شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن مجلس النواب يناقش تقرير مشروع قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي، بدأ مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، مناقشة تقرير لجنة التضامن الاجتماعي، عن مشروع قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مجلس النواب يناقش تقرير مشروع قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مجلس النواب يناقش تقرير مشروع قانون التحالف الوطني...

بدأ مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، مناقشة تقرير لجنة التضامن الاجتماعي، عن مشروع قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي.

واستعرض الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، تقرير اللجنة عن مشروع القانون المقدم من النائب طارق رضوان (وأكثر من عشر عدد الأعضاء) بشأن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

وأشار القصبي، إلى أن مشروع القانون يهدف إلى إنشاء تحالف وطني للعمل الأهلي التنموي (غير هادف للربح) له الشخصية الاعتبارية ويتمتع بالاستقلال الفني والمالي والإداري، بهدف تعميق مفهوم التطوع في العمل الأهلي وتنمية المجتمع، وتعبئة الجهود الفردية والجماعية لإحداث مزيد من التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وإقامة المشروعات الخدمية والتنموية، ودعم تنفيذ أعمال مشروعات المبادرات الاجتماعية التنموية، وذلك بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني، وأجهزة الدولة المعنية.

من جانبه أكد المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، أن مشروع القانون جاء متوافقا مع الدستور والقانون، مشيرا إلى الاتفاق بين الحكومة واللجنة على التشريع الجديد.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مجلس الدوما يعد مشروع قانون حول التعاملات باستخدام العملات الرقمية

روسيا – أعدت لجنة شؤون السوق المالية في مجلس الدوما للقراءة الثانية مشروع قانون حول التعاملات باستخدام العملات الرقمية، ينص على إمكانية تداولها في البورصة.

ويشار إلى أن التشريعات الروسية القائمة تحظر استخدام العملات الرقمية في المدفوعات مقابل البضائع والأعمال والخدمات.

وينص مشروع القانون على تعديلات قانونية تسمح باستخدام العملات الرقمية بمثابة وسيلة الدفع في الأنشطة التجارية الخارجية ضمن النظام القانوني التجريبي. ولهذا الغرض يفترض منح البنك المركزي الروسي الصلاحيات الضرورية في مجال الابتكارات الرقمية في السوق المالية.

وأيدت اللجنة المذكورة عددا من التعديلات، بما في ذلك السماح بالتداولات في البورصة باستخدام العملات الرقمية في إطار النظام القانوني التجريبي.

ومن المقرر طرح مشروع القانون للنقاش في مجلس الدوما بالقراءة الثانية يوم 30 يوليو الجاري. وقد تجري القراءة الثالثة والنهائية لمشروع القانون فورا.

وفي حال تبنيه سيكون القانون ساري المفعول اعتبارا من 1 سبتمبر عام 2024.

 

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • عصر الجواري ولى.. تظاهرة في قلب بغداد ترفض تعديل الأحوال الشخصية
  • أبرزها التبرعات والمنح.. موارد حددها قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي (تعرف عليها)
  • مجلس الدوما يعد مشروع قانون حول التعاملات باستخدام العملات الرقمية
  • وزارة التضامن تطلق حملة إيد واحدة بالتعاون مع التحالف الوطني وحياة كريمة
  • نبيلة مكرم: التحالف الوطني يضمن استقلالية مؤسسات المجتمع المدني
  • «صناع الخير» تشارك في مبادرة «إيد واحدة».. مواد غذائية ومستلزمات طبية
  • توزيع 10 آلاف كرتونة مواد غذائية في المحافظات ضمن حملة «إيد واحدة»
  • بعد مصادقة استعجالية على مشروع القانون 02.23.. المحامون يصعدون
  • أسبوع من العطاء.. 10 فعاليات للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بالمحافظات
  • هل ينص على زواج القاصرات.. ماذا تتضمن فقرة تعديل قانون الأحوال الشخصية؟