تستعرض شركة هواوي، الرائدة في مجال توفير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مجموعة من الحلول الذكية التي تستهدف رقمنة أعمال المؤسسات، خلال مشاركتها في المعرض والمؤتمر الدولي للتكنولوجيا للشرق الاوسط وافريقيا CairoICT وذلك تأكيداً على التزامها بدفع عجلة التحول الرقمي وتحقيق الاستفادة من الذكاء الاصطناعي، تماشيًا مع رؤية مصر 2030.


تأتي مشاركة هواوي تحت شعار "معًا نحو مستقبل أكثر استدامة لمصر"، حيث تركز جهودها علي توفير أحدث الحلول التكنولوجية للعديد من القطاعات والصناعات لتحقيق أقصى استفادة من الفرص الاستراتيجية للتقنيات الرقمية ممثلة في شبكات بروتوكول الانترنت ( IP )، وشبكات الألياف الضوئية (Optical)، وتخزين البيانات، والذكاء الاصطناعي (AI)، والحوسبة، والطاقة الرقمية. وتسعى هواوي لبناء بنية تحتية ذكية خضراء، والتعاون مع عملائنا وشركائنا لخلق قيم جديدة معا وبناء نظام ايكولوجي لتمكين التحول الذكي وبناء مستقبل أكثر استدامة.

وخلال فعاليات معرض ومؤتمر Cairo ICT، ستقوم هواوي بتوقيع مذكرات التفاهم لتمكين العملاء والشركاء من الاستفادة من حلول هواوي ، مما يسهم في تعزيز التحول الرقمي. كما سيشارك خبراء الشركة في عدة جلسات نقاشية لنقل خبرات الشركة في مجالات الحوسبة السحابية، والذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، وغيرها.

كما ستحتفل هواوي بمرور 5 أعوام علي إنشاء معمل أوبن لاب "Cairo OpenLab"، وهو أول مركز إقليمي يخدم شركاء هواوي في مصر وشمال إفريقيا، ويهدف إلي تنمية الحلول الرقمية في مختلف القطاعات وتوثيق شراكات لتعزيز القدرة التنافسية في عدة مجالات منها المدن الذكية والتعليم والنقل والطاقة والرعاية الصحية، وغيرها، تماشيا مع رؤية مصر 2030 و أهداف التنمية المستدامة العالمية.

وفي هذا الإطار، قال  جيم ليو، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر: "يعد معرض ومؤتمر Cairo ICT بمثابة منصة تتيح لنا عرض حلول هواوي الشاملة الموجهة للمؤسسات ومشاركة خبراتنا في مجال التكنولوجيا والخضراء، مما يؤكد على التزامنا بتعزيز مستقبل أكثر استدامة لمختلف الصناعات للمساهمة في التسريع من وتيرة التحول إلى الاقتصاد الأخضر ودعم خطة التحول الرقمي في مصر لتصبح مركزاً رائداً للتكنولوجيا الرقمية والطاقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا."

ستواصل هواوي -   باعتبارها شركة رائدة عالمياً في مجال توفير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات -  من تمكين التحول الرقمي في مختلف القطاعات ، وتطوير المهارات الشابة، وخلق فرص العمل، بجانب دعم عملائها في القطاعين العام والخاص والشركات الصغيرة والمتوسطة، من خلال الابتكار لتحقيق النمو الاقتصادي الشامل والمستدام في مصر، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.
الجدير بالذكر أن هواوي تعرض حلولها ومنتجاتها في القاعة 2، جناح "هواوي" 2E2 مع مجموعة من شركائها وأبرزهم "ريديجتون"، و"مانتراك" و"كليك أي تي اس"، "ايكوساس انترناشونال" و تلي تك."
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حلول تكنولوجيا المعلومات الذكاء الاصطناعي مستقبل أكثر استدامة مستقبل أکثر استدامة التحول الرقمی

إقرأ أيضاً:

بريسايت تفوز بعقد لدعم التحول الرقمي في الرعاية الصحية بالأردن

أعلنت شركة "بريسايت"، فوزها بعقد أسندته لها وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة في الأردن، وذلك بهدف تعزيز مسيرة التحول الرقمي في قطاع الرعاية الصحية في المملكة الأردنية الهاشمية.

وقالت "بريسايت"، في بيان صحفي اليوم، إنها ستتولى بموجب العقد مسؤولية نقل وتعميم حلول أبوظبي لخدمات البيانات الصحية، جزء من مجموعة “M42”، والتي لعبت دوراً في الارتقاء بقدرات منظومة الرعاية الصحية في أبوظبي، ضماناً لتسريع وتيرة اعتماد التقنيات المبتكرة واستراتيجيات البيانات لتحسين مخرجات منظومة الرعاية الصحية في الأردن.

وستقوم "بريسايت" بتطبيق حلولها المتطورة واستخلاص المعلومات القيمة من البيانات التي تم جمعها وتحليلها، عبر استخدام قدرات تحليل البيانات الضخمة الخاصة بها.

وإلى جانب مشروعات أخرى، تشمل البنود الرئيسية للعقد إجراء دراسة شاملة ووضع خارطة طريق للرعاية الصحية الرقمية، وإنشاء استراتيجية متطورة لتبادل المعلومات الصحية وتأسيس مستشفى افتراضي من الجيل التالي، والتي من شأنها أن توفر بصفتها مركزاً للقيادة والتحكم بخدمات أساسية مثل وحدة الرعاية المركزة عن بعد، ووحدة غسيل الكلى عن بعد، وقسم التصوير بالأشعة عن بعد.

وتسعى وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة في الأردن، من خلال هذه المبادرة إلى تسجيل البيانات من أغلبية الزيارات العلاجية، كخطوة نحو التحول الرقمي الكامل لمشهد الرعاية الصحية.

أخبار ذات صلة ترقب كبير لإعلان "آبل" عن هواتفها الجديدة المزودة بالذكاء الاصطناعي البحرين تبحث عن «مفاجأة ثانية»

ومن المتوقع أن يؤدي ذلك إلى الارتقاء بكفاءة الموارد، وتعزيز جودة الرعاية، وتحقيق سلاسة في تكاليف الرعاية الصحية، وتوفير سهولة الوصول إلى الخدمات الطبية الهامة في مختلف أنحاء المملكة.

وأكد معالي الدكتور فراس الهواري وزير الصحة في الأردن، أن التحول الرقمي في القطاع الصحي ليس مجرد خيار، بل أصبح ضرورة ملحة لتحقيق الأهداف الوطنية في تقديم رعاية صحية شاملة. 
وقال: "تعد هذه المبادرة محورية في شأن تطوير القطاع الصحي وتعزيز قدرته على مواكبة التطورات العالمية، ومن خلال هذه المبادرة، سنعمل على وضع استراتيجية شاملة وتطوير خطة زمنية لمبادرات القطاع الصحي المستقبلية، بما يخدم مصلحة الشعب الأردني".

من جانبه قال الدكتور عادل الشرجي الرئيس التنفيذي للعمليات في "بريسايت": "إن التقنيات التي يقودها الذكاء الاصطناعي تحدث ثورة في قطاع الرعاية الصحية وتحوّلًا في كيفية تعاملنا مع الصحة والعافية. ويعكس عملنا على هذا المشروع قدراتنا والتزامنا بتحليل البيانات الضخمة المدعومة بالذكاء الاصطناعي بمسؤولية لإحداث تأثير وقيمة إيجابية للمجتمع. ويتمثل هدفنا في تمهيد الطريق لمستقبل أكثر صحة في الأردن وغيرها من الدول من خلال الجمع بين تقنيات الذكاء الاصطناعي والخبرة البشرية".

من جهته قال كريم شاهين، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لخدمات البيانات الصحية، جزء من مجموعة "M42": "تعد أبوظبي تجسيداً لكيفية مساهمة البيانات والتكنولوجيا المتقدمة في إحداث ثورة ونقلة نوعية في الطريقة التي ندير بها الرعاية الصحية ونقدمها"، مشيرا إلى أن اتفاقية التعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة في الأردن تمثل خطوة محورية في تشكيل مستقبل الرعاية الصحية في الأردن.

وأضاف : " متحمسون لتوظيف خبرتنا وإمكاناتنا من خلال عملنا مع دائرة الصحة - أبوظبي للمساهمة في مسيرة التحول الرقمي التي تشهدها الأردن والتي من شأنها أن تجعل الرعاية الصحية أكثر سهولة وكفاءة واستجابة لاحتياجات جميع المواطنين".
 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • «بدوي» يبحث مع ويذرفورد العالمية التوسع في تطبيق التحول الرقمي بقطاع البترول
  • الزراعة: التحول الرقمي ساهم في تحسين جودة المنتجات ورفع المستويات الإنتاجية (فيديو)
  • شراكة استراتيجية لتعزيز التحول الرقمي بالشرقية 
  • بريسايت تفوز بعقد لدعم التحول الرقمي في الرعاية الصحية بالأردن
  • موظّفو “زين” عزّزوا مهاراتهم في التحوّل الرقمي والتقنيات المُستجدة
  • "هواوي" تشيد بالتوجه الاستراتيجي لـ "الرعاية الصحية" نحو الرقمنة وتطوير البنية التحتية الرقمية
  • مركز استدامة يطلق أبحاثًا على أكثر من 10 محاصيل واعدة لتعزيز الاكتفاء الذاتي في المملكة
  • الري تبحث تعزيز التعاون مع فرنسا بمجال تكنولوجيا المياه و التحول الرقمي
  • مبابي وهالاند يرسمان مستقبل فينيسيوس في ريال مدريد
  • جامعة صحار تسلط الضوء على "التحول الرقمي ومهارات القرن الـ21"