صحيفة البلاد:
2024-07-06@05:52:32 GMT

” متباين ” يظفر بكأس تحدي نادي سباقات الخيل

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

” متباين ” يظفر بكأس تحدي نادي سباقات الخيل

” عفاسة ” تتوّج بكأس أمانة منطقة الرياض
” ميثاء الخالدية ”  أول الفائزين بالشوط المستحدث” ليستد للخيل العربية”

الرياض – هاني البشر
شهد ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بالجنادرية أحداث الأسبوع الرابع من موسم سباقات الرياض في حفلاته الثلاث 64 و 65 و 66 بمجموع جوائز 2 مليون و600 ألف ريال موزّعه على 36 شوطًا لمختلف الدرجات والأعمار والتصنيفات للخيل العربية الأصيلة وخيل الثروبيرد ، حيث شهدت سباقات يوم الخميس المكون من اثني عشر شوطًا منافسات قوية وأسماء بارزة؛ افتتحها في أول الأشواط مهر الثلاث سنوات ابن الفحل العالمي جستيفاي” ريبيليوس ستيج ” لإسطبل أبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وتدريبات عبدالله البداح، بقيادة من الخيال كاميليو اوسبينا، وسجل الانتصار بزمن 1:13.

14 على مسافة 1200م.

وفي الشوط الثالث تمكنت الفرس ” الفيصلية ” من تحقيق المركز الأول لسباق الأفراس مفتوح الدرجات على مسافة 1200م وسجلت زمنًا مميزًا بـ 1:12.62، وفي الشوط الأخير” الشوط الثاني عشر” على مسافة 2000م حقق البطل ” ماكينج ميركلس ” المركز الأول بكل سهوله وبأداء مميز وبزمن 2:07.09 ربما يكون تحضيرًا لسباق كأس ولي العهد بعد شهر من الآن، الذي حققه مرتين في سجله السباقي.

فيما سجل الخيال كاميليو اوسبينا الهاترك في ثلاث سباقات انتصر فيها في سباقات الخميس عبر الجياد ريبيليوس ستيج و باست تايم و أميرة الصفوة .

كأس تحدي نادي سباقات الخيل

وفي سباقات يوم الجمعة الحفل 65 الذي كان من أبرزها الشوط الثاني عشر على” كأس تحدي نادي سباقات الخيل” حيث استطاع الجواد ” متباين ” أن يسجل نفسه أول الواصلين لخط النهاية لمالكه إسطبل أبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز وتدريبات المدرب عبدالله البداح، بقيادة من الخيال ريان الطويرش وسجل زمنًا 1:26.72 على مسافة 1400م، وكانت انطلاقته من البوابة الخامسة حيث انتظر خلف جياد الصدارة وغيّر مساره من الداخل إلى الخارج عند علامة الـ200 متر الأخيرة وبدأ بالتقدم بقوة ليسجل نفسه بطلًا للكأس، وعلّق مدربه بعد الانتصار قائلاً : أحمد الله الذي أكرمني بهذا الانتصار بحضور صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، وقال: إن الخيال ريان الطويرش خيّال محترف ويجيد التصرف مع مجريات السباق، وأن الجياد المشاركة جميعها مرشحه للفوز بالكأس . ومن جهةٍ أخرى تميّز الخيال كاميليو اوسبينا بتسجيله لسوبر هاترك بأربع انتصارات في سباقات الجمعة مع الجياد مركز و امارات كرانسي و كارتوم و مصيحه.

 

كأس أمانة منطقة الرياض

وشهدت سباقات يوم السبت ختام الأسبوع الرابع، الذي أقيم فيه اثنا عشر شوطًا لعدة فئات ومشاركاتٍ قوية، كان أبرزها الشوط الرئيسي” الشوط الثاني عشر” على كأس أمانة منطقة الرياض حيث توّجت فيه الفرس” عفاسه ” لأبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز وتدريبات المدرب احمد محمود وبقيادة رائعة من الخيال كاميليو اوسبينا؛ حيث انطلقت من البوابة السابعة وتمركز كاميليو مع خيل الصدارة حتى وصل خط النهاية أولًا.

الشوط المصنف ” ليستد ” دولياً

ومن أهم سباقات يوم السبت الشوط المستحدث من نادي سباقات الخيل الشوط السابع لأفراس الخيل العربية مفتوح الدرجات ” ليستد ” تمكنت الفرس ” ميثاء الخالدية ” لإسطبلات الخالدية ومدربها سعد مطلق وبقيادة من الخيال عادل الفريدي حيث انطلقت من البوابة الثالثة وكانت زميلتها في الإسطبل وثابة الخالدية الثانية تقدمت أولاً في مجريات السباق لخدمة ميثاء الخالدية التي بدأت بالتحرك عند علامة الـ400 متر وانقضت على الصدارة في الـ200 متر الأخيرة لتسجل نفسها أولًا على خط النهاية .

مدرب كرة القدم الشهير

خطف المدرب اليكس فيرجسون بطاقة التأهل لسباق كأس نيوم G3 “عشبي” عبر بوابة شوط كأس البحرين الدولي G2 الذي انتصر في هذا السباق المؤهل لكأس نيوم، وكان بتدريبات المدرب ريشتارد فاهي وبقايدة رائعة من الخيال اوشن اور حيث جعل جواده في وسط الجياد حتى بدأ بالتحرك من علامة الـ400 متر الأخيرة ليسجل نفسه بطلاً لهذا الكأس ويحجز مقعدًا في أشواط أمسية كأس السعودية .

 

كأس الوفاء

تتطلع الجماهير والمحبين لسباقات الخيل في الأسبوع القادم على أولى المحافل الكبرى والكؤوس القوية والمنتظرة على كأس الأمير محمد بن سعود الكبير للفئة الثانية لعمر الأربع سنوات وأكثر لخيل الإنتاج المحلي على مسافة 2000م في يوم الجمعة” الشوط الثاني عشر”.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الرياض نادي سباقات الخيل عبدالله بن عبدالعزیز نادی سباقات الخیل الشوط الثانی عشر سباقات یوم من الخیال على مسافة

إقرأ أيضاً:

مركز صباح الأحمد: 12 طالباً انضموا إلى برنامج “مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله”

أعلن مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع، أحد مراكز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، عن انضمام 12 طالباً وطالبة من الطلبة المقبولين إلى برنامج موهبة الإثرائي العالمي التابع لمؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع والمقام في أفضل الجامعات الوطنية بالتعاون مع أشهر المعاهد الدولية في المملكة العربية السعودية الشقيقة.

هذا وبدأت فعاليات البرنامج والذي يستمر لمدة 3 أسابيع، ويشمل برامج علمية متنوعة مثل العلوم الطبية والهندسية، وتقنية المعلومات، والكيمياء الحيوية وغيرها.

وفي هذا السياق، قال مدير عام مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع السيد/ ندا الديحاني أن برامج مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله تقدم عدداً من البرامج الإثرائية للطلبة الواعدين بالموهبة والإبداع، مبيناً أن الطلبة يحصلون على خبرات علمية متقدمة تتحدى قدراتهم وتنمي من مهاراتهم من خلال مستويات متدرجة من المعرفة بهدف مواصلة بناء خبرات نوعية تراكمية علمية.

صورة جماعية للبنات

وأضاف الديحاني قائلاً: ” يتخلل البرنامج مجموعة متنوعة من الدورات العلمية على مستوى الجامعة، حيث يتم تدريب وتعليم الطلبة على أيدي فريق من المدربين المحترفين من خريجي جامعتي أكسفورد وكامبريدج، مما يضمن تقديم الدورات باستخدام نفس الأساليب التي تتبناها هذه الجامعات الرائدة في العالم لمدة 4 ساعات يومياً”.

وتابع الديحاني: ” البرنامج مصمم ليقدم للطلبة احتكاكاً مباشراً وواسعاً لجلسات المختبر، الرحلات العلمية، والأنشطة الصيفية المختلفة، بالإضافة إلى ذلك، يشارك جميع الطلبة في مجموعة متنوعة من الورش بما في ذلك تطوير مهارات اللغة الإنجليزية، الأنشطة الإثرائية، التعلم الاستراتيجي، مشاريع البحث، والعديد من الأنشطة الأخرى”.

وذكر الديحاني أن البرنامج يتضمن العديد من المميزات يأتي في مقدمتها دورات علمية وتجارب مختبرية، وأنشطة إثرائية لبناء مهارات متعددة مثل العمل الجماعي، التواصل، التفكير الإبداعي، إدارة الوقت، حل المشكلات، التخطيط والقيادة، كما يشمل البرنامج على تعلم اللغة الإنجليزية الأكاديمية والتعلم الاستراتيجي، ومخيم تدريب MBA.

صورة جماعية للبنين

واختتم الديحاني تصريحه قائلاً: “يؤكد مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع على سعيه المتواصل لدعم وتمكين الشباب الكويتيين وصقل مهاراتهم للوصول إلى آفاقٍ رحبة من التميّز العلمي، بما يعود على ازدهار وتقدم بلادنا الحبيبة الكويت”.

هذا ويقام البرنامج للذكور في جامعة الملك سعود بالرياض، وللإناث في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بالرياض، والطلبة المشاركين هم: ناصر معرفي، عبدالوهاب المزيد، فهد خليفه، عبدالمحسن إسماعيل، أحمد العنزي، حسين الوزان، حنين الناصر، نور الزهراء بو البنات، نورة العبيدان، ليلى جراغ، شريفة العنزي، سارا بو عباس.

المصدر بيان صحفي الوسومصباح الأحمد للموهبة مؤسسة الملك عبدالعزيز

مقالات مشابهة

  • أخضر 19 عامًا يتوج بكأس “غرب آسيا”
  • علياء عبد السلام تشارك في بطولة النرويج لزوارق “الفورمولا 4”
  • الإماراتية علياء عبد السلام تشارك في بطولة النرويج لزوارق “الفورمولا 4”
  • “ثلاثية” للخيال في سباق بولندا للخيول العربية ومشاركة مرتقبة بفرنسا
  • “الشارقة للاتصال الحكومي 2024” تعزز مهارات الشباب في “تحدي الجامعات” و”مخيم الذكاء الاصطناعي”
  • “جائزة الشارقة للاتصال الحكومي 2024” تعزز مهارات الشباب المبتكر في “تحدي الجامعات” و”مخيم الذكاء الاصطناعي”
  • الأمير تركي بن محمد بن فهد يُدشن المبنى الرئيسي لهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية ويرأس اجتماع مجلس الإدارة
  • تركي بن محمد بن فهد يُدشن المبنى الرئيسي لهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية
  • تدشين المبنى الرئيسي لهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية
  • مركز صباح الأحمد: 12 طالباً انضموا إلى برنامج “مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله”