صدى البلد:
2024-07-06@18:52:20 GMT

سلطنة عمان ومصر تبحثان تعزيز التعاون المشترك

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

أكد وزير المكتب السلطاني العماني الفريق أول سلطان بن محمد النعماني ، عمق العلاقات الثنائية بين سلطنة عُمان وجمهورية مصر العربية، وما شهدته من نمو وتطور في العديد من المجالات للاهتمام الذي توليه القيادتان في البلدين الشقيقين.


جاء ذلك خلال استقبال وزير المكتب السلطاني العماني ، اليوم الأحد، سفير مصر لدى سلطنة عمان ، خالد محمد عبد الحليم راضي ، وفقا لوكالة الأنباء العمانية.


كما تم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر في عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك.


من جانبه، أشاد السفير "راضي" وأبدى تقديره لمواقف سلطنة عُمان تجاه العديد من الملفات الإقليمية والدولية وأدوارها الفاعلة في تقريب وجهات النظر والدعوة إلى حل هذه القضايا بالطرق السلمية.


من جهة أخرى، بحث الفريق أول "النعماني"، اليوم مع نور اليزان عبد المؤمن، السفيرة فوق العادة المفوضة لسلطنة بروناي دار السلام لدى سلطنة عُمان، مجالات التعاون المشتركة للبلدين وسبل تطويرها، بجانب التطرق إلى عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

السواحة يبحث سبل تعزيز التعاون في التقنيات المتقدمة مع شركات أمريكية

اجتمع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات م. عبدالله بن عامر السواحة، مع الرئيس التنفيذي مؤسس شركة "Groq Inc" جوناثان روس، خلال زيارته الحالية إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة سبل تعزيز التعاون في مجالات التقنيات المتقدمة، والتركيز على تطوير حلول الذكاء الاصطناعي لدعم الابتكارات في المجالات كافة.مناقشة الفرص الاستثماريةكما اجتمع نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات م. هيثم العوهلي، مع الشريك العام لشركة "First Spark Ventures" داني تشينو، والشريك الإداري للشركة مانيش كوثاري، لتعزيز الاستثمار في الابتكار والتقنيات العميقة والذكاء الاصطناعي.

“وزير الاتصالات” يشيد بالجهود المبذولة من مجموعة stc خلال موسم الحج https://t.co/oL4l5sP9ki— صحيفة خبر اليوم (@kabrday2) June 24, 2024
أخبار متعلقة الحجاج يودعون المدينة المنورة بشراء الهدايا واللقطات التذكاريةطقس المملكة اليوم.. استمرار نشاط الرياح المثيرة للأتربة والغبارالفريق اليحيى يؤكد جاهزية الجوازات لاستقبال المعتمرينبالإضافة إلى مناقشة الفرص الاستثمارية الكبيرة في مجالات التقنيات العميقة، مثل الأمن السيبراني، والذكاء الاصطناعي، والتقنيات الحيوية الرقمية، ودعم الرياديين وتمكينهم، بما يسهم في تعزيز مكانة المملكة في مجالات التقنيات الحديثة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الموريتاني يمنح سفير سلطنة عمان وسام كوماندور
  • وزير الصحة والمدير الإقليمي بـ«البنك الدولي» يبحثان تعزيز التعاون
  • سلطنة عمان تنافس بقوة فى قطاع الهيدروجين والطاقة النظيفة عالميًّا
  • وزيرتا الشؤون والأشغال تبحثان سبل إيجاد حلول فعالة ومستدامة لخدمة المواطنين
  • الإمارات واليابان تبحثان مستجدات الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • سلطنة عمان.. اهتمام متنام بالاستثمار الرقمي والصناعات الإبداعية
  • الخارجية الهندية: رئيس الوزراء مودي يعتزم لقاء الرئيس الروسي في موسكو الأسبوع القادم لمناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك
  • ملك ماليزيا يستقبل شيخ الأزهر ويؤكدان أهمية تعزيز التعاون المشترك
  • السواحة يبحث سبل تعزيز التعاون في التقنيات المتقدمة مع شركات أمريكية
  • اللواء أحمد محمد قحطان يهنئ السفير / بشير حسين حاجي آل عفرار بمناسبة اعتماده سفيراّ للصومال لدى سلطنة عمان