قال السفير محمد العشماوي مساعد وزير الخارجية الأسبق، إنّ مصر ترفض التهجير على نحو تام لأن هذا الأمر يخص الأمن القومي العربي والأمن القومي المصري، فالقضية الفلسطينية بالنسبة إلى الأمن العربي أساسية بالنسبة إليه.

وأضاف “العشماوي” في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الاحد، أن المقصود بعملية التهجير هو التخلص من القضية الفلسطينية والانتهاء منها تماما وهذا أمر في منتهى الخطورة وهذا الأمر يمثل اعتداءً كبيرا جدا على الأمن القومي العربي.

وتابع الدبلوماسي السابق: "نقل الفلسطينيين من غزة إلى صحراء سيناء أمر في منتهى الخطورة ويخص الأمن القومي مباشرة، ومصر ترفض رفضا تاما هذا الأمر".

وأكد: "ما يتم داخل غزة مقاومة، وحماس جزء من المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي، وفلسطين تعيش حالة اعتداء منذ عام 1948 وحتى الآن، والفلسطينيون في حالة دفاع عن أنفسهم، ومن هنا نرفض نقلهم من مكان لآخر، إلى جانب الاعتداء على الأطفال والنساء وكبار السن، وهذا الأمر يهدد بصراع قوي جدا في منطقة الشرق الأوسط إن لم يكن صراعا عالميا وتغييرا في النظام الدولي". 
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التهجير لقضية الفلسطينية غزة المقاومة الفلسطينية الاحتلال الإسرائيلي الأمن القومی

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء العراقي يجدد موقف بلاده الثابت والمبدئي في دعم القضية الفلسطينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

جدد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، موقف بلاده الثابت والمبدئي في دعم القضية الفلسطينية ونضال الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة لنيل استقلاله وحريته وتأسيس دولته المستقلة وعاصمتها القدس.
جاء ذلك خلال لقاء السوداني، في بغداد، الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، لبحث سبل وقف العدوان الإسرائيلي على غزة، ومنع استمرار الإبادة الجماعية لمئات الآلاف من الأبرياء.
وأكد السوداني - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء العراقية "واع" - تواصل جهود العراق من أجل تخفيف معاناة المدنيين المحاصرين، مطالبا المجتمع الدولي بالاضطلاع بدوره القانوني والأخلاقي لوقف العدوان الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • دبلوماسي أوروبي: علاقتنا مع الكويت عميقة وتشمل ملفات وموضوعات تمتد إلى الأمن الإقليمي
  • دبلوماسي سابق: الحكومة الجديدة ستستكمل مواجهة الأزمات التي تعاني منها المنطقة
  • الجزيرة للدراسات يصدر رؤية حول الأمن القومي الفلسطيني
  • السوداني: دعم القضية الفلسطينية موقف ثابت للعراق
  • فنان فلسطيني: نثمن دور «المتحدة» في دعم غزة.. ومصر السند الحقيقي
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الهوية الفلسطينية
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الهوية
  • رئيس الوزراء العراقي يجدد موقف بلاده الثابت والمبدئي في دعم القضية الفلسطينية
  • كيف يصنع القرار؟
  • وزير الخارجية يوجه رسالتين إلى وزيري خارجيتي روسيا والصين