أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خطوات التسجيل عبر الموقع الإلكتروني لاختبارات القدرات المؤهلة للالتحاق بالكليات التي يشترط للقبول بها اجتياز هذه الاختبارات لطلاب شهادة الثانوية العامة المصرية لهذا العام 2023

أخبار متعلقة

التعليم العالي تعلن تفاصيل اختبارات القدرات 2023.. تبدأ 15 يوليو الجاري

وزير التعليم العالي يعقد اجتماعًا مع مستشاريه بالجامعات الخاصة والأهلية وأفرع الجامعات الأجنبية

الجامعة البريطانية في مصر تنظم أول جولة تفقدية للطلاب للتعريف بكلياتها

«التعليم العالى» تراجع أدلة تنسيق القبول فى الجامعات والمعاهد

الانتهاء من تصحيح امتحانات «الثانوية العامة» بعد أسبوعين

بعد إلغاء التوزيع الإقليمي.

. الكليات المتاحة بتنسيق الدبلومات الفنية 2023 تجاري نظام 3 سنوات

وأتاحت وزارة التعليم العالي الفرصة أمام الطلاب لتسجيل رغباتهم في أداء اختبارات القدرات إلكترونيًّا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة المعلومات الدولية «الإنترنت» وذلك في الفترة من يوم السبت الموافق 15/ 7 /2023 حتى يوم الخميس الموافق 27/ 7 /2023.

رابط تسجيل اختبارات القدرات 2023

هذا، وسيتم تسجيل المواعيد، واختيار الكليات، وأماكن أداء اختبارات القدرات المؤهلة لها، وذلك عن طريق خدمة التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت على الموقع التالي: https://tansik.digital.gov.eg

خطوات التسجيل لاختبارات القدرات عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني:

- يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني الموضح بعاليه، ثم يدخل إلى صفحة تسجيل اختبارات القدرات على هذا الموقع.

- يقوم الطالب ببدء عملية التسجيل لأداء اختبارات القدرات، وذلك باستخدام الرقم القومي، ورقم الجلوس الخاص بالطالب.

- تظهر للطالب بياناته الشخصية التي تتضمن (رقم الجلوس- اسم الطالب- الرقم القومي – المحافظة – الإدارة التعليمية التابع لها الطالب – المدرسة – الشعبة التي درسها الطالب «علمية – هندسية – أدبية»)، وعلى الطالب التأكد من صحة البيانات المدونة على موقع التنسيق الإلكتروني الخاصة بالطالب.

- تظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة للطالب، والكليات، والأماكن المخصصة لأداء هذه الاختبارات، وكذلك المواعيد المحددة للطالب.

- يقوم الطالب باختيار نوع القدرات، والمواعيد، وسيتم تحديد الموعد الذي سوف يتوجه به إلى الكلية.

- عقب انتهاء الطالب من عملية التسجيل، يقوم الطالب بطباعة إيصال، يشمل أنواع القدرات التي أبدى الرغبة في أدائها، والمواعيد، وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.

- تلتزم الكليات المعنية بعقد امتحانات القدرات في المواعيد المحددة.

- تلتزم الكليات أيضًا بإرسال وإدخال نتائج الامتحانات مباشرة من خلال الصفحة المخصصة للكلية على موقع التنسيق الإلكتروني، وذلك لكافة الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات، بعد التأكد من صحة رقم الجلوس، واسم الطالب؛ حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج.

- يتم تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات؛ ليتم الترشيح بناء عليها، وتكون الكليات مسئولة مسئولية كاملة عن هذه النتائج في خلال الفترة الزمنية المخصصة لذلك، حيث لن يعتد بأي نتائج أخرى بعد إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الطلاب اللائقين في هذه الاختبارات.

- تجرى الامتحانات في المواعيد المقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات، ولا يسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى، سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى، ولن يعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات؛ حرصًا على الشفافية مع الطلاب.

اختبارات القدرات 2023 بدء اختبارات القدرات

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين اختبارات القدرات 2023 اختبارات القدرات 2023 التعلیم العالی القدرات ا

إقرأ أيضاً:

قراءة شهر أكتوبر 2024.. خطوات الاستعلام عن فاتورة الغاز عبر موقع بتروتريد

فاتورة الغاز أكتوبر 2024 تعد من الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري خلال الساعات الحالية بعد بدء شركة بتروتريد التابعة لوزارة البترول في قراءة شهر أكتوبر الجاري.

 

تسجيل قراءة عداد الغاز لشهر أكتوبر

وبدأت شركة بتروتريد إحدى شركات وزارة البترول العاملة في مجال تسويق المنتجات البترولية، والمسؤولة عن تحصيل فاتورة الغاز الطبيعي في تسجيل قراءة عداد الغاز بتروتريد لشهر أكتوبر 2024، وفقا لما أعلنته الشركة.


طرق تسجيل قراءة عداد الغاز لشهر أكتوبر

وتوفر وزارة البترول للمواطنين إمكانية تسجيل قراءة عداد الغاز إلكترونيا تطبيقا لبرنامج الوزارة البترول والثروة المعدنية لـ "التحول الرقمي" في الخدمات التي تقدم للمواطنين.

ولفتت بتروتريد إلى أنها توفر 14 طريقة إلكترونية مٌختلفة يستطيع من خلالها المٌستخدمين من تسجيل القراءة الشهرية، أو دفع فاتورة الغاز الطبيعي الخاصة بوحداتهم السكني وهي: من خلال الموقع الإلكتروني لشركة بتروتريد، إعطاء القراءة لمحصل الشركة لتسجيلها فوريًا على ماكينة الـ POS أثناء تحصيل الفاتورة في المناطق المُفعَّل بها الخدمة، التسجيل من خلال المحافظ الإلكترونية.

وكذلك تطبيق موبايل ماي فوري يمكنكم تحميل التطبيق من المتجر الملائم لهاتفك المحمول، تطبيق موبايل جوميا، من خلال مكاتب البريد المصري، من خلال منافذ شركات التحصيل الإلكتروني المنتشرة في أنحاء الجمهورية "فوري ـ ومصاري ـ وأمان ـ وبي ـ وخدماتي ـ وضامن"، تسجيل قراءة عداد الغاز من خلال ماكينات الصرف الآلي لبنك مصر وبنك بلوم وبنك الأهلي المتحد.

بالإضافة إلى أنه يمكن تسجيل القراءة عن طريق رقم التليفون الأرضي لكل فرع الخاص بالمنطقة السكنية التابع لها، أو الرقم المختصر 17169 من أي موبايل أو تليفون أرضي، خدمة الرد الصوتي التفاعلي من أي موبايل على 5727 ومن أي خط أرضي على 09000727، من خلال أقرب مكتب من مراكز عملاء بتروتريد الخارجية المنتشرة بالنوادي الرياضية والكومباوندات والوزارات والمصالح الحكومية، من خلال فروع الشركة وتسجيل القراءة، ودفع قيمة أي فواتير لأي وحدة على مستوى الجمهورية، وأخيرًا المواقع الإلكترونية لشركات توصيل الغاز الطبيعي.

 

خطوات الاستعلام عن فاتورة الغاز عبر موقع بتروتريد

وفيما يلي يقدم "الفجر" خطوات الاستعلام عن فاتورة الغاز أكتوبر 2024 عبر موقع بتروتريد، بعد زيادة عمليات البحث عنها من قبل الرأي العام المصري:

الدخول على موقع بتروتريد.انقر على خيار قيمة الاستهلاك الشهري.اختر المحافظة والمنطقة التابع لها عداد الغاز الطبيعي.اكتب رقم العداد في الخانة الخاصة بها، ورقم الشقة لعداد الغاز الطبيعي والرقم الفرعي ورقم القطاع لعداد الغاز الطبيعيانقر على عرض.تظهر لك تفاصيل استهلاك فاتورة الغاز أكتوبر 2024 والمبلغ المراد سداده. 
 

مقالات مشابهة

  • https amatti education gov dz.. رابط التسجيل في المرحلة التحضيري والصف الأول الابتدائي 2025/2024 وأهم المستندات المطلوبة
  • قراءة شهر أكتوبر 2024.. خطوات الاستعلام عن فاتورة الغاز عبر موقع بتروتريد
  • خطوات الاستفادة من مبادرة ابدأ.. كيف تحصل على دعم مادي؟
  • سفارتنا بالمملكة المتحدة: الحصول على التصريح الإلكتروني.. عبر التطبيق أو الموقع فقط
  • وظائف شاغرة برواتب تصل إلى 7000 جنيه وسكن وتأمينات.. اعرف طريقة التقديم
  • مهنيو القطاع السياحي بمراكش يشكون تحايل موقع حجوزات ألماني
  • إلغاء اشتراطات واختصار خطوات.. دليلك لمعرفة ما حدث في تراخيص البناء
  • إلغاء اشتراطات واختصار خطوات.. ماذا حدث في ملف تراخيص البناء؟
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • تعرف على خطوات سداد رسوم الملصق الإلكتروني