قال السفير محمد العشماوي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن فلسطين تعيش حالة اعتداء منذ عام 1948 حتى الآن، والفلسطينيون في حالة دفاع عن أنفسهم، محذرا من خطورة مخطط تهجيرهم.

عمر مروان يكشف تطورات مهمة في عمل منظومة العدل (فيديو) الصحة: 39% من الحالات التي تم استقبالها من مصابي غزة من الأطفال (فيديو) خطورة تهجير الفلسطينيين

وأشار العشماوي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، عبر القناة الأولى، اليوم الأحد، أن مصر ترفض تهجير الفلسطينيين لأنه بمثابة تصفية للقضية الفلسطينية، فضلا على أنه يخص الأمن القومي العربي والأمن القومي المصري.

وشدد على أن التخلص من القضية الفلسطينية وتصفيتها بتنفيذ مخطط التهجير للفلسطينيين أمر في منتهى الخطورة على الأمن القومي العربي، ومصر ترفض رفضا تاما هذا الأمر، حيث أنه يهدد بصراع قوي جدا في منطقة الشرق الأوسط قد يسفر عن تغيير في النظام الدولي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الخارجيه فلسطين القناة الاولى مصر

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي يستنكر تصنيف "كنيست الاحتلال" الأونروا منظمة إرهابية

استنكر البرلمان العربي، قرار كنيست كيان الاحتلال بتصنيف وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" منظمة إرهابية، عادًا القرار تحديًا سافرًا لجميع القرارات والقوانين الدولية، كما أنه يأتي امتدادًا لمحاولات كيان الاحتلال إرهاب منظمة الأمم المتحدة والوكالات التابعة لها.
وأدان البرلمان العربي، في بيانٍ له اليوم، استمرار وتصاعد وتيرة مجازر كيان الاحتلال، وإمعانه في ارتكاب المزيد من عمليات التطهير العرقي والإبادة الجماعية المستمرة منذ أكثر من تسعة أشهر، في تحدٍ لقرار محكمة العدل الدولية الأخير.
أخبار متعلقة السودان.. دعوات دولية لتقديم المزيد من الدعم للاجئين في تشادالعدوان على غزة.. ارتفاع عدد الضحايا إلى 39090 شهيدًا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }وكالة الأونرواوأكد البرلمان دعمه المطلق لوكالة الأونروا للاستمرار في القيام بدورها في تقديم الخدمات الأساسية والضرورية للاجئين الفلسطينيين، كونها الآلية الوحيدة التي تقوم بهذه المسؤولية الإنسانية المهمة لتحسين أوضاع الفلسطينيين بالأراضي الفلسطينية.
ودعا البرلمان العربي، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه وقف هذه الجرائم والانتهاكات المتكررة، وضرورة توفير الحماية الدولية لوكالة الأونروا، مطالبًا البرلمانات الدولية والإقليمية والدول الفاعلة بتحركات أكثر فاعلية وجدية لإلزام الاحتلال بالوقف الفوري والدائم لهذه الانتهاكات المستمرة لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

مقالات مشابهة

  • سمير فرج يكشف مخطط إسرائيل لضرب قناة السويس وكيف تم إجهاضه (فيديو)
  • وزير العدل بالحكومة الليبية يستعرض خطط التعاون مع المحكمة الدولية
  • عزبة الهجانة سابقًا| بالصور.. تفاصيل مخطط تطوير مدينة الأمل بمدينة نصر
  • «هتوصلك وانت في البيت».. ازاي تجدد بطاقة الرقم القومي أونلاين
  • البرلمان العربي يستنكر تصنيف "كنيست الاحتلال" الأونروا منظمة إرهابية
  • الأمم المتحدة: الحفاظ على النظام الدولي يعتمد على الامتثال لرأي محكمة العدل بشأن الاحتلال الإسرائيلي
  • الأمم المتحدة: الحفاظ على النظام الدولي يعتمد على الامتثال لرأي "العدل الدولية" بشأن إسرائيل
  • دبلوماسي سابق: الوضع الأمني للقارة السمراء يتصدر أجندة اجتماعات الاتحاد الإفريقي
  • رعد: لو زود العدو بأحدث أنواع الأسلحة لن يستطيع أن يغير المعادلة
  • دبلوماسي سابق: قمة النيباد تهدف لمناقشة كل التحديات التي تواجه القارة السمراء (فيديو)