار القانوني للوزير ، وشيماء محمود رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب الوزير ، وهبة أحمد مدير إدارة التشغيل.

مقالات مشابهة

  • السودانيون بالبحرين يعبّرون عن غضبهم الشديد تجاه وزارة المالية وإدارة الجوازات
  • أزمة الزمالك وبوبيندزا تتصاعد بسبب 2 مليون دولار
  • مصدر لرويترز: الحكومة الألمانية تعلق تراخيص تصدير الأسلحة لإسرائيل
  • وزير السياحة يكشف عن خطته لمجابهة تحديات القطاع
  • 100 مليون درهم لسداد الرسوم المدرسية المتأخرة للطلبة من الأسر ذات الدخل المحدود
  • نائب:محكمة أمريكية تلزم العراق بدفع(120) مليون دولار لشركة عقدها مخالف للقانون
  • وزير السياحة والآثار: استهداف 30 مليون سائح يخضع للمراجعة الدوربة بسبب المتغيرات المحيطة بنا
  • الخارجية الألمانية تعلن تقديم برلين مساعدات إضافية بقيمة 100 مليون يورو لأوكرانيا
  • وزير العمل يستقبل وفدًا من شركة ليوني الألمانية العالمية لتصنيع كابلات وضفائر السيارات
  • 216 مليون راكب عبر قطاعات النقل الصينية خلال يوم واحد