صحيفة اليوم:
2024-06-30@00:13:52 GMT

مطارات جدة: خدمة أكثر من 35 مليون مسافر خلال 10 أشهر

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

مطارات جدة: خدمة أكثر من 35 مليون مسافر خلال 10 أشهر

كشف الرئيس التنفيذي لمطارات جدة، أيمن بن عبدالعزيز أبوعباة، عن خدمة أكثر من 35 مليون مسافر منذ بداية العام الجاري حتى نهاية شهر أكتوبر 2023، منهم 6.5 ملايين معتمر من خلال ما يزيد عن 207 آلاف رحلة جوية، وشحن 16.7 مليون حقيبة، وأكثر من 16 مليون عبوة ماء زمزم.

وتطرق إلى النجاحات المتحققة خلال موسم الحج للعام 2023، والذي شهد خدمة أكثر من 7.

8 ملايين مسافر، منهم 864 ألف حاج خلال مرحلة الوصول، و959 ألف خلال مرحلة المغادرة، عبر أكثر من 51 ألف رحلة جوية، وشحن نحو 10.6 ملايين حقيبة ونحو مليون عبوة زمزم.

أخبار متعلقة وسط استعدادات متكاملة.. طلاب جدة يؤدون اختبارات نهاية الفصل الأول"مطارات الدمام" تحتفي بـ 700 ألف ساعة عمل آمنةالمؤتمر الدولي حول المرأة في الإسلام ينهي أعماله في جدة

|
تدشين الملتقى الاستراتيجي السنوي لـ ⁧#مطارات_جدة⁩، بحضور أصحاب المعالي والسعادة، وقيادات المنظومة التشغيلية والأمنية في #مطار_الملك_عبدالعزيز. pic.twitter.com/XXnVMEPJW7— مطارات جدة (@JedcoKSA) November 18, 2023

وأشار إلى دور استحداث مصفوفة الحساسية في تحقيق المطار لرقم قياسي في التشغيل تجاوز 151 ألف مسافر في يوم واحد.

جاء ذلك خلال الملتقى الاستراتيجي السنوي لشركة مطارات جدة، والذي دشنه يوم أمس، وكيل محافظة جدة، طراد بن فهد الشريف، بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، بحضور رئيس مجلس المديرين لشركة مطارات جدة المهندس رائد بن إبراهيم المديهيم، وأعضاء المجلس وعدد من قيادات الشركة.

خلال الملتقى الاستراتيجي السنوي لشركة مطارات جدة- اليوم

وجهات سفر جديدة

قال، أبوعباة، إن تنظيم الملتقى الاستراتيجي السنوي للشركة يستهدف عقد جلسات عمل وعصف ذهني لمناقشة المستهدفات، واستعراض الإنجازات المتحققة للخروج بأفضل التوصيات العملية، مشدّداً على أهمية تعزيز روح المبادرة والفريق الواحد للوصول إلى النتائج المأمولة، بالتنسيق والموائمة مع جميع شركاء النجاح من الجهات الحكومية والتشغيلية العاملة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي، لتحقيق أعلى النتائج القياسية في الأداء.

خلال الملتقى الاستراتيجي السنوي لشركة مطارات جدة- اليوم
وأوضح رئيس مجلس المديرين لشركة مطارات جدة، المهندس رائد بن إبراهيم المديهيم، أن مطار الملك عبدالعزيز الدولي يستهدف خدمة أكثر من 114 مليون مسافر، وتدشين وجهات سفر جديدة لتصل إلى 150 وجهة سفر، وزيادة الإيرادات غير الجوية إلى 45% من إجمالي الإيرادات بحلول عام 2030، لافتًا إلى أن شركة مطارات جدة تسير على خطى ثابتةوخطة استراتيجية واضحة لتحقيق تلك المستهدفات.

خلال الملتقى الاستراتيجي السنوي لشركة مطارات جدة- اليوم
ويهدف الملتقى إلى مراجعة استراتيجية الشركة، وتحديد خطة عمل العام القادم 2024، بما يسهم في تطوير الأعمال التشغيلية، وتحسين تجربة المسافرين عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي.
ويشهد الملتقى، الذي يستمر لمدة 3 أيام، تنظيم عدداً من ورش العمل لمناقشة سبل تحويل التحديات إلى فرص من خلال استعراض أهم النتائج التي حققتها الشركة خلال العام الجاري 2023، وسبل زيادة الموائمة والتكامل بين كافة شركاء النجاح من القطاعين العام والخاص.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: مطارات السعودية طيران المملكة مطارات جدة مطار الملك عبدالعزيز الدولي الملک عبدالعزیز خدمة أکثر من

إقرأ أيضاً:

أستاذ اقتصاد زراعي: الدولة اتخذت خطوات جادة للتنمية الزراعية المستدامة (فيديو)

قال الدكتور أشرف كمال، أستاذ الاقتصاد الزراعي، أن هناك خطوات جادة اتخذتها الدولة في إطار استراتيجية التنمية الزراعية المستدامة المحدثة 2030 لتنمية القطاع الزراعي منذ ثورة الـ 30 من يونيو بشكل كبير.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، قائلًا: «أشير في هذا الصدد إلى محورين رئيسيين، المحور الأول وهو محور التوسع الأفقي من خلال المشروعات القومية الزراعية الكبرى، مشروع مستقبل مصر 1.1 مليون فدان، في إطار مشروع الدلتا الجديدة 2.2 مليون فدان، توشكى الخير مليون فدان، شمال ووسط سيناء 500 ألف فدان».

وتابع: «تلك المشروعات ساهمت في إضافة مئات الآلاف من الأفدنة من محصول القمح المحصول الاستراتيجي الأول في مصر، وذلك إلى خريطة الأمن الغذائي بشكل كبير مما يسهم في زيادة نسبة الاكتفاء الذاتي من هذا المحصول الاستراتيجي لتحقيق درجة أعلى من الأمن الغذائي للمواطنين».

وأكمل: «فضلا عن أن تلك المشروعات تأتي في إطار ما يعرف بفكر شمول التنمية، التكامل بين التنمية الزراعية والتنمية الصناعية، مجمعات زراعية صناعية كبيرة، وعلى سبيل المثال أكبر مزرعة للتمور في مشروع توشكى 2 ونصف مليون نخلة من أنواع التمور عالية الجودة والقابلة للتصدير».

مقالات مشابهة

  • تقرير صحي: مستشفيات مأرب قدمت أكثر من 6 ألف خدمة طبية خلال إجازة عيد الأضحى
  • كم بلغت قيمة التمويلات الأجنبية للاستثمار في مصر خلال 4 أشهر؟.. أرقام ضخمة
  • أستاذ اقتصاد زراعي: الدولة اتخذت خطوات جادة للتنمية الزراعية المستدامة (فيديو)
  • برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية يُصدر تقريره السنوي لعام 2023
  • دبي تستقبل أكثر من 8 ملايين سائح دولي في خمسة أشهر
  • 8.12 مليون سائح دولي إلى دبي خلال 5 أشهر
  • كوريا تستقبل 6.28 مليون زائر في 5 أشهر
  • إصلاح أكثر من 300 محبس مياه شرب وصرف خلال ستة أشهر بسوهاج
  • صيانة 302 محبس مياه بسوهاج تُوفر 5.7 مليون جنيه خلال 6 أشهر
  • «الرعاية الصحية»: تقديم 44 مليون خدمة طبية ضمن «التأمين الشامل» خلال 5 سنوات