كتب- أحمد السعداوي:

تابع السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، موسم زراعة القمح؛ الذي بدأ فعليًّا هذه الأيام، ووجه بالوجود مع المزارعين في الحقول وتوعيتهم بضرورة استخدم تقاوٍ جديدة ومعتمدة من الوزارة.

وشدد القصير على قيادات الوزارة ومديرياتها في المحافظات بوضع خطة محددة المعالم؛ لرفع معدلات استخدام التقاوي المعتمدة؛ لزيادة الإنتاجية، مع مراجعة الخطة مع الاحتياجات من التقاوي.

ووجه الوزير قطاعات الإرشاد والخدمات والمتابعة والبحوث الزراعية بزيادة معدلات التوعية للتوسع في استخدام الممارسات الزراعية للقمح وعرض فوائد ذلك اقتصاديًّا وبالأرقام؛ وتقديم كل أوجه الدعم الفني والتوصيات والإرشادات طوال فترة الزراعة حتى الحصاد لحماية المحصول من الأمراض، وكذلك مواجهة التقلبات الجوية غير المستقرة خلال موسم الزراعة.

وأكد القصير أن القمح من المحاصيل الاستراتيجية التي تحظى باهتمام الدولة لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين وتقليل فاتورة الاستيراد، مشيرًا إلى أن مجلس الوزراء وافق على 1600 جنيه سعرًا استرشاديًّا لتوريد إردب القمح هذا العام، في إطار تشجيع المزارعين وتحفيزهم لزراعة وتوريد هذا المحصول الاستراتيجي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة السيد القصير زراعة القمح دعم المزارعين طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

فاروق يستقبل القصير بمقر الزراعة بالعاصمة الإدارية الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل علاء الدين فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، السيد القصير وزير الزراعة السابق والذي  حرص على تقديم التهنئة للوزير الجديد بمناسبة توليه المسئولية، متمنيا له التوفيق والنجاح خلال الفترة المقبلة.

وأعرب "فاروق" عن تقديره بهذه الزيارة والعلاقة الطيبة التى تربطه بالوزير السابق ومشيدا بالجهود التي بذلها "القصير" خلال فترة توليه المسئولية ومؤكدا على الاستفادة من خبرته في استكمال العديد من الملفات الهامة والبناء على الجهود السابقة ومتمنيا له التوفيق خلال الفترة القادمة.
وقدم "القصير"، التهنئة أيضا الى المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة على تجديد الثقة ومؤكدا على استعداده لتقديم كل الدعم والتعاون ومتمنيا لوزير الزراعة ونائبه كل التوفيق والنجاح ولبلدنا الغالية التقدم والازدهار تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية

1000058668 1000058665 1000058671

مقالات مشابهة

  • «زراعة النواب»: زيادة الرقعة الزراعية لتحقيق الأمن الغذائي
  • حلول عاجلة وتحسين دخل المزارعين.. تفاصيل استقبال علاء فاروق أعضاء زراعة النواب
  • وزير الزراعة يلتقي نواب البرلمان.. و"الحصري": ندعم استراتيجية الوزارة لتحسين دخل المزارعين
  • وكيل زراعة البحيرة يوجه بأهمية متابعة الزراعات الصيفية
  • وزير الزراعة يستقبل السيد القصير بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة
  • فاروق يستقبل القصير بمقر الزراعة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • وزير الزراعة يستقبل السيد القصير بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية
  • وزير الزراعة: الفترة المقبلة ستشهد تواجدًا ميدانيًا بكافة الحقول ومواقع الإنتاج
  • وزير البترول: يجب زيادة معدلات الإنتاج وتحسين إنتاجية الحقول وتحقيق اكتشافات جديدة
  • استمرار توريد القمح المحلي لشون وصوامع الشرقية