شهدت سماء محافظة الأقصر، خلال اليوم الأحد، إقلاع  حوالي 35 رحلة بالون طائر،  تقل مايقرب من 900 راكبًا من جنسيات مختلفة حول العالم.

وأوضح مصدر بمطار البالون بغرب الأقصر، أن رحلات البالون تشهد حاليًا نشاطًا مع حلول الموسم الشتوي، والذي تنتعش فيه رحلات البالون الطائر وزيادة أعداد الرحلات، التي تنطلق من أرض البالون بغرب النيل، لتأخذ مسار رحلتها في الهواء خلال الساعات الأولى من صباح اليوم وحتى شروق الشمس.

و يعتبر البالون الطائر في الأقصر هو أحد الأنماط السياحية التي تنفرد بها مدينة الشمس، والذي أكسبها شهرة عالمية، فضلاً  عن كونه جزءً أساسيًا من البرنامج السياحي للسائحين الأجانب الذين يحرصون على تجربة البالون؛  للاستمتاع  برؤية المناظر الخلابة وآثار الحضارة المصرية القديمة من سماء الأقصر.

ويشار إلى أن مدة رحلات البالون الطائر تستغرق حوالي 40 دقيقة، يرتفع المنطاد إلى السماء محلقًا بارتفاع يصل إلى نحو 1500 متر فوق الأرض، ويبدأ بالتحرك من البر الغربي حيث موقع المطار بالقرنة، ثم ينطلق متجهًا للأعلى ناحية الضفتين الغربية والشرقية للنيل، لتشاهد خلالها معابد حتشبسوت والرامسيوم، وهابو، ومقابر وادي الملوك، إلى جانب معبد الأقصر بالضفة الشرقية إلى جانب مشاهدة النيل والمناظر الطبيعية الساحرة التي تتمتع بها مدينة المائة باب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأقصر البالون الطائر البر الغربي البالون محافظة الأقصر

إقرأ أيضاً:

«مصر للطيران» تسير 19 رحلة جوية لعودة الحجاج المصريين والأفارقة غدا

أعلنت شركة مصر للطيران تسيير 19 رحلة جوية غدا، بواقع 5 رحلات من مطار جدة، و8 رحلات من مطار المدينة المنورة، ورحلة من مطار جدة إلى مطار برج العرب، ورحلة من مطار جدة إلى مطار الأقصر، و3 رحلات من مطار جدة إلى مطار كوناكري بغينيا، ورحلة من مطار جدة السعودي إلى مطار باماكو بدولة مالي.

وأضافت مصر للطيران أن الـ19 رحلة جوية تنقل حجاج بعثة وزارة الداخلية ووزارة الصحة وقرعة الجيزة والشرقية وسوهاج والقليوبية، وتضامن البحر الأحمر والمنيا والشرقية والمؤسسة والدقهلية وحجاج الترانزيت، وحجاج دولتى مالى وغينيا، وحج أفراد وأجانب وعمل وإقامة.

موعد نهاية الجسر الجوي

وأشارت الشركة إلى أن عدد الرحلات التي تسيرها مصر للطيران خلال مرحلة عودة الحجاج تبلغ 243 رحلة جوية، لافتة إلى أن الشركة ستختتم جسرها الجوي لعودة الحجاج يوم الجمعة المقبل.

مقالات مشابهة

  • «مصر للطيران» تسير 21 رحلة لإعادة الحجاج غدا
  • غداً.. مصر للطيران تسير 21 رحلة جوية من الأراضي المقدسة
  • غدا.. مصر للطيران تسير 19 رحلة جوية لعودة الحجاج من الأراضي المقدسة
  • تحليق 19 رحلة بالون وتوزيع هدايا بمناسبة ذكرى 30 يونيو في الأقصر
  • توزيع حلوى على المواطنين في الأقصر بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • مصر للطيران تسير غدًا 19 رحلة جوية من الأراضي المقدسة
  • «مصر للطيران» تسير 19 رحلة جوية لعودة الحجاج المصريين والأفارقة غدا
  • مصر للطيران تسير غدًا 22 رحلة جوية من الأراضي المقدسة
  • مصر للطيران تسير غداً 22 رحلة جوية من الأراضي المقدسة
  • مطار القاهرة يستقبل أول رحلة سياحية من ميلانو