استقبلت جامعة حلوان وفدًا من جامعتي شانغهاي للدراسات الدولية وفودان الصينيتين، وذلك ضمن فعاليات مؤتمر "مستقبل العلاقات الصينية المصرية: نحو شراكة استراتيجية أقوى" الذي نظمه قسم العلوم السياسية بكلية التجارة وإدارة الأعمال.
جاء ذلك تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، والدكتور عماد أبو الدهب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وإشراف الدكتور جمال علي، القائم بعمل عميد الكلية، الدكتور ماجد بطرس، أستاذ العلوم السياسية بالكلية ومنسق المؤتمر.


يهدف المؤتمر إلى تعزيز التعاون بين مصر والصين في مجالات التعليم والثقافة والاقتصاد، حيث تناول عدة محاور منها الشراكة الاستراتيجية وتبادل الخبرات.

ومن جانبه أوضح الدكتور عماد ابو الدهب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أنه تاريخيا، تعتبر الشراكة المصرية الصينية نموذجا يحتذى في العلاقات الثنائية على المستوى الدولي، وتعتبر جامعة حلوان من الجامعات المصرية الرائدة في التعاون الدولي الذي يثري المجتمع الجامعي من طلاب واساتذة أكاديميا وثقافيا.
 

وتأمل جامعة حلوان أن تكون فعاليات هذا المؤتمر بداية لتعاون مثمر ومستمر بين جامعة حلوان والجامعات الصينية العريقة.

وأعرب وفد الجامعات الصينية عن إشادته بالعلاقات الثنائية بين البلدين، وأكد على أهمية تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي لخدمة المصالح المشتركة بين جامعة حلوان والجامعات الصينية.

وأعربت جامعة حلوان عن أملها في أن تكون فعاليات المؤتمر بداية لتعاون مثمر ومستمر مع الجامعات الصينية.

بدوره أوضح الدكتور جمال علي، أنه تم عقد ثلاثة جلسات بين ممثلي جامعة حلوان والوفد الصيني لمناقشة مستقبل العلاقات البينية بين الثلاث جامعات, وأسفرت المناقشات إلى عدة توافقات على أن يتم مناقشة آلياتها وتنفيذها من خلال بحث سبل التعاون مع جامعة حلوان والجامعات الصينية من خلال عمل برنامج مشترك لماجستير العلاقات الدولية، إنشاء منتدى دائم بين الثلاث جامعات يتم تنظيم جميع فعاليات التعاون المشترك فيما بينهم، والعمل على تبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وعمل مجلة علمية دولية متخصصة في تناول الموضوعات ذات الطابع الدولي بين الثلاث جامعات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجامعات المصرية الجامعات الصينية جامعة حلوان جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

مايا مرسى تستقبل وفداً من طلاب الجامعات من ذوي الإعاقة

استقبلت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي صباح اليوم وفداً من طلاب الجامعات من الأبناء من ذوي الإعاقة "البصرية والسمعية والحركية وطلاب الدمج" في بداية جولتهم الميدانية التي تنظمها وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ومؤسسة صناع الحياة ضمن مبادرة "أحسن صاحب" لزيارة العاصمة الإدارية الجديدة تنفيذاً لتكليفات السيد رئيس الجمهورية في حفل  "قادرون باختلاف" في نسخته الخامسة بتنظيم زيارات لهم للتعرف على معالم العاصمة الإدارية الجديدة.

مايا مرسي تشارك في الدورة الـ80 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب مايا مرسى: تقديم مساعدات الدعم النقدي "كرامة" لـ522 ألف من كبار السن

وأعربت وزيرة التضامن عن سعادتها بهذا  اللقاء، مؤكدة أن السيد رئيس الجمهورية منح ذوي الإعاقة كل الاهتمام والدعم، حيث خصص عام 2018 عاما للإعاقة، ويحرص على الحضور سنوياً احتفالية «قادرون باختلاف»، فضلا عن صدور قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الذي نظم حقوقهم ومكتسباتهم، مؤضحة تعدد جهود وزارة التضامن الاجتماعي فى ملف الإعاقة انطلاقا من التزام الدولة المصرية بضمان حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتوفير الدعم والخدمات لهم، حيث حرصت وزيرة التضامن الاجتماعي على التقاط الصور التذكارية مع الأبناء وتوزيع الهدايا عليهم.

هذا وقد نظمت وزارة التضامن الاجتماعي النسخة الأولى للزيارات بجولة لعدد 70 من الأبناء من ذوي الإعاقة بالتنسيق مع شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية لزيارة العاصمة الإدارية وبوجود قيادات العمل بالوزارة بقطاع شئون الأشخاص ذوي الإعاقة وعدد واسع من متطوعي مؤسسة صناع الحياة للتعرف على المشروعات والإنجازات القومية الكبرى التي تشهدها الدولة المصرية ودمج الأبناء من ذوي الإعاقة بالمجتمع.

وتأتي الجولة تزامنا مع احتفالات السادس من أكتوبر والتى أضفت مزيداً من البهجة للأبناء لتعزيز دورهم فى المجتمع ومشاركتهم ودمجهم فى كافة مناحى الحياة.

 

هذا وانطلقت الجولة من مبنى وزارة التضامن الاجتماعي بالحي الحكومي لتتضمن زيارة لمقر شركة العاصمة، حيث يشاهد الأبناء فيلما تقديميا عن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة يليها زيارة للحى الحكومى ومنطقة ساحة الشعب ومبنى البرلمان الجديد ومسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح، حيث التقاط الصور التذكارية.

 

ومن جانبهم أعرب الأبناء عن سعادتهم بهذه الزيارة،  موجهين الشكر لفخامة الرئيس على رعايته لذوي الإعاقة.

مقالات مشابهة

  • مايا مرسى تستقبل وفداً من طلاب الجامعات من ذوي الإعاقة
  • وزيرة التضامن تستقبل وفدا من طلاب الجامعات من ذوي الإعاقة.. صور
  • لبحث سبل التعاون.. جامعة بنها الأهلية تستقبل وفدا من إحدى الجامعات الدولية
  • وزير الإعلام والثقافة الكويتي يترأس وفداً رفيع المستوى باجتماع وزراء ثقافة دول مجلس التعاون الخليجي
  • جامعة بنها الأهلية تستقبل وفدًا من إحدى الجامعات الدولية
  • لبحث سبل التعاون.. جامعة بنها الأهلية تستقبل وفدا من أحد الجامعات الدولية
  • جامعة الفجيرة تفتتح فرعا لمعهد كونفوشيوس لتعليم اللغه الصينية
  • بتجميل المنشآت وتعريف الطلاب الجدد بـQR code.. انطلاق فعاليات الخدمة العامة بجامعة حلوان
  • فعاليات أكاديمية التنس لتعزيز المواهب الرياضية بنادي جامعة حلوان
  • جامعة الشارقة تستقبل وفداً من سفارة بوركينا فاسو