لفت اللاعب الفرنسي الشاب وارن زاير إيمري أنظار الجميع بعد تألقه اللافت مع فريقه باريس سان جيرمان رغم صغر سنه، ما استدعى ديديه ديشامب مدرب الديوك لضمه للمنتخب.

دخل إيمري تاريخ منتخب فرنسا بعد تواجده في التشكيل الأساسي لمباراة جبل طارق بالتصفيات المؤهلة لأمم أوروبا، والتي قد حسمها الديوك وتأهل لبطولة اليورو.

أصغر اللاعبين مشاركة مع منتخب فرنسا

أصبح أيمري أصغر لاعب يشارك مع منتخب فرنسا في القرن ال21، بعمر ال17 عاما و8 أشهر و10 أيام، كما بات ثالث لاعب يشارك مع الديوك الفرنسية بشكل عام بعد فيليكس فيال صاحب ال17 وشهرين وخمسة عشر يوما عام 1911، وموريس جاستيجر(17 عاما وأربعة أشهر وخمسة أيام) عام 1914.

كما أن أيمري بات أصغر من يسجل لمنتخب فرنسا في مباراة رسمية، عن عمر ال17 عاما و8 أشهر، خلال فوز الديوك العريض على جبل طارق بنتيجة 14-0 ضمن تصفيات أمم أوروبا.

تجاوز إيمري رقم زميله كامافينجا الذي بدأ مسيرته الدولية مع فرنسا في 8 سبتمبر 2020، ولعب في مباراة الديوك مع كرواتيا، في بطولة دوري أمم أوروبا، بعمر ال 17 عاما و9 أشهر و29 يوما.

وتعرض إيمري للإصابة خلال مباراة فرنسا و طارق جبل بعد اربع دقائق من تسجيله هدفا، ليخرج في الدقيقة 19 ولا يستكمل اللقاء في تصفيات أمم أوروبا يورو 2024.
 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فرنسا منتخب فرنسا ايمري زاير إيمري منتخب فرنسا

إقرأ أيضاً:

بيلينجهام ويامال يخطفان الأنظار في دور الـ 16 من يورو 2024

أثبت جود بلينغهام أنه رجل المواقف الصعبة، بينما ما زال الإسباني لامين يامال يثير الإعجاب ويخطف الأنظار في أبرز لقطات اليوم الثاني من دور الستة عشر ببطولة أوروبا " يورو 2024" في ألمانيا، اليوم الأحد.

بيلينجهام ويامال يخطفان الأنظار في دور الـ 16 من يورو 2024

* أهداف متأخرة
أحرز جود بلينغهام ستة أهداف في الوقت المحتسب بدل الضائع هذا الموسم (أربعة أهداف مع ريال مدريد بالإضافة إلى هدفين مع إنجلترا)، وجاءت كلها من أجل منح فريقه التقدم أو التعادل، ليثبت أنه رجل المواقف الصعبة.

وكانت إنجلترا على بعد 85 ثانية من وداع البطولة إلى أن أدرك بلينغهام التعادل في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع، ليلغي تقدم إيفان شرانز لسلوفاكيا في الدقيقة 25، قبل أن يحسم هاري كين الفوز في الشوط الأول الإضافي.

* أصغر تمريرة حاسمة
أصبح لامين يامال أصغر لاعب يصنع هدفًا في أدوار خروج المغلوب ببطولة أوروبا بعمر 16 عامًا و353 يومًا.

وقدَّم لاعب برشلونة أداءً مذهلا في البطولة حتى الآن، وساهم في بلوغ إسبانيا دور الثمانية حيث تنتظره مواجهة قوية أمام ألمانيا البلد المضيف.

ويحتفل يامال بعيد ميلاده الـ 17 في 13 يوليو قبل يوم واحد من نهائي البطولة.

* ماينو الثالث
شارك كوبي ماينو في التشكيلة الأساسية لإنجلترا في الفوز الصعب 2-1 على سلوفاكيا على حساب ترينت ألكسندر-أرنولد.

وبعمر 19 عامًا و72 عاما أصبح ثالث أصغر لاعب في تاريخ المنتخب يشارك في مباراة في أدوار خروج المغلوب ببطولة كبرى، ولا يتفوق عليه سوى مايكل أوين (أمام الأرجنتين في 1998 بعمر 18 عاما و198 يوما) وواين روني (أمام البرتغال في بطولة أوروبا 2004 بعمر 18 عاما و244 يوما)".

 

مقالات مشابهة

  • بلجيكا تحسم مصير ديدييه ديشان مع المنتخب الفرنسي
  • بيلينجهام ويامال يخطفان الأنظار في دور الـ 16 من يورو 2024
  • عشية منافسات اليورو.. تعرف على أصغر هداف في تاريخ البطولة
  • يورو 2024.. بيلينجهام ويامال يتصدران أبرز لقطات اليوم الثانى بدور الـ16
  • موعد مباراة فرنسا ضد بلجيكا في كأس أمم أوروبا 2024 والمعلق والقنوات الناقلة
  • تشكيل فرنسا المتوقع أمام بلجيكا في كأس أمم أوروبا 2024.. تعرف على موقف مبابي
  • تشكيل بلجيكا المتوقع أمام فرنسا في كأس أمم أوروبا 2024.. لوكاكو يقود الهجوم
  • إسبانيا مهددة بالعقوبة في حال مشاركة لامين جمال في مباراة جورجيا!
  • فرنسا.. أعلى مشاركة مسجلة في انتخابات الجولة التشريعية الأولى في تاريخ البلاد
  • ميسي في الصدارة.. أرقام اللاعبين الأكثر مشاركة مع الأرجنتين