واصل اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، سلسلة لقاءاته اليومية بالمواطنين من أبناء المحافظة للتعرف على شكواهم وتلبية مطالبهم، حيث التقى المحافظ بالحاجة كريمة  "مسنة براشيم" بمركز أشمون تبلغ من العمر  96 عاماً تعانى من ظروف صحية وإجتماعية صعبة وتحتاج إلى رعاية خاصة.

ووجه المحافظ على الفور بصرف مساعدات مالية وعينية من لحوم ومواد غذائية تعينها على تلبية متطلبات الحياة المعيشية.

جاء ذلك في استجابة فورية من محافظ المنوفية لمناشدتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وخلال اللقاء ، كلف محافظ المنوفية الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة بالديوان العام  بفحص شكاوى عدد من المواطنين وإجراء المعاينات العاجلة لاتخاذ الحلول الفورية حيالها ، حيث تنوعت ما بين مواطن من ناحية كمشوش بمنوف يتضرر من تعنت أحد مسئولى الوحدة المحلية بفيشا الكبرى من عدم إتخاذ الإجراءات اللازمة حيال واقعة تعدى بالبناء المخالف مما ألحق الضرر عليه ، وكذا فحص شكوى معلم بناحية كفر الباجور للدراسة والعرض عليه ، فضلا عن بحث شكوى مواطن من ناحية  النعناعيه بأشمون يتضرر من رفض طلبه بإنهاء إجراءات تقنين لقطعة أرض أملاك دولة وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لأملاك الدولة .

وكلف المحافظ سكرتير عام المحافظة  بمخاطبة الإدارة المركزية للموارد المائية والري لبحث شكوى مواطن من ناحية كمشوش بمنوف يفيد بتعدى أحد المواطنين على أملاك الرى لإتخاذ اللازم والعرض عليه ، فيما وجه الإدارة العامة للتخطيط العمرانى بإجراء معاينة ميدانية على الطبيعة لدراسة شكوى مواطن من ناحية عرب الرمل بقويسنا يلتمس تسهيل إجراءات استخراج رخصة البناء الخاصة به وذلك وفقاً للوائح والقوانين المنظمة لذلك.

ووجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات  بالتواصل الدائم والفعال وخلق قنوات اتصال مباشرة  مع المواطنين ، وكذا رصد شكاوى المواطنين من خلال الصفحة الرسمية  للمحافظة وقنوات  التواصل الاجتماعي وتلبية مطالبهم حفاظاً على حقوقهم .

IMG-20231119-WA0021 IMG-20231119-WA0025 IMG-20231119-WA0023 IMG-20231119-WA0022 IMG-20231119-WA0024 IMG-20231119-WA0026

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التواصل الاجتماعي أشمون المنوفية الوحدات المحلية محافظ المنوفیة IMG 20231119

إقرأ أيضاً:

إشادات من المواطنين بمبادرة حياة كريمة في نقطتي شبرامنت والطالبية

تواصل مؤسسة حياة كريمة مبادرتها التي أطلقتها والتي تهدف إلى توفير اللحوم والدواجن بأسعار تنافسية، سعيًا للتصدي لجشع بعض التجار وللتخفيف عن كاهل المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، تلبيةً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يحرص على تقديم حياة أفضل للمواطنين ومواجهة التحديات الحالية.

جهود حياة كريمة 

في إطار هذه المبادرة، انتشرت الثلاجات المتنقلة التابعة للمؤسسة بالتعاون مع شركة «القيصر» في مناطق مثل شبرامنت والطالبية بالجيزة، حيث يتم تقديم اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة عن السوق. فقد تم تحديد سعر كيلو اللحم المجمد بـ185 جنيهًا، بينما يباع الدجاج المجمد بـ112 جنيهًا. كما توفر المبادرة لحوم ودواجن مجمدة مستوردة بأسعار مخفضة بشكل ملحوظ مقارنة بالأسعار الحالية في الأسواق.

حياة كريمة في شبرامنت والطالبية

وعبر المواطنون في منطقتي شبرامنت والطالبية عن تقديرهم لهذه الجهود، مشيرين إلى أن المبادرة تأتي في توقيت حساس، حيث ترتفع أسعار المواد الغذائية الأساسية. وأكدت بعض السيدات أن هذه الخطوة تساعدهم على مواجهة الظروف المعيشية الصعبة، خاصة في المناطق الأكثر احتياجًا، حيث توفر البديل المناسب وتحد من استغلال التجار الذين يضاعفون الأسعار.

تأتي هذه المبادرة ضمن جهود مستمرة تقوم بها مؤسسة حياة كريمة لتحسين مستوى معيشة المواطنين ودعمهم، مما يعزز الدور الاجتماعي والاقتصادي الذي تلعبه المؤسسة لمواجهة التحديات المتزايدة وتحقيق العدالة الاجتماعية.

 

مقالات مشابهة

  • إشادات من المواطنين بمبادرة حياة كريمة في نقطتي شبرامنت والطالبية
  • منافذ حياة كريمة في الإسماعيلية.. نستهدف أكبر عدد من المواطنين
  • ردم بركة للمياه ناحية كوبري أسوان الملجم وتشميع 11 محلا ورفع 102 إشغال
  • محافظ المنوفية يقرر صرف مساعدات مالية لسيدة مريضة بالسرطان
  • منسق حياة كريمة: إقبال كثيف من المواطنين على المبادرة في الإسماعيلية
  • ضبط 12 مخالفة تموينية بمخابز قرى مركز بني سويف
  • عقب استغاثتها.. محافظ المنوفية يلتقي مريضة سرطان ويقرر صرف مساعدات مالية عاجلة ومواد غذائية
  • محافظ المنوفية يتفقد تطوير حديقة "تحيا مصر" لتكون متنفسًا لأهالي قويسنا
  • حي شرق بالإسكندرية يستقبل 14 شكوى عبر شباك المواطنين
  • محافظ الجيزة يوجه بضرورة توعية المواطنين لسرعة تقديم طلبات التصالح