تنطلق مساء الاحد لليوم الثانى على التوالى  فعاليات البطولة العربية رقم 23 لكمال الأجسام والمقاومة بمحافظة الإسكندرية وتستمرثلاثة أيام والتي بدأت بعمليات التسجيل والميزان وتستمر البطولة لمدة ثلاثة أيام وكان من المتوقع مشاركة 400 لاعب، ولكن جاءت الحقيقة على غير المتوقع بمشاركة ما يزيد عن 800 لاعب من دول العالم العربي.

كما جاء شعار البطولة العربية لكمال الأجسام علم فلسطين تعبيراً وتقديراً لما تمر به دولة فلسطين الشقيقة، وهي لافتة جميلة من مجلس إدارة الاتحاد العربي لكمال الأجسام برئاسة الدكتور عادل فهيم نائب أول رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحادات الإفريقي والعربي والمصري .

افتتح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ، البطولة العربية الـ 23 لكمال الأجسام للرجال، والـ 19 للشباب، والثالثة الكلاسيك والفيزيك والتي يشارك فيها نحو 800 لاعب من 13 دولة عربية شقيقة.

 عبر اللواء الشريف عن فخره واعتزازه باستضافة الاسكندرية للبطولة العربية لبناء الاجسام للعام الثانى على التوالى ورحب المحافظ بجميع الوفود المشاركة في البطولة على أرض أقدم سكندريات العالم وعاصمة مصر الثانية.

 

وأكد اللواء محمد الشريف أن استضافة الإسكندرية لمثل هذه الأحداث الرياضية الكبرى يعد مؤشرًا هامًا على نجاحها في استضافة الفعاليات الكبرى وجاهزيتها الدائمة لاستضافة الأحداث الرياضية العالمية بدعم وتوجيهات القيادة السياسية.

ووجه الشريف الشكر للقائمين على تنظيم هذه البطولة، متمنيًا التوفيق لجميع اللاعبين والفرق المشاركة، مؤكدًا أن المحافظة بجميع أجهزتها التنفيذية حريصة على إخراج البطولة بالشكل المشرف الذي يليق بمكانة عروس البحر الأبيض المتوسط.

 

وعقب افتتاح البطولة؛ شهد اللواء محمد الشريف الجمعية العمومية للاتحاد العربي لكمال الأجسام، والتي أكد خلالها على أن الإسكندرية ترحب باستضافة البطولة خلال السنوات القادمة، ودعا جميع الوفود المشاركة لزيارة المعالم السياحية والأثرية بالمحافظة.

ومن جانبه؛ وجه الدكتور عادل فهيم الشكر والتقدير إلى محافظ الإسكندرية على دعمه المستمر للاتحاد المصري والعربي لكمال الأجسام، وجميع الأنشطة والفعاليات الرياضية التي تقام في الإسكندرية، كما وجه الشكر لجميع رؤساء الوفود، متمنيًا التوفيق لجميع الأبطال المشتركين من مختلف الدول العربية.

 أكد الدكتور عادل فهيم رئيس الاتحاد المصري والعربي والافريقي والنائب الأول لرئيس الاتحاد الدولى لكمال الاجسام واللياقة البدنيه أن برنامج البطولة النهائي سيكون، في اليوم الأول 17 نوفمبر 2023، يتم عملية الميزان وتسجيل اللاعبين ابتداءً من ٧ صباحاً وحتى الساعة ٦مساءً وقد تمت بكل نجاح وتم تسجيل مايزيد عن 800 لاعب يمثلون 13 دوله عربيه بجانب مصر الدوله المستضيفه للحدث وهو رقم قياسي لم يسجل من قبل علي مر تاريخ البطولة العربيه.

 

وقال الدكتور محمود درويش عضو مجلس ادارة الاتحاد واحد القائمين علي هذا الحدث حضور اللاعبين من السابعة صباحاً لرش" التان" اللون والاستعداد لصعود المسرح وبعدها يتم افتتاح البطولة في العاشره والنصف صباحاً بحضور محافظ الإسكندرية.

حيث سيكون البدء بفئة أساتذة كمال الأجسام فوق 40 وفوق 50 وفوق 60 سنة، ثم كمال اجسام وفيزيك ناشئين تحت 18 سنه - ثم كمال اجسام وكلاسيك وفيزيك ناشئين تحت 23 سنه،

ثم بدء المنافسات الساعة التاسعة صباحاً بفئة الفيزيك رجال ثم الماسكولار فيزيك رجال ثم جاء ذلك بحضور؛ الدكتور رافائيل سانتونجا، رئيس الاتحاد الدولي لكمال الأجسام، والدكتور عادل فهيم، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد المصري والعربي والأفريقي لكمال الأجسام، والدكتور ماهر الغريب نائبا عن وزير الشباب والرياضة.كلاسيك فيزيك رجال ثم كمال الاجسام رجال بجميع أوزانها وختام فعاليات البطولة.

هذا وقد خصص محافظ الإسكندرية اتوبيسات مكيفة من أجل تنقلات الضيوف العرب وإقامة جولات سياحية لهم بعروس البحر الأبيض المتوسط، وتخصيص فرقة فنون شعبية لتقديم استعراضات فنية في حفل افتتاح وختام البطولة، وتأمين كافة فعاليات البطولة وتحركات الضيوف العرب تحت إشراف خاص من مدير أمن الإسكندرية، وتقديم هدايا للضيوف العرب من قِبل هيئة تنشيط السياحة بمدينة الإسكندرية، كما سيُهدي محافظ الإسكندرية درع المحافظة للدكتور “رفائيل سانتونجا” رئيس الاتحاد الدولي لكمال الأجسام واللياقة البدنية IFBB.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية البطولة كمال الأجسام الاعبين المحافظ رئیس الاتحاد الدولی محافظ الإسکندریة البطولة العربیة لکمال الأجسام کمال الأجسام

إقرأ أيضاً:

فريق “ Team Falcons” السعودي يتوج بـالدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية”

الرياض – محمد الجليحي

أسدل الستار على منافسات النهائيات للنسخة الأولى من الدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية، التي أقيمت في مقر الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية بالرياض.
وتوّج تركي الفوزان، الأمين العام للاتحاد الخليجي للرياضات الإلكترونية، والرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، الفريق السعودي Team Falcons بعد تحقيقه للقب بطولة Rocket League، كما توّج لاعب المنتخب البحريني سيد هاشم أحمد، بعد فوزه بلقب بطولة Tekken8.
‎وشهدت البطولة مشاركة ما يقارب 40 لاعبًا من جميع دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تنافسوا على مدار يومين في بطولة (Rocket League للفرق، وبطولة Tekken8 للأفراد). وضمت البطولة الأولى 8 فرق من المملكة العربية السعودية، والبحرين، والكويت، وعمان، وقطر، ونجح الفريق السعودي Team Falcons في انتزاع اللقب بعد فوزه في المباراة النهائية على الفريق الكويتي Xenon Esports بنتيجة 4-1. وشارك 9 لاعبين من المملكة العربية السعودية، والبحرين، والإمارات العربية المتحدة، والكويت، وعمان في البطولة الثانية، ونجح سيد هاشم في التغلب على اللاعب الإماراتي سلطان راشد في المواجهة النهائية.
وقال تركي الفوزان:” سعداء بأن نشهد نجاح النسخة الأولى من الدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية هنا في المملكة العربية السعودية. كانت البطولة على مستوى من الأهمية تحولت معه إلى احتفاء بالمواهب، والتفاني في سبيل تمهيد دروب مستقبل الرياضات الإلكترونية. وقدمت البطولة كل ما يمكن في سبيل التأكيد للعالم عن مدى أهمية منطقتنا وأهمية المواهب الشابة التي تحتضنها، وأنا على يقين بأن هذا النجاح البارز، قد فتح الأفاق أمام العديد من الإنجازات المهمة في المستقبل.
جدير بالذكر أن الاتحاد الخليجي للرياضات الإلكترونية؛ قد تأسس في عام 2023، برئاسة الأمير فيصل بن بندر بن سلطان – رئيس مجلس إدارة الاتحاد الخليجي والسعودي للرياضات الإلكترونية، وبعضوية رؤساء وممثلي اتحادات الرياضات الإلكترونية في دول الخليج العربي، ويهدف الاتحاد إلى دعم المواهب الخليجية ورعايتهم وتطويرهم من خلال بطولات سنوية يتم استضافتها في جميع دول المنطقة.

مقالات مشابهة

  • لليوم الثانى على التوالى.. إرتفاع أمواج البحر والمصايف ترفع الرايات الحمراء بالإسكندرية
  • محافظ الإسكندرية يطلق حملة "من بدري أمان" للكشف المبكر وعلاج الأورام
  • محافظ الإسكندرية يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو
  • محافظ الإسكندرية: ثورة 30 يونيو ستظل علامة مضيئة فارقة في تاريخ مصر
  • محافظ الإسكندرية يطلق حملة «من بدري أمان» للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية
  • محافظ الإسكندرية يطلق حملة "من بدري أمان" للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية المختلفة
  • محافظ الإسكندرية يطلق حملة "من بدري أمان" للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية
  • انطلاق البطولة العربية الدولية للاسكواش في بالم هيلز بمشاركة 256 لاعب ولاعبة
  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية
  • فريق “ Team Falcons” السعودي يتوج بـالدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية”