قررت محكمة جنايات بنها بالقليوبية الدائرة الثالثة بالقليوبية تأجيل محاكمة 5 متهمين بقتل شخص بعد إطلاق أعيرة نارية عليه أمام منزله بدائرة مركز شرطة كفر شكر بمحافظة القليوبية، بسبب خلافات مالية بينهم، لجلسة الثلاثاء المقبل، لاستدعاء الطبيب الشرعى والاستعداد للمرافعة من قبل دفاع المتهمين.
وتضمن أمر الإحالة فى القضية رقم 8542 لسنة 2022 جنايات كفر شكر، والمقيدة برقم 242 لسنة 2022 كلى شمال بنها، أن المتهمين "أحمد ع س"، 35 سنة، عاطل، و"عزى ص ع"، 32 سنة، عامل، و"محمود ص ع"، 34 سنة، عاطل، و"محمود ع س"، 36 سنة، عاطل، و"صبرى ع م"، 31 سنة، عاطل، جميعهم مقيمون بمحافظة الشرقية، قتــلوا المجنى عليه "محمد.

و. م"، 30 سنة، بائع خضراوات، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.
وتابع أمر الإحالة، أن المتهمين عقدوا العزم وبيتوا النية على قتــل المجنى عليه، وأعدوا لذلك الغرض أسلحة نارية "2 بندقية ألية"، وذخائر "10 خزينة ألية"، وتوجهوا للمكان الذى أيقنوا سلفا تواجد المجنى عليه بها "منزله"، وما أن ظفروا به حتى حدثت بينهم مشادة كلامية، قاموا على إثرها بتكبيله واصطحابه إلى مكان تجمعهم بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، وإطلاق أعيرة نارية صوب المجنى عليه، محدثين إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتى أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات، وتواصلوا مع شقيقه لاستلام جثمانه.
وأوضح أمر الإحالة، أن المتهمين حازوا وأحرزوا أسلحة نارية مما لا يجوز الترخيص بحيازتها "2 بندقية آلية"، كما حازوا وأحرزوا بغير ترخيص ذخائر مما تستعمل على الأسلحة سابقة الذكر "10 خزينة"، كما أطلقوا أعيرة نارية داخل التجمعات السكنية.
وكانت قد كشفت أجهزة الأمن بالقليوبية، ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة كفر شكر بمديرية أمن القليوبية، من إحدى المستشفيات، باستقبالها جثـة شخص مقيم بدائرة المركز بها عيار نارى، وما قرره والد المتوفى، بحضور ثلاثة أشخاص مقيمين بدائرة مركز شرطة الزقازيق بالشرقية بالقرب من مسكنه، وتقابلوا مع المتوفى لإنهاء خلافات مالية بينهم وبين المجنى عليه وشقيقه، وشخص آخر "له معلومات جنائية"، فحدثت مشادة قاموا على إثرها باصطحاب المجنى عليه لمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، وأطلقوا تجاهه عياراً نارياً، فأحدثوا إصابته التى أودت بحياته، وقاموا بالاتصال بشقيقه وأخبروه بالواقعة، وطلبوا منه الحضور لمدينة الزقازيق لاستلام جثته.
تم تشكيل فريق بحث جنائى بمشاركة قطاع الأمن العام، أسفرت جهوده عن أن وراء ارتكاب الواقعة (5 أشخاص، جميعهم مقيمون بمحافظة الشرقية)، وقيامهم بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى الإتجار بالمواد المخدرة.
وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط أربعة من المتهمين، وبحوزتهم (2 بندقية آلية – 10 خزينة – عدد من الطلقات من ذات العيار)، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة فتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجار تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية التجمعات السكنية الصفة التشريحية الطبيب الشرعى تأجيل محاكمة المتهمين تقرير الصفة التشريحية بمحافظة الشرقیة المجنى علیه

إقرأ أيضاً:

محاكمة المتهمين في قضية "إسكوبار الصحراء" تعيد زواج لطيفة رأفت بالمواطن المالي إلى الواجهة

معطيات مثيرة حبلت بها جلسة محاكمة المتهمين في ملف « إسكوبار الصحراء »، الجمعة، بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء.

وأثار محامو سعيد الناصري، وهو واحد من المتهمين البارزين في هذه القضية بمعية عبد النبي بعيوي، رئيس جهة الشرق، وكلاهما من شخصيات حزب الأصالة والمعاصرة، الكثير من الجدل في هذه المحاكمة.

المحامي امبارك المسكيني، معرفة مآل مسطرة حول مسار البحث المتعلق بتعليمات أصدرها وكيل الملك بمحكمة الاستئناف في عام 2023، والتي تتضمن تدقيقاً في تصريحات مفجر هذه الفضيحة، المواطن المالي الشهير بلقب « إسكوبار الصحراء »، والتي تضمنت أسماء مجموعة من الجنود وضباط الجيش، وذلك خلال استجوابه.

كما أصدر الوكيل العام للملك، يضيف المحامي، تعليمات بتدقيق في تصريحات الحاج بن براهيم الملقب بـ »إسكوبار الصحراء » أو « المالي » تتعلق برشوة محتملة أو مبالغ قد يكون تقاضاها جنود مذكورون على لسان هذا الشخص، على خلفية تهريب المخدرات في جنوب المغرب. أشار في هذا الصدد إلى مدينة السمارة.

واعتبر المسكيني هذه التصريحات بالخطيرة بل « تمس بأجهزة الوطن »، وأضاف « علينا معرفة مآل مسطرة التدقيق أو البحث في هذه التصريحات طالما اعتبرها الوكيل العام جدية ».

وفي معطى مثير ثان، التمس المحامي المسكيني إحضار وثيقة زواج وطلاق لطيفة رأفت المغنية الشهيرة من « إسكوبار الصحراء »، يشار في هذا الإطار إلى أن رأفت كانت زوجته الأولى.

وذكر المحامي نفسه، أنه في هذا الملف « الغامض » هناك ما يسمى بـ »العشاء العجيب »، وهو حفل العشاء الذي أقامه الحاج المالي وزوجته لطيفة بعد عقد قرانهما يوم 17 دجنبر 2013. لكن المثير، ليس هذا، بل إن هذا التاريخ يتناقض مع اليوم الذي كان فيه أول لقاء بين لطيفة والمالي، وهو في مهرجان التمور بزاكورة يوم 27 دجنبر 2013، والذي كان بعد تاريخ » العشاء المزعوم »، وفقا لتعبير المحامي دائما.

ويرى المسكيني أن »هذه الواقعة كاذبة وتاريخها كاذب »، مبرزا أن وثائق الزواج وطلاق ستحدد مسار الملف، كما أن لا أحد شاهد موكله سعيد الناصري ضمن كوكبة المدعوين في حفل العشاء.

وأورد المحامي نفسه، أن لطيفة رأفت ذكرت أن المالي أهدى لها فيلا في منطقة كاليفورنيا بالدار البيضاء التي تقدر بالمليارات كهدية زواجهما.

كما أثار المسكيني واقعة شراء الفيلا والتاريخ الذي تمت فيه عملية البيع والشراء بين الحاج بنبراهيم وبلمير بلقاسم، وهل تمت قبل أو بعد دخوله للمغرب، مشككا في تاريخ الواقعة كذلك.

كما التمس المسكيني الاطلاع على تنقيط رجال الأمن لـ »إسكوبار الصحراء » لمعرفة كم عدد المرات التي دخل المغرب وغادره، لاسيما وأن هذا التنقيط سيثبت حقيقة تصريحاته حول تهريب كميات كبيرة من الذهب، وفي كل مرة كان يحضر مائة كيلو ذهب لبلمير. لمدة سبع مرات، تساءل كيف تمكن من ذلك؟.

وانتقد المسكيني استماع عناصر الفرقة الوطنية للمسمى (ناذر) عبر تطبيق زووم، كمصرح، لوجوده خارج المغرب، وقع على هذا المحضر شخص آخر مسمى باهي، مستغربا كيف يمكن الاستماع للشخص عبر تطبيق زوم، وشدد على أن هذه الواقعة لم تقع في أي بلد في العالم.

وبدوره، التمس المحامي أشرف جذوي، شهود الإثبات والنفي وشهود الزور، بحسب تعبيره، ملتمسا استدعاء « إسكوبار الصحراء » ومدير السجن المحلي بالجديدة، موضحا أن « المالي » الذي قال إنه استعمل هاتفا من داخل السجن المحلي بالجديدة، متسائلا هل كان للحاج معاملة خاصة أم أنه كان مفضلا عن باقي السجناء.

كما التمس استدعاء مدير الاستعلامات العامة في شخص مديرها أو أي موظف ينوب عنه.

كلمات دلالية اسكوبار الصحراء لطيفة رأفت

مقالات مشابهة

  • اردول: الخال “بشير” تهجمت عليه مليشيا الدعم السريع في منزله بالحاج يوسف
  • الخيانة والشك.. مقتل حداد على يد عاطل بعدما شاهده فى وضع مخل مع شقيقته.. وآخر يمزق جسد طليقته وابنه بسبب شكه فى سلوكها
  • حيثيات حكم حبس متهم بالتعدى على شخص فى بولاق الدكرور 3 سنوات
  • عاتبه على سب نجله فأرداه قتيلًا.. استمرار حبس متهم بإنهاء حياة نجار بالمرج
  • خلافات سابقة.. حبس المتهمين بقتل طفلة وإصابة والديها إثر مشاجرة ببولاق الدكرور
  • تأجيل ثاني جلسات محاكمة سعد الصغير في قضية سب طليقته لـ 26 أكتوبر المقبل
  • أولى جلسات محاكمة المتهم بالتحرش بفتاة في الشارع| اليوم
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة عاطل بتهمة التحرش بفتاة في حدائق القبة
  • تفاصيل إصابة شاب إثر الاعتداء عليه بسبب خلافات في كرداسة
  • محاكمة المتهمين في قضية "إسكوبار الصحراء" تعيد زواج لطيفة رأفت بالمواطن المالي إلى الواجهة