أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن أبرز ظواهر حالة عدم الاستقرار هو تساقط الأمطار، حيث تتساقط أمطار من متوسطة لغزيرة ورعدية أحيانًا على السواحل الشمالية ومحافظات شمال الوجه البحري مرورًا من الإسكندرية حتى كفر الشيخ والبحيرة والدقهلية ودمياط ورفح والعريش.

3 ظواهر جوية

وأشارت  غانم" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يامصر"، المذاع عبر فضاية "الأولى المصرية"، إلى أن الأمطار تمتد متوسطة إلى المناطق الداخلية ومنها جنوب الوجه البحري وتمتد متوسطة ورعدية على بعض الأماكن من القاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد، لافتة إلى أنه يمطن تكون سيول في سيناء نتيجة الطبيعة الجبالية.

 

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن الظاهرة الثانية المتوقعة اليوم هي وجود نشاط في حركة الرياح في معظم محافظات الجمهورية، ومتوقع أن يكون مثير للرمال والأتربة في محافظات شمال الصعيد وشمال محافظة البحر الأحمر ومدن القناة، ويعمل نشاط الرياح على وجود اضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية على مسطح البحر المتوسط. حيث يصل ارتفاع الأمواج لـ 5 أمتار.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية  أن الظاهرة الثالثة تتمثل في انخفاض قيم درجات الحرارة، حيث تسود أجواء شتوية لطيفة خلال فترة النهار، لافتة إلى أنه لا يوجد  تكون للشبورة المائية على مدار الـ 48 ساعة القادمة نتيجة لنشاط الرياح.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الأرصاد الجوية الامطار الملاحة البحرية درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

رياح وأتربة وطقس حار.. ظواهر جوية متنوعة على أجزاء من المناطق

يتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الأربعاء على مناطق المملكة، استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان وعسير والأجزاء الشرقية من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، كذلك على الطريق الواصل بين الليث وجازان.
وقد تصل الى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على منطقة نجران والأجزاء الجنوبية من منطقتي الرياض والشرقية.
أخبار متعلقة خلال يونيو.. "الصناعة" تصدر أكثر من 31 ألف "شهادة منشأ"جازان.. القبض على مقيم لنقله 13 مخالفًا لنظام أمن الحدودفي حين يبقى الطقس حارًا إلى شديد الحرارة على أجزاء من المنطقة الشرقية.البحر الأحمرالرياح السطحية: جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة.
ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر.
حالة البحر: خفيف الموج.

أمطار ورياح وموجة حارة.. أبرز ظواهر #طقس_المملكة اليوم#اليوم @NCMKSA
للتفاصيل | https://t.co/NOVQ8cl4H4 pic.twitter.com/luMxBonlbL— صحيفة اليوم (@alyaum) June 27, 2024الخليج العربيالرياح السطحية: غربية إلى شمالية غربية، تتحول تدريجيًا إلى شمالية بسرعة 25-50 كم/ساعة.
ارتفاع الموج: متر ونصف يصل إلى مترين ونصف على الجزء الجنوبي.
حالة البحر: متوسط الموج يصل إلى مائج على الجزء الجنوبي.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وغبار خلال الساعات القادمة
  • رياح وأتربة وطقس حار.. ظواهر جوية متنوعة على أجزاء من المناطق
  • الأرصاد: غدا نشاط للرياح السطحية في الشرقية وأجزاء من الرياض  
  • «الأرصاد» تحذر من ظاهرة جوية خلال 24 ساعة.. 7 نصائح للتعامل معها
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من الشبورة
  • «الأرصاد» تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • ارتفاع الحرارة والرطوبة 90%.. توقعات طقس الساعات المقبلة
  • حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في الساعات المقبلة
  • موجات حارة وسيول.. تحذير من ظواهر جوية متطرفة تضرب العالم
  • الأرصاد الجوية: إرتفاع درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي