كشف محمود جميل مراسل التلفزيون المصري آخر المستجدات حول إطلاق قافلة مساعدات صندوق تحيا مصر، موضحًا أن رئيس الوزراء أطلقها لتتوجه إلى معبر رفح ثم تدخل إلى قطاع غزة لتقديم المساعدات الإنسانية المختلفة لأهالي قطاع غزة هناك.

197 شاحنة

وأضاف جميل في رسالة على الهواء ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي، أنّ هذه القافلة هي الأكبر التي ستنطلق ضمن عدد كبير من القوافل وتحتوي على 197 شاحنة وسيارتين إسعاف وبالتالي يصبح إجمالي المساعدات 199 شاحنة بها أكثر من 2500 طن مساعدات مختلفة مثل المواد الغذائية والطبية ومياه الشرب والأسرة والأجهزة الطبية المختلفة والأدوية التي يحتاج إليها أهالي غزة.

وتابع: «نتحدث أيضا عن 73 ألف بطانية و11500 مرتبة وعدد من الكراسي المتحركة، وأطلق رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بعض الرسائل الهامة مثل أن هذا هو رد الفعل الطبيعي والتلقائي من مصر وموقفها تجاه القضية الفلسطينية وتقديم الدعم الثابت للفلسطينيين وأن هذه المساعدات ستستمر على مدار اليوم والساعة ولن تكون هذه القافلة الأخيرة بل سيكون هناك قوافل أخرى خلال الأيام المقبلة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة معبر رفح اخبار غزة حصار غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

«بيطري المنوفية»: تنظيم قافلة علاجية مجانية في قرية كفر السادات غدا

أعلنت مديرية الطب البيطري في محافظة المنوفية، اليوم، تنظيم قافلة بيطرية علاجية مجانية ضمن تنفيذ فاعليات مبادرة «بداية لبناء التنمية البشرية»، بناء على تعليمات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور ممتاز شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وبتوجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية.

موعد ومكان القافلة العلاجية في محافظة المنوفية 

وقال الدكتور رفعت حماد، مدير الطب البيطري بمحافظة المنوفية، في بيان له، أن القافلة البيطرية ستكون بقرية كفر السادات التابعة لمركز تلا بجوار المدرسة الإعدادية، غدا، من أجل تقديم كافة الخدمات البيطرية من كشف وعلاج للحيوانات والطيور والكشف بالسونار والفحص بالميكرسكوب والإرشاد البيطري وتوعية الفلاحين ومربي الحيوانات.

التعاون مع كلية الطب البيطري 

وأضاف «حماد»، أن تلك القافلة العلاجية بالتنسيق بين مديرية الطب البيطري بالمنوفية والدكتور علاء الدين حسين، عميد كلية الطب البيطري جامعة السادات، مجانية تماما من أجل الكشف على المواشي المختلفة والحفاظ على الثروة الحيوانية من الأمراض وتوعية المزارعين بكيفية التعامل مع المواشي حال إصابتها.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني
  • فحص 520 حالة ضمن قافلة طبية لجامعة المنيا في مركز العدوة
  • الكشف على أكثر من 2000 مريض في قافلة طبية بالشرقية
  • «بيطري المنوفية»: تنظيم قافلة علاجية مجانية في قرية كفر السادات غدا
  • قافلة طبية لفائدة نزلاء ونزيلات السجن المحلي بالحسيمة
  • قافلة «نور ليبيا» تُجري 225 عملية للعيون في مستشفى البريقة
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة.. فيديو
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • جامعة القاهرة تطلق قافلة تنموية شاملة لجزيرة محمد بالوراق