يواصل المجلس القومي للمرأة فعاليات برنامج ريادة الأعمال في محافظة البحر الأحمر، وذلك في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية الذي أطلقه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكدت الأستاذة نيرمين أبو سريع، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالبحر الأحمر، أن البرنامج يشمل تعريف السيدات بمبادئ التخطيط والتسويق ومفاهيم ريادة الأعمال مثل الابتكار وتقييم الفرص وإدارة الوقت والمسؤوليات، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أي مشروع جديد، والتعرف على جهات تقدم خدمات للمشروعات الصغيرة.

 

وأشارت نيرمين أبو سريع إلى أن البرنامج يستهدف تدريب 100 سيدة على إدارة مشروعاتهن في مدينة سفاجا خلال شهر نوفمبر 2023، من خلال مدربين متخصصين في مجال ريادة الأعمال.

 

يذكر أن المجلس القومي للمرأة يعمل في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية على محورين رئيسيين، وهما التمكين الاقتصادي للمرأة والتدخل الثقافي والتوعوي والتعليمي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحر الأحمر اخبار محافظات الغردقة اخبار الطقس المجلس القومی للمرأة ریادة الأعمال

إقرأ أيضاً:

جامعة الباحة تشارك بـ40 فعالية ضمن صيف الباحة 45

تشارك جامعة الباحة في فعاليات "صيّف في الباحة تراها أروق " بأكثر من 40 فعالية، وذلك خلال الإجازة الصيفية لهذا العام 1445هـ / 2024م ، إنطلاقًا من رؤيتها ورسالتها المجتمعية، وذلك بهدف تقديم خدمات فاعلة ومثمرة لمجتمع منطقة الباحة.

وأوضح رئيس الجامعة الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين, أن مشاركة الجامعة جاءت بناءً على توجيه الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة الباحة، بمشاركة جميع الجهات في برامج الصيف لهذا العام، وذلك من منطلق حرصه على المشاركة في خدمة أبناء وبنات المنطقة وزوارها من المصطافين، حيث حرصت الجامعة في فعالياتها وبرامجها على التركيز بشكل كبير على تعزيز جانب الولاء واللحمة الوطنية، والتمسك بالمبادئ والقيم الإسلامية، إضافة إلى الجوانب الترفيهية والتدريبية والتعريفية المتنوعة، و إقامة العديد من الدورات التدريبية المجانية، والمسابقات الثقافية المتنوعة، والكشوفات الطبية المتخصصة، والبرامج التطويرية المبتكرة؛ كبرنامج ريادة الأعمال المشتمل على العديد من الدورات التدريبية في مجال ريادة الأعمال، ورواد الأعمال، والتسويق للمنشآت الصغيرة وكيفية تمويلها ، والبرامج في مجال التقنية الحديثة .

وأكد أن هذه البرامج التي تشارك بها الجامعة، تأتي امتداداً لمشاركتها المجتمعية الممتدة طوال العام بمختلف الفعاليات داخل وخارج المنطقة، وانطلاقاً من دورها الرائد في خدمة المجتمع.

مقالات مشابهة

  • المرأة الجديدة تعقد ورشة عمل حول التوعية بقانون العنف الموحد لمناهضة العنف ضد النساء
  • مدارس التمريض 2024 بنين وبنات في محافظة البحر الأحمر
  • صور| الأول بالمملكة.. 330 يتيمًا يشاركون في برنامج تكامل الصيفية بالأحساء
  • جامعة الباحة تشارك بـ40 فعالية ضمن صيف الباحة 45
  • إصابة 5 أشخاص في إنقلاب سيارة ملاكي بالبحر الأحمر
  • جامعة الزقازيق: انطلاق فعاليات أولمبياد الشركات الناشئة 2024 Startup Olympics
  • بنك مصر يستكمل دعمه لرواد الأعمال ويطلق الدورة الثالثة من برنامج تقدر مسرع وتيرة نمو الشركات الناشئة
  • بنك مصر يستكمل دعم رواد الأعمال ويطلق الدورة الثالثة من برنامج "تقدر"
  • الموظف رائد أعمال
  • برنامج صيفي حول "ريادة الأعمال" بعبري