أجرى الدكتور أحمد عكاوى، رئيس جامعة جنوب الوادي، زيارة إلى دولة اسبانيا، زار خلالها شركة SCATI الاسبانية، بهدف الاطلاع على أحدث التقنيات في مجال الرصد المرئي من أجل تنفيذ المرحلة التالية لتأمين الحدود الخارجية للجامعة، فضلا عن الاستفادة من الحلول التكنولوجية الناتجة عن عملية الرصد المرئي؛ وذلك في إطار خطة التحول الرقمي الشامل التي تنفذها جامعة جنوب الوادي وما تتضمنه من الحصول على معلومات آنية عن جميع مفردات العملية التعليمية والبحثية والبنية التحتية.

 

 

جاء ذلك بمشاركة المهندس علي فكري مدير مركز المعلومات بجامعة جنوب الوادي، وفريق من الجهة المصرية الشريكة ممثلة بالمهندس أحمد عصمت والمهندس تامر مهند، والتي تولت نظام التأمين المرئي للجامعة منذ ما يزيد عن ٧ سنوات ومستمرة في عملية تطوير النظام حتى تاريخه

كان في استقبال رئيس جامعة جنوب الوادي والوفد المرافق؛ المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة SCATI الاسبانية

 

استمع الدكتور أحمد عكاوى، والوفد المرافق، إلى عرض تقديمي تضمن سابقة أعمال الشركة في بناء منظومة التأمين المرئي لعدد من المؤسسات في مصر وقصص النجاح التي حققتها في هذا الصدد؛ وعقب ذلك قام فريق جامعة جنوب الوادي بجولة تفقدية لأنحاء الشركة والتعرف على منتجاتها وتطبيقاتها في مجال التأمين المرئي

 

وخلال الزيارة دارت عدة نقاشات حول الخطة القادمة لتأمين بقية الأجزاء غير المغطاة بالجامعة بقنا وفرعها بالبحر الأحمر، وكيفية التحول من فكرة المراقبة إلى الحصول على احصائيات وتقارير من أجهزة الرصد المرئي، لكي تساهم في اتخاذ القرار خاصة تلك الكاميرات التي يمكن أن تقوم بعمليات العد، وغيرها من التقارير الكمية لمتابعة المدن الجامعية وحضور الطلاب

وناقش "عكاوى" مع الجانب الاسباني؛ إمكانية توسيع دائرة الرصد المرئي بالجامعة ليشمل تقنيات الذكاء الاصطناعي والاعتماد على الآلة والاستغناء عن العنصر البشري في حدود معينة تضمن سلامة الإجراءات المتخذة آلياً، منها على سبيل المثال لا الحصر، كاميرات التتبع الذاتي والتقاط الصور من زوايا واتجاهات مختلفة وتحليلها وتمثيلها آليا على هيئة رسومات بيانية لتساهم في اتخاذ قرارات مبنية على أرقام، كما تم استعراض تقنية الكاميرات ذات الرصد الحراري وتحليل الصور الناتجة عنها سواء في الطيف المرئي أو الحراري. 

 

فضلا عن مناقشة التقنيات المتعلقة بحوكمة عملية دخول الطلاب والموظفين وأعضاء هيئة التدريس إلى الحرم الجامعي والحلول ذات الصلة وكيفية تطويعها لخدمة الأغراض الجامعية

وفي نهاية الزيارة قدم الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، درع الجامعة إلى العضو المنتدب للشركة الإسبانية تقديرا لتعاونهم مع الجانب المصري الشريك في مساندة جامعة جنوب الوادي في مجال تثبيت نظم الرصد المرئي على مدى السنوات الماضية وتقديمهم الدعم الفني والتدريب المستمر لمنسوبي الجامعة.. فيما أقام فريق الشركة الإسبانية مأدبة غداء على شرف الفريق المصري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة جنوب الوادي الخبرة إسبانيا الرصد المرئي التحول الرقمى جامعة جنوب الوادی

إقرأ أيضاً:

طرق دبي توقع مذكرة تفاهم مع هيئة نقل جنوب غرب أوهايو لتعزيز التعاون بمجال تكنولوجيا النقل الجماعي

 

 

 

بحث معالي مطر الطاير، المدير العام رئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات مع وفد من ولاية أوهايو الأمريكية، برئاسة معالي بليك إيثريدج، رئيس مجلس الإدارة في هيئة النقل الإقليمية بجنوب غرب الولاية تعزيز العلاقات وأواصر التعاون بين الجانبين في مجالات النقل الجماعي والطرق، وتطبيق التنقل المتكامل والمرن، وأنظمة التنقل المتصلة والآنية، والتنقل ذاتي القيادة.

واستعرض الطاير خلال اللقاء، أفضل الممارسات المتبعة في الهيئة في مجال المواصلات العامة، وأنظمة المواصلات الحديثة والمستدامة، والتوسع في خدمات التنقل الحالية والمستقبلية.

وأعرب الوفد عن تطلعه لتوحيد الجهود المشتركة مع الهيئة لتجسيد رؤية حكومة دبي وولاية أوهايو في جعلهما مركزين دوليين لريادة الأعمال والسياحة، ومن أفضل الوجهات للحياة على مستوى العالم.

وشهد معالي مطر الطاير، ومعالي بليك إيثريدج، توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة الطرق والمواصلات، وهيئة النقل الإقليمية بجنوب غرب أوهايو نصت على تعزيز التعاون ودعم الشراكة الاستراتيجية وتوحيد الجهود لتقديم خدمات متميزة في قطاع النقل العام، بما ينعكس إيجابا على مختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية في البلدين.

وقع مذكرة التفاهم عن هيئة الطرق والمواصلات أحمد بهروزيان، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة في الهيئة، وعن هيئة النقل الإقليمية بجنوب غرب أوهايو داريل هيلي، المدير التنفيذي المدير العام في الهيئة، بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

وتنص مذكرة التفاهم على إرساء ثقافة العمل المشترك للتعاون من أجل رفع مستوى الأداء، وتسهيل المعاملات وتطوير خدمة المتعاملين، والحفاظ على التواصل بين الطرفين لتحقيق مصالحهما المشتركة، التي تخدم إمارة دبي وولاية أوهايو، وتبادل المعرفة الفنية والخبرات على مختلف المستويات، إلى جانب تبادل المعلومات والدراسات المتعلقة بالمهام الرئيسة والتخصصية فيهما.

وأكد الطاير أهمية الشراكة مع ولاية أوهايو والتي تمثل حقبة جديدة على طريق تعزيز العلاقات والتعاون المشترك الذي يربط هيئة الطرق والمواصلات مع شركائها من المنظمات والشركات الأمريكية.

ونوه إلى أن المرحلة المقبلة ستركز على بحث الفرص التطويرية في قطاع النقل العام، وعلى رأسها تكنولوجيا النقل والابتكار، وتكامل أنظمة النقل وتصميم الشبكات، وتعهيد خدمات الحافلات ومشاركة القطاع الخاص، وتبادل المعرفة وأفضل الخبرات في مجال تخطيط وتصميم المواقف والمنشآت المتعلقة بالحافلات، إضافة إلى الاستفادة المتبادلة من أساليب تخطيط النقل العام المتقدمة واستخدام البرامج الحديثة”.

من جانبه أعرب معالي بليك إيثريدج عن سعادته بتوقيع مذكرة التعاون مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي والتي تعزز التعاون والابتكار وتبادل الخبرات التي ستضيف قيمة كبيرة لنظام النقل الجماعي في المدينتين.

وقال:”تمكنا المذكرة من تحقيق نمو كبير في عدد الركاب والاستثمار في البنية التحتية للنقل، وهو ما أدى إلى أن تشهد مدينتنا الواقعة في الغرب الأوسط بأمريكا، انتعاشا قياسيا في عدد الركاب ونموا أعلى بكثير من أقراننا، وهذا التعاون مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي، بشهرتها العالمية وسمعتها الداخلية في مجال الابتكار والتحول، يمثل فجراً جديداً لشراكات النقل التي سيكون لها أثر على مستوى العالم”.

على صعيد متصل زار وفد ولاية أوهايو مركز دبي للأنظمة المرورية ومحطة إيواء الحافلات في القوز ومركز التحكم الموحد واطلع خلالها على أبرز الأنظمة المرورية الذكية، وأحدث الممارسات والتقنيات المتبعة في أنظمة وسائل النقل العام ومدى التطور في شبكة الحافلات، والجيل الجديد من محطات الحافلات وتكاملها مع وسائل المواصلات العامة.وام


مقالات مشابهة

  • طرق دبي توقع مذكرة تفاهم مع هيئة نقل جنوب غرب أوهايو لتعزيز التعاون بمجال تكنولوجيا النقل الجماعي
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش سير العمل بالمستشفيات
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش خطوات عمل المدرسة الرقمية للأطفال
  • جامعة جنوب الوادي تُطلق المدرسة الرقمية للأطفال خلال أيام
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش إنشاء مجمع امتحانات للطلاب
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش إنشاء مجمع امتحانات لطلاب الجامعة
  • مجلس جامعة جنوب الوادي يقرر فتح برنامج إعداد أخصائي ذوي الإعاقة والتأهيل بالجامعة الأهلية
  • مجلس جامعة جنوب الوادي يقرر فتح برنامج "إعداد أخصائي ذوي الإعاقة والتأهيل"
  • فتح برنامج «إعداد أخصائي ذوي الإعاقة» بنظام الساعات المعتمدة.. أبرز قرارات جامعة جنوب الوادي
  • كلية التمريض جامعة بني سويف تنظم برنامجا تدريبيا لأخصائيات التأمين الصحي