أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا هامًا لمديريات التربية والتعليم، بشأن البرنامج العلاجي للصفوف العليا بكل المدارس الابتدائية والتعليم الأساسي والمدارس الرسمية لغات.

تفعيل البرنامج العلاجي للصفوف العليا بكل المدارس الابتدائية

وجهت الوزارة مديريات التربية والتعليم بسرعة تفعيل البرنامج العلاجي للصفوف العليا بكل المدارس الابتدائية والتعليم الأساسي والمدارس الرسمية لغات، بداية من اليوم الأحد الموافق 19 نوفمبر الجاري 2023.

تفعيل البرنامج العلاجي للصفوف العلياتقييم قبلي لطلاب الصفوف العليا

وطالبت الوزارة بعمل تقييم قبلي لطلاب الصفوف العليا «الرابع والخامس والسادس» في كافة المدارس، ويكون عبارة عن قطعة إملائية الواردة من الإدارة العامة للتعليم الابتدائي التابع لوزارة التربية والتعليم.

تصحيح التقييم القبلي لطلاب الصفوف العليا

وأوضحت الوزارة أنه يتم تصحيح التقييم القبلي لطلاب الصفوف العليا وعمل الإحصاء اللازم وإرساله إلى إدارة التعليم الابتدائي مركزي، مشيرة إلى أن إجراءات سير البرنامج العلاجي تنفذ في فترات اللغة العربية يوميا بأخذ ربع ساعة يوميا في بداية الفترة.

تفعيل البرنامج العلاجي للصفوف العلياتحسين مستوى التلاميذ الضعاف في القراءة والكتابة

وأضافت أن ذلك من أجل تحسين مستوى التلاميذ الضعاف في القراءة والكتابة حسب الخطة المرسلة من الإدارة العامة للتعليم الابتدائي بالوزارة، لافتة إلى أن بداية تنفيذ البرنامج العلاجي بجميع المدارس في الفترة يبدأ من اليوم الأحد 19 نوفمبر.

آخر موعد للبرنامج العلاجي للصفوف العليا

وأشارت الوزارة، إلى أن البرنامج مستمر حتي يوم الخميس الموافق 4 يناير المقبل، موضحة أنه في نهاية البرنامج العلاجي يجرى عمل التقييم البعدي لجميع التلاميذ على نفس قطعة إملاء التقييم القبلي، وإرسال النتائج إلى إدارة التعليم الابتدائي بالمديرية.

اقرأ أيضاًاليوم.. «التعليم» تبدأ تلقي طلبات المشاركة في امتحانات الدبلومات الفنية

قرار جديد من «التعليم» بشأن تسجيل غياب الطلاب ومحاسبة المدارس المقصرة

«التعليم» تعلن شروط وموانع الترشح للعمل في امتحانات الدبلومات الفنية 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

10 معلومات عن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد

تنشر بوابة الوفد الإلكترونية أهم المعلومات عن الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد. 

ويؤدي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اليوم الأربعاء، في قصر الرئاسة. 

معلومات عن وزير التربية والتعليم الجديد ولد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد في القاهرة 20 يونيو 1972. سافر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد في سن الـثالث عشر للولايات المتحدة الأمريكية لاستكمال دراسته.حصل وزير التربية والتعليم الجديد على ماجستير في تطوير التعليم من جامعة لورانس بالولايات المتحدة عام 2012حصل وزير التربية والتعليم الجديد على دكتوراه من جامعة كارديف سيتي بالولايات المتحدة.شغل وزير التربية والتعليم الجديد منصب عضو مجلس إدارة شركة فيوتشر إنترناشيونال العاملة في مجال التعليم تولى وزير التربية والتعليم الجديد منصب المدير التنفيذي لمجموعة مدارس نرمين إسماعيل.شغل وزير التربية والتعليم الجديد العضو المنتدب لشركة ادفنست إديوكيشن لمعادلة شهادات المدارس الأمريكية.لدى وزير التربية والتعليم الجديد العديد من الإنجازات في مجال الأنشطة الطلابية.قام وزير التربية والتعليم الجديد بالإشراف على تطوير مناهج الدبلومة الأمريكية لتناسب الثقافة المصرية.يعمل وزير التربية والتعليم الجديد في مجال التعليم منذ عام 1997 أي  منذ 27 عامًا.رؤية وزير التربية والتعليم الجديد 

أعرب وزير التربية والتعليم الجديد، في وقت سابق، عن رؤيته في تطوير التعليم، والذي كان يطبقه في مدارس نرمين إسماعيل، من خلال تطبيق التعليم المدمج الذي كان محل الدراسات العليا الخاصة به في الماجستير والدكتوراه. 

وأوضح وزير التربية والتعليم الجديد أنه يعني بالتعليم المدمج دمج التعليم عن بعد بالتعليم التقليدي في الفصل، لأن الدراسات أثبتت أن التعليم عن بعد لم يؤتي ثماره بشكل كامل بمفرده، والاعتماد على التعليم في الفصل فقط شكل تقليدي يعيدنا إلى الوراء. 

وأكد وزير التربية والتعليم الجديد أهمية تدريب المعلمين على دمج التكنولوجيا في التعليم حتى يستطيعوا توصيل ذلك للطلاب بشكل جيد، ومن ثم تطوير المنظومة. 

ولفت وزير التربية والتعليم الجديد إلى أن إشعار الطالب بأهمية الانتماء للوطن من أهم المبادئ التي يجب الحرص عليها، فضلا عن إكساب الطلاب العزيمة واحترام الآخر. 
 

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية والتعليم تؤكد استمرار العملية الاختبارية وفقا للجدول المعتمد (وثيقة)
  • برقم الجلوس.. نتائج الدبلومات الفنية 2024 جميع المحافظات عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • وزير التربية والتعليم الجديد: لدي 25 سنة خبرة
  • حقيقة توثيق شهادة دكتوراة وزير التربية والتعليم الجديد
  • وزير التربية والتعليم الجديد يتعهد بتقديم خدمات متميزة للمواطنين
  • صور| وزير التربية والتعليم الجديد يتفقد الإدارات المختلفة بديوان عام الوزارة
  • 12 مطلبا لأولياء الأمور من وزير التربية والتعليم الجديد
  • التربية والتعليم تدشن البرنامج التعريفي للمنتدبين لوظيفة مدير ومساعد مدير مدرسة
  • رسائل أولياء الأمور لوزير التعليم.. صعوبة المناهج و5 طلبات للتطوير
  • 10 معلومات عن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد