تعتبر فكرة "مشروع الأكل" أو عربات ووحدات إنتاج الأطعمة المتنقلة ظاهرة شبابية شائعة في العديد من المدن.

 

للربح المادي.. استمرار حبس مالك مكتب "كاستنج" دون ترخيص في الدقي حظر بيع مواد البناء دون ترخيص.. إجراءات غير مسبوقة لمواجهة التعديات ومخالفات البناء

 انطلقت هذه الفكرة من القاهرة الكبرى وانتشرت في مختلف المحافظات، حيث يلجأ الكثير من الشباب إلى هذا المشروع لأنه يعتبر وظيفة سهلة ولا تحتاج إلى رأس مال كبير، ومع ذلك، هناك بعض الشروط القانونية التي قد يجهلها البعض أو يتجاهلها، وهذا قد يعرضهم للمسائلة القانونية.

 

 

فيما يلي نستعرض أهم الشروط القانونية للحصول على ترخيص لمشروع إعداد الأطعمة المتنقلة:صدر القانون رقم 92 لسنة 2018 الذي ينظم ويشجع أعمال وحدات الطعام المتنقلة، ويحكم عملية تحضير وإعداد وبيع الأطعمة عن طريق وحدات الطعام المتنقلة. يتم منح الترخيص لهذه الوحدات من قبل الجهة الإدارية المختصة، والتي قد تكون الحي أو الوحدة المحلية جنبًا إلى جنب مع الطب البيطري ووزارة الصحة وغيرها من الجهات ذات الصلة.يجب تقديم طلب الترخيص مع إرفاق البيانات والمستندات الضرورية للحصول على الترخيص، وفقًا لما ينص عليه القرار التنفيذي لأحكام هذا القانون. يجب أن تلتزم وحدات الطعام المتنقلة باتباع أحكام القوانين واللوائح السارية، وعلى وجه الخصوص، يتعين عليها الحفاظ على سلامة منتجاتها وسلامة وصحة المستهلكين والمحافظة على النظافة العامة ومنع التلوث، والتخلص الآمن من النفايات والمخلفات، وفقًا لأحكام القوانين المطبقة في هذا الشأن، وعدم إعاقة حركة المرور أو التسبب في اختلال قواعد السير. تصدر الجهة الإدارية المختصة لوائح تنظم سلوك وتوجيهات وحدات الطعام المتنقلة. تشمل هذه اللوائح بيانًا لما يجب على صاحب الترخيص اتباعه والأنشطة الممنوعة عليه، بالإضافة إلى أفضل الممارسات في مجال ممارسة النشاط. كما تصدر الجهة الإدارية المختصة لوائح تحدد الشروط والمواتصف المقال فكرة "مشروع الأكل" أو عربات ووحدات إنتاج الأطعمة المتنقلة التي أصبحت شائعة بين الشباب في العديد من المدن. يستخدم الكثير من الشباب هذا المشروع لأنه يعتبر سهلًا ولا يحتاج إلى رأس مال كبير. ومع ذلك، هناك بعض الشروط القانونية التي يجب مراعاتها للحصول على ترخيص لمشروع إعداد الأطعمة المتنقلة.قانون تنظيم عربات الطعام المتنقلة

وفقًا للقانون رقم 92 لسنة 2018، يتم تنظيم وتشجيع أعمال وحدات الطعام المتنقلة وإعداد وتوزيع الأطعمة عن طريقها. يتم منح الترخيص من قبل الجهة الإدارية المختصة، مثل الحي أو الوحدة المحلية، بالتشاور مع الجهات الصحية والبيطرية والأخرى ذات الصلة.

 

للحصول على الترخيص، يجب تقديم طلب يتضمن البيانات والمستندات المطلوبة وفقًا للقرارات التنفيذية المنصوص عليها في القانون. يجب على وحدات الطعام المتنقلة الامتثال للقوانين واللوائح السارية، وخاصة فيما يتعلق بسلامة المنتجات وصحة المستهلكين والنظافة العامة ومنع التلوث والتخلص الآمن من النفايات، كما يجب عدم الإخلال بقواعد السير وعرقلة حركة المرور.

 

تصدر الجهة الإدارية المختصة لوائح تحدد سلوك وتوجيهات وحدات الطعام المتنقلة. تشمل هذه اللوائح ما يجب على أصحاب التراخيص اتباعه والأنشطة المحظورة، بالإضافة إلى أفضل الممارسات في مجال تشغيل الأعمال.

هناك أيضًا لوائح تحدد الشروط والمواصفات الفنية لأنواع مختلفة من وحدات الطعام المتنقلة، والتصاريح المطلوبة لمزاولة النشاط. يجب أن تكون هذه اللوائح متوافقة مع القوانين الأخرى ذات الصلة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ترخيص عربة وحدات الطعام المتنقلة الشروط القانونیة للحصول على

إقرأ أيضاً:

700 فرصة عمل جديدة من مشروع «شبابنا».. التفاصيل وخطوات التقديم

مشروع «شبابنا».. أعلن حزب مستقبل وطن، عن توافر 700 فرصة عمل جديدة، ضمن مشروع «شبابنا»، وهو ما أدى إلى ارتفاع مؤشرات البحث من قبل الشباب عن خطوات وتفاصيل التقديم للحصول على فرصة عمل جديدة.

خطوات التقديم في مشروع شبابنا

ويوفر «الأسبوع » لزواره ومتابعيه كل ما يخص خطوات التقديم في مشروع شبابنا، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم من هنـــــــــــــــا.

طريقة التقديم في مشروع شبابنا

يستهدف مشروع مشروع «شبابنا» توفير 100 ألف فرصة عمل، وذلك بالشراكة بين أمانة شباب حزب مستقبل وطن، وشركة «I career» للتوظيف، إذ يوفر المشروع ما بين 700 إلى 1000 فرصة عمل أسبوعيًا في كبرى الشركات سواء المحلية أو الدولية في جميع التخصصات، يهدف المشروع إلى توفير 100 ألف فرصة عمل وتدريب للشباب من الجنسين في مختلف المجالات وكبرى الشركات.

خطوات التقديم في مشروع شبابنا

ونشر حزب مستقبل حزب وطن، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، الرابط الرسمي للتقديم في مشروع شبابنا ومن يرغب في التقديم يتبع الخطوات الأتية:

- أدخل على الموقع الرسمي للتقديم في مشروع شبابنا من هنـــــــــــــــا.

-وبعد الدخول على رابط التقديم يتم اتباع خطوات التسجيل التالية:

- اختار الوظيفة المناسبة لك من ضمن أكثر من 250 شركة، ومن الممكن أن تبحث بالمسمى الوظيفي (job title) ونوعها، full-time/part-time/internship

- اضغط على Apply

- املئ البيانات

اقرأ أيضاًوظائف مترو الأنفاق 2024.. اعرف الشروط وطريقة التقديم

وظائف سائقين بمرتبات مجزية.. الشروط والمميزات

وظائف مترو الأنفاق 2024.. الشروط والمستندات المطلوبة للتقديم

مقالات مشابهة

  • العثور على ساق سيدة وسط القمامة فى أوسيم
  • قواعد التغذية الصحية لإنقاص الوزن.. تعرف عليها
  • تؤدي لخلل هرموني.. احذر تأثير السِمنة على الخصوبة
  • اليوم العالمي للتبريد.. 4 نصائح لحفظ الطعام داخل الثلاجة
  • بن غفير: تقليص مخصصات طعام الأسرى "إجراء ردعي"
  • انتشال جثة طفل تعرض للغرق في نهر النيل بالصف
  • مصرع طفل غرقا خلال السباحة في نهر النيل بمدينة الصف
  • شروط وخطوات استخراج رخصة قيادة دولية
  • 700 فرصة عمل جديدة من مشروع «شبابنا».. التفاصيل وخطوات التقديم
  • سبب لدخول الجنة.. تعرف على مكاسب إطعام الطعام