صحيفة اليوم:
2024-09-17@09:13:20 GMT

إصدار 557 رخصة جديدة للمهن التجارية بالطائف في شهر

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

إصدار 557 رخصة جديدة للمهن التجارية بالطائف في شهر

زاد عدد الرخص التجارية التي استخرجها أصحاب المرافق التجارية للأنشطة المختلفة عبر منصة "بلدي" بمحافظة الطائف خلال شهر سبتمبر الماضي عن 557 رخصة جديدة لمزاولة المهن التجارية.

بالإضافة إلى تجديد الرخص التجارية المنتهية صلاحيتها، مع إصدار 351 شهادة صحية للعاملين بالمرافق التي لها علاقة بصحة المستهلك، بعد اجتيازهم الدورة التدريبية على الاشتراطات الصحية اللازمة للعمالة بالمرافق الصحية.


وأوضحت أمانة الطائف أنه يمكن لأصحاب المحلات التجارية إصدار رخصة بلدية من الخدمات التي تقدمها وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان عبر منصتها الإلكترونية "بلدي".

أخبار متعلقة استمرار الأمطار الرعدية على معظم المناطق.. و"الدفاع المدني" تحذرموسم الشتاء ينثر هوية سياحية خاصة لمركز السر جنوب الطائفضبط أدوية بيطرية مغشوشة وغير مرخصة بالطائف

#أمانة_الطائف |
المراقبين المجتمعيين يشاركون في رصد التشوهات البصرية والمساهمة في تحسين المشهد الحضري لتعزيز الخدمات البلدية pic.twitter.com/gpY2sDwFqu— أمانة الطائف (@tc_gov) November 19, 2023منصة "بلدي"

تقدم الوزارة من خلال المنصة العديد من الخدمات والتراخيص بشكل رقمي، مثل تراخيص البناء وتراخيص المحال التجارية، كما يمكن من خلال المنصة الاستعلام عن التراخيص وإتمام العديد من المعاملات الإلكترونية الأخرى، ما يساعد في تقديم الخدمة بطريقة أكثر كفاءة وأكثر فاعلية.

وتسهم المنصة في تسهيل التواصل والتفاعل بين المواطنين والأمانة، كما توفر بوابة "بلدي" مجموعة واسعة من الخدمات والمعلومات المتعلقة بالبلديات، مثل تقديم الشكاوى والاقتراحات، متابعة حالة الشكاوى والطلبات، الاستعلام عن رخص البناء والتراخيص الأخرى.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عبدالعزيز العمري الطائف الرخص التجارية الطائف أمانة الطائف منصة بلدي

إقرأ أيضاً:

6 مقترحات من «الغرف التجارية» لخفض أسعار البيض في السوق المحلي.. اعرفها

أكد عضو شعبة المواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية، حازم المنوفي، أن خفض أسعار بيض المائدة في الأسواق المحلية يعتمد عدة أسباب، أبرزها زيادة الإنتاج المحلي والاستثمارات في القطاع، من خلال التوسع في مزارع الدواجن القائمة، وإنشاء مزارع جديدة وتقديم تقديم حوافز للمزارعين وأصحاب المزارع تدفعهم للتوسع وزيادة الانتاجية.

أسعار البيض اليوم في السوق المحلي

تابع «المنوفي» في بيان صادر عن الغرف التجارية، أن تخفيض أسعار بيض المائدة ليصل سعر كرتونة البيض للمستهلك بدون زيادات كبيرة، من خلال تحسين سلاسل الإمداد أمر أساسي، موضحا: «يجب دعم تحسين تكنولوجيا الإنتاج وتوفير الأعلاف واللقاحات بأسعار مناسبة للمزارعين والمنتجين».

كيفية خفض سعر كرتونة البيض اليوم للمستهلك

شدد على ضرورة تنظيم الأسواق عبر وضع إجراءات صارمة تضبط سعر كرتونة البيض للمستهلك، وتمنع تلاعب بعض الوسطاء أو السماسرة وتجار الجملة، موضحا أن بورصة الدواجن تساهم في تعزيز الشفافية، ونشر معلومات حول الأسعار والتكاليف بشكل دوري واتخاذ قرارات سليمة في القطاع في ضوء هذه البيانات الصحيحة يساهم في استقرار السوق.

دعم منتجي الدواجن وتخفيض تكاليف الإنتاج

يرى أن الحد من تكاليف الانتاج على المنتجين من خلال تخفيض أسعار العلف، سينعكس بالإيجاب على أسعار بيض المائدة، فلابد من توفير الدعم للمزارعين، ودعم أسعار الأعلاف وتكاليف الإنتاج الأخرى، وتبني تقنيات إنتاج أكثر كفاءة.

الرقابة على الاسواق وتوفير الاعلاف لخفض سعر البيض

أشار إلى أهمية الرقابة على الأسواق من الجهات المعنية، مثل جهاز حماية المستهلك ووزارة التموين التدخل الحكومي ضروري من خلال التخزين الاستراتيجي، وإنشاء احتياطيات من الأعلاف واللقاحات، لمواجهة فترات النقص المفاجئ.

دعم استقرار أسعار السلع الأساسية بضمان منافسة كاملة

إصدار التشريعات ووضع قوانين للتعامل مع الأزمات وضمان استقرار أسعار السلع الاساسية ومن بينها سعر كرتونة البيض للمستهلك، ودعم دخول منتجين جدد وتشجيع المنافسة بين الشركات لتحسين الجودة وخفض الأسعار، وتدريب العاملين في قطاع الدواجن وتحسين كفاءة الإنتاج وزيادة الكفاءة، والتنسيق المستمر بين الحكومة والمزارعين والشركات الخاصة لتحقيق تأثير ملموس في الاسواق.

مقالات مشابهة

  • افتتاح وحدة مرور إلكترونية جديدة في الإسكندرية.. اعرف الخدمات والمواعيد
  • الإسكان تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن تراخيص البناء
  • سحب 1527 رخصة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني خلال 24 ساعة
  • رقم الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة.. إجراءات جديدة من «التضامن»
  • العراق أكبر مستورد للبضائع التجارية الأردنية خلال 8 أشهر على التوالي
  • تسهيلات جديدة من «التموين» بشأن إصدار البطاقات.. اعرفها
  • سحب 1748 رخصة لعدم تركيب الملصق الإلكترونى خلال 24 ساعة
  • بعد اعتمادها.. كل ما تريد معرفته عن منصة مودة
  • 6 مقترحات من «الغرف التجارية» لخفض أسعار البيض في السوق المحلي.. اعرفها
  • سحب 1211 رخصة لعدم تركيب الملصق الإلكترونى خلال 24 ساعة