دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال رئيس الوزراء القطري، الشيخ محمد بن عبدالرحمن، إن الكارثة الإنسانية في غزة ما زالت تتفاقم في ظل عجز المجتمع الدولي، مطالبا إسرائيل بالالتزام بقرار مجلس الأمن ووقف الحرب وفتح ممرات إنسانية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي للوزير القطري مع مفوض السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيف بوريل، في الدوحة، حيث قال: "الناس في غزة يعانون الجوع ونقص المياه النظيفة والكهرباء والوقود، المجازر وآخرها في مدرسة الفاخورة تثبت عدم احترام إسرائيل للقوانين الدولية"، وفقا لما نقلته قناة الجزيرة القطرية.

وأضاف: "ما حدث في مجمع الشفاء الطبي الذي يعتبر أكبر مجمع في قطاع غزة من إخلاء قطري لمئات المرضى وعشرات الأطفال حديثي الولادة والطواقم الطبية من آلاف النازحين يعتبر جريمة وللأسف لم نسمع صوتا للمجتمع الدولي لإدانة ذلك.

وفيما يتعلق بملف الرهائن الإسرائيليين لدى حركة حماس، قال الوزير القطري: "صفقة التبادل مرت بمطبات لكننا أكثر ثقة بأننا اقتربنا من اتفاق"، في حين قال بوريل إن "قطر تضطلع بدور ميسر وأساسي في جهود إطلاق الرهائن".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي الحكومة القطرية غزة

إقرأ أيضاً:

مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة: سنرد قريبا على إيران لكننا لا نريد حربا شاملة

نيويورك – صرح مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة داني دانون، إن مجلس الحرب في إسرائيل لن يقف مكتوف الأيدي إزاء هجوم إيران وهو يدرس خيارات الرد، مؤكدا أن “الرد سيحدث قريبا وسيكون قويا ومؤلما”.

وقال دانون، لقناة “سي إن إن” الأمريكية إن “الإيرانيين يعرفون قدراتنا في الوصول إلى أي وجهة بالشرق الأوسط، مشيرا إلى أن أمر الرد على الهجوم الإيراني متروك لنا لنقرر طبيعته وما نستهدف فيه”.

وفيما شدد السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة على أن إسرائيل لا تريد رؤية تصعيد أو حرب لكنها ستنتقم من إيران، أكد أن تل أبيب سترد بشكل محسوب لأنها لا تريد حربا شاملة مع طهران، كما أن إيران هي الأخرى لا تريد حربا شاملة مع إسرائيل، وفق تعبيره.

وكانت إيران شنت هجوما على إسرائيل في 1 أكتوبر برشقة صواريخ كثيفة، ردا على اغتيال إسماعيل هنية و حسن نصر الله ومسؤول ملف لبنان في فيلق القدس الإيراني عباس نيلفروشان.

وقال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان أمس الأربعاء من الدوحة إن”استمرار الجرائم الإسرائيلية أجبرنا على توجيه رد قاس على إسرائيل”، مشددا على أنه “إذا ارتكبت إسرائيل أدنى خطأ فستتلقى ردا أكثر قسوة من قبل القوات المسلحة الإيرانية”.

 

المصدر: RT+ CNN

مقالات مشابهة

  • مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة: سنرد قريبا على إيران لكننا لا نريد حربا شاملة
  • وزير خارجية لبنان: نصر الله وافق على وقف إطلاق النار مع إسرائيل قبل اغتياله
  • إسرائيل تتوعد بالرد على إيران: "لن نقف مكتوفي الأيدي" لكننا لا نريد حربًا شاملة
  • عاجل : وزير خارجية الاحتلال الاسرائيلي يهاجم الأمين العام للأمم المتحدة ويكشف قراراً بمنعه من الدخول مستقبلاً إلى إسرائيل
  • وزير خارجية إسرائيل يعلن الأمين العام للأمم المتحدة شخصًا غير مرغوب فيه
  • وزير خارجية الاحتلال: منع الأمين العام للأمم المتحدة من دخول إسرائيل
  • وزير خارجية إيران: التحرك ضد إسرائيل انتهى
  • وزير النقل يقف على حركة تنقل البضائع والأفراد في منفذ جديدة عرعر
  • كان إرهابياً وحشياً.. بلينكن: العالم أكثر أماناً من دون نصرالله
  • بلينكن يتحدث عن عالم أكثر أماناً من دون نصرالله