نفذ النادي الثقافي بمركز شباب طيبة العوامية، ندوة توعوية عن الإنجازات الدولية تحت شعار «الحزام والطريق وانضمام مصر إلى مجموعة البريكس»، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب و الرياضة، والمستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر.

تحالف «بريكس»

وتناولت الندوة التعريف بأهمية انضمام مصر إلى تحالف البريكس، والذي يعتبر من أهم التحالفات الاقتصادية العالمية، ما ينعكس على تقليل الاعتماد على الدولار في التعامل النقدي الدولي، إذ يضم البريكس أهم الدول ذات الاقتصاد القوي، كما تطرقت الندوة إلى التعريف بأهم الإنجازات الدولية، التي تمت في الفترة الماضية.

رفع المستوى الثقافي

يشار إلى أن النادى الثقافى هو ضمن المشروعات القومية التى تشرف عليها وزارة الشباب والرياضة - الإدارة المركزية لتنمية الشباب، ويهدف النادي الثقافي إلى رفع المستوى الثقافي والفني والوعي الديني لدى الشباب.

وكان الرواق الأزهري للطفل والأسرة بمركز شباب العوامية جنوب مدينة الأقصر، نفذ لقاءات الرواق الأزهري عن مكانة الأب والام في الاسلام، بمشاركة 50 طليعا من مركز الشباب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر الرواق الأزهري مجموعة البريكس

إقرأ أيضاً:

وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يكرم الناجحين بمحو الأمية من ذوي الهمم

كرم مركز شباب برقاش التابع لإدارة شباب منشأة القناطر التابعة لمديرية الشباب والرياضة بالجيزة، الناجحين في اختبارات محو الأمية لذوي الهمم.

جاء ذلك استكمالًا لما بدأته مديرية الشباب والرياضة بالجيزة من دور ريادي فى محو أمية وتعليم ذوي الهمم.

ومن منطلق حرص وزارة الشباب والرياضه بقيادة الدكتور اشرف صبحي على تنفيذ رؤية القيادة السياسية فى الاهتمام بذوى الهمم ودمجهم فى المجتمع وتمكينهم علميًا واجتماعيًا، وتنفيذًا لإستراتيجية وزارة الشباب والرياضة فى جعل مراكز شباب مصر مراكز خدمة مجتمعية تحقق التنمية المستدامة وتسير بخطى ثابته نحو الجمهورية الجديدة.

وأشار الدكتور أحمد عبد الوكيل وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة إلى ضرورة العمل على إستغلال طاقات وقدرات أبناء الجيزة من ذوى الهمم فهم كنز مصر الحقيقى لما يملكون من قدرات خاصه تجعلهم قادرين على تحقيق نتائج مبهرة لذا يجب علينا أن نقدم لهم الرعاية اللازمة والعمل على دمجهم داخل الانشطه المختلفه بمراكز الشباب ولا سيما فصول محو الأمية التى تساهم فى صقل قدراتهم الخاصه لجعلهم دائما قادرون باختلاف.

الجدير بالذكر أن مديرية الشباب والرياضة بالجيزة كان لها الريادة فى تنفيذ تلك المبادرة حيث تم افتتاح أول فصل لمحو الأمية لذوي الهمم بمركز شباب خارطة عاصم التابع لإدارة شباب بولاق بحضور الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة فى مارس 2022 وتوالت الإفتتاحات ليصل عدد فصول محو الأمية لذوى الهمم داخل الهيئات التابعة لمديرية الشباب والرياضة بالجيزة إلى 12 فصل بعدد دارسين يتراوح مابين المائة والمائة وعشرون دارس على مستوى محافظة الجيزة حتى الآن،  وجاري فتح فصول جديده لذوي الهمم قريبا.

IMG-20240703-WA0088 IMG-20240703-WA0089 IMG-20240703-WA0086 IMG-20240703-WA0087

مقالات مشابهة

  • «ماذا أكل المصريون عبر آلاف السنين» .. ندوة بقصر الأمير طاز الاثنين
  • بحوث الصحة الحيوانية ينظم سلسلة ندوات إرشادية بالمحافظات
  • حصاد مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية 2023 - 2024
  • بالصور.. الجيزة تنظم ندوة بعنوان المخدرات وتأثيرها على الفرد والمجتمع
  • مباحث التموين بالأقصر تضبط 3 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء
  • ندوة تثقيفية حول " إدمان الإنترنت بين الشباب والمراهقين" بالقليوبية
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يكرم الناجحين بمحو الأمية من ذوي الهمم
  • وكيل وزاره الشباب والرياضة بالقليوبية يتفقد ملعب مركز شباب بلتان بعد التطوير ورفع الكفاءة
  • «بنكمل بعض».. وكيل وزارة الشباب بالقليوبية يتفقد ملعب مركز شباب بلتان
  • وزير الرياضة: 65% من تعداد السكان شباب وهذا الملف في غاية الخطورة - فيديو