دشن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، اليوم الأحد، مبادرة "فإنك بأعيننا"، التي أطلقها فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية - وحدة التطوع- بالتعاون مع جمعية هداية للدعوة والإرشاد بالخبر.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير لمحافظة الأحساء، حيث تم تدشين المبادرة عبر شاشة تفاعلية بحضور المشرف المالي بمجلس إدارة الجمعية، ناصر الوصيفر.

أخبار متعلقة في 4 خطوات.. تعليم الشرقية تدعو طلابها للتسجيل في ”أذكى“الشرقية تعلن موعد انتهاء مهلة إصدار شهادة امتثال المباني بالخفجي

وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية الدعوة والارشاد وتوعية الجاليات بالخبر "هداية"، م. أديب الزامل، أن المبادرة تهدف إلى نشر القيم الإسلامية من خلال تعزيز الجوانب الإيجابية لدى الفئات المستهدفة، وهم مرضى مجمع الدمام الطبي "البالغين"، ومرضى مركز أمراض الكلى من البالغين، بالإضافة إلى مرضى مستشفى الملك فهد التخصصي "أطفال".

وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد خلال زيارته للأحساء

وأضاف أن المبادرة تركز على تعزيز الجانب النفسي للفئات المستهدفة، وترتقي بمعايير الحياة الاجتماعية، وتؤكد على القيم الدينية.

وأشاد بالجهود التي تبذلها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في خدمة المجتمع، وحرصها على تعزيز القيم الإسلامية في المجتمع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الاحساء وزير الشؤون الإسلامية السعودي الشؤون الإسلامیة

إقرأ أيضاً:

«الوفد»: مبادرة «ابدأ» تسهم في تعزيز قدرة الصناعات الوطنية عالميا

أكد الدكتور ياسر قورة عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، أن مبادرة «ابدأ» واحدة من المبادرات الوطنية الرائدة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تهدف إلى تعزيز التنمية المستدامة وتوطين الصناعة المصرية.

دعم الصناعات الوطنية

وأوضح قورة أن المبادرة تمثل خطوة حاسمة نحو تحقيق رؤية مصر 2030، التي تركز على تحويل الاقتصاد المصري إلى اقتصاد قائم على المعرفة والابتكار، مع تحسين جودة الحياة للمواطنين.

وأشار قورة إلى أن مبادرة ابدأ تعمل على دعم الصناعات الوطنية وتعميقها من خلال تشجيع الاستثمار في القطاعات الحيوية، ما يعزز من قدرتها التنافسية في الأسواق العالمية، مؤكدا أن  المبادرة تسهم في توفير فرص عمل جديدة للشباب وتدريبهم على أحدث التقنيات، مما ينعكس إيجابيًا على الاقتصاد الوطني ويساعد في الحد من البطالة.

تحسين مستوى المعيشة

وأضاف أن المبادرة تهدف إلى خلق بيئة استثمارية جاذبة من خلال توفير التسهيلات اللازمة للمستثمرين المحليين والأجانب، وتقديم الدعم الفني واللوجستي للمشروعات الناشئة، مضيفا أن دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة يأتي في صلب اهتمامات المبادرة، حيث يعتبر هذا القطاع من المحركات الأساسية للنمو الاقتصادي.

وشدد على أهمية مبادرة ابدأ في تطوير البنية التحتية وتحديث التكنولوجيا في القطاعات الصناعية، ما يساعد على رفع كفاءة الإنتاج وتقليل التكاليف، ما ينعكس بشكل مباشر على تحسين مستوى المعيشة للمواطنين.

 

مقالات مشابهة

  • نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة
  • نائب أمير الشرقية يثمّن جهود "الشؤون الإسلامية" في العناية بالمساجد
  • «الوفد»: مبادرة «ابدأ» تسهم في تعزيز قدرة الصناعات الوطنية عالميا
  • وزير الشؤون الإسلامية: الخطاب الملكي يؤكد حرص القيادة على تقرير مبدأ الشورى لتحقيق مصالح المواطنين
  • وزير الصحة الأسبق: «بداية» ستساعد على وضع خريطة صحية للأمراض في المحافظات
  • وزير الشؤون الإسلامية يدشّن برنامج “انتماء ونماء” بمناسبة اليوم الوطني الـ 94
  • «الشؤون الإسلامية»: فتح باب التسجيل لموسم حج 2025 غداً
  • “الشؤون الإسلامية”: غدا فتح باب التسجيل لموسم حج 1446هـ – 2025م
  • الدويش يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة الخامسة عشرة
  • محافظ المنوفية يدشن فعاليات مبادرة "بداية" بشبين الكوم