شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الحلحولي رئيسا لهيئة مديري شبكة الجامعات الأردنية، صراحة نيوز انتخبت هيئة المديرين لشبكة الجامعات الأردنية، رئيس الجامعة الألمانية الأردنية الدكتور علاء الدين الحلحولي رئيسا. جاء ذلك .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الحلحولي رئيسا لهيئة مديري شبكة الجامعات الأردنية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الحلحولي رئيسا لهيئة مديري شبكة الجامعات الأردنية

صراحة نيوز- انتخبت هيئة المديرين لشبكة الجامعات الأردنية، رئيس الجامعة الألمانية الأردنية الدكتور علاء الدين الحلحولي رئيسا.

جاء ذلك خلال اجتماع الهيئة أخيرا في الجامعة الأردنية، بحضور عدد من رؤساء الجامعات الأردنية الرسمية، والمدير التنفيذي للشبكة الدكتور صالح الشرايعة. كما انتخب رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات نائبا للرئيس، ورئيس جامعة مؤتة الدكتور سلامة النعيمات عضوا. يشار إلى أن الشبكة تأسست عام 2003 لبناء وتشغيل شبكة اتصالات ومعلومات حديثة لخدمة أعضائها ومؤسسات التعليم العالي ومراكز البحث العلمي بهدف تعزيز أغراض التعليم العالي، وتوفير وإدارة الخدمات الحاسوبية والمعلوماتية بين الجامعات الأردنية الرسمية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«القاهرة» تتصدر الجامعات المصرية في قائمة ستانفورد لأفضل 2% من علماء العالم 

تلقى الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، تقريرًا من الدكتور سيد كاسب مدير وحدة التصنيفات، حول إعلان جامعة ستانفورد الأمريكية قائمة تضم أفضل 2% من علماء العالم الأكثر استشهادًا في مختلف التخصصات لعام 2024، حيث تصدرت جامعة القاهرة كافة الجامعات المصرية بـ 76 عالمًا، يليها جامعة عين شمس بـ 58 عالمًا، ثم جامعتي المنصورة والزقازيق بـ 51 عالمًا.

رفع اسم الجامعة على الساحة العلمية العالمية

ويتقدم الدكتور محمد سامي عبد الصادق، بالتهنئة لعلماء جامعة القاهرة المدرجين في قائمة أفضل 2% من علماء العالم الأكثر استشهادًا، معربًا عن تقديره للعلماء الذين ساهموا من خلال أبحاثهم الرائدة والمتميزة في رفع اسم الجامعة على الساحة العلمية العالمية.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة ستواصل تقديم كل الدعم اللازم لتشجيع علمائها وباحثيها على إنتاج المزيد من الأبحاث المتميزة، والعمل بشكل مستمر على تطوير سياسات البحث العلمي، وتعزيز التعاون مع الجامعات والمؤسسات البحثية العالمية، بما يسهم في زيادة معدل الاستشهادات وتحقيق المزيد من الإنجازات العلمية.

قائمة جامعة ستانفورد لأفضل 2% من العلماء

من جانبه، قال الدكتور محمود السعيد نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، إن صدور النسخة الجديدة من قائمة جامعة ستانفورد لأفضل 2% من العلماء حول العالم هي شهادة على الجهود التي يبذلها الباحثون والعلماء في الجامعة، وتعكس التزامهم بالتميز الأكاديمي والإسهامات العلمية العالمية.

جدير بالذكر أن جامعة ستانفورد تستخدم قاعدة بيانات Scopus التابعة للناشر العالمى Elsevier لاستخراج مؤشرات متنوعة بهذه القائمة، منها النشر العلمي العالمي وعدد الاستشهادات، ومؤشر H، والتأليف المشترك، وصولًا إلى مؤشر الاقتباس المركب، ويذكر أن هذه القائمة تضم ‌‌‏علماء من مختلف بلدان العالم في 22 مجالًا علميًا متنوع و176 تخصصًا فرعيًا.

مقالات مشابهة

  • جعفر حسان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للحكومة الأردنية
  • كيف كانت الأكاديميا شريك مباشر في جرائم الحرب في غزة؟
  • رئيس جامعة المنوفية يكلف الدكتور أحمد الخولي بالعمل عميدًا لكلية الزراعة
  • جامعة القاهرة تتصدر الجامعات المصرية في قائمة ستانفورد
  • «القاهرة» تتصدر الجامعات المصرية في قائمة ستانفورد لأفضل 2% من علماء العالم 
  • جعفر حسان رئيس الحكومة الأردنية
  • الدكتور أحمد درويش يكشف لـ "البوابة نيوز" كيفية الارتقاء بالذوق العام
  • جامعة حلوان تستعرض برامجها الأكاديمية المتميزة أمام وفد السفارة الأردنية لجذب المزيد من الطلاب
  • رسالة للعالم
  • رئيس جامعة المنصورة يعقد حوار مع الهيئة المعاونة لهيئة التدريس لمناقشة تطوير العملية التعليمية