شهدت ولاية ويسكونسن الأمريكية أمس السبت، 18 فبراير 2023، مسيرة هي الأولى من نوعها لمجموعة تطلق على نفسها اسم "النازيون الجدد" في مشهدٍ أثار حالة من الجدل لدى الرأي العام الأمريكي.

وأظهرت الصور ومقاطع الفيديو، التي التقطها شهود عيان، حوالي عشرون رجلًا يرتدون قمصانًا حمراء وغطوا وجوههم بالأقنعة ملوحين بأعلام رُسم عليها الصليب المعقوف ومرددين عبارات عنصرية ويهتفون بـ"سيكون هناك دماء".

Wtf is going on in Wisconsin? pic.twitter.com/w9cTGlG9j6

— The Saviour (@stairwayto3dom) November 18, 2023

وأظهرت مقاطع الفيديو المصورة من مكان الحادث وقوف المجموعة في إحدى الباحات الرئيسية في الولاية قبل أن يأدوا التحية النازية في الوقت الذي سخر المتفرجون منهم.

وذكرت صحيفة ميلووكي جورنال سينتينل أن المجموعة أمضت حوالي 30 دقيقة خارج مبنى الولاية، ثم توقفوا أمام كنيس يهودي محلي، وهتفوا “إسرائيل ليست صديقتنا”.

ووفقًا لوسائل إعلام محلية في أمريكا، فإن المسيرة شارك بها رجال من “قبيلة الدم”، وهي مجموعة عنصرية بيضاء تحاول صنع اسم لنفسها منذ عام 2021 من خلال استهداف اليهود والأشخاص الملونين ومجتمع LGBTQ في ولاية ماديسون الأمريكية.

Neo-nazis are marching in Madison, Wisconsin - chanting “there will be blood”…
pic.twitter.com/ywS86HrydY

— Gabriel Noronha (@GLNoronha) November 18, 2023

وبحسب ما ورد كان كريستوفر بولهاوس، مؤسس قبيلة الدم الذي اشتهر بمحاولته إنشاء ملاذ للعنصريين البيض في الولاية، حاضرًا أيضًا في المسيرة.

وتعليقًا على المسيرة، قال عمدة ماديسون ساتيا رودس كونواي في بيان:“ماديسون لا تريد أو ترحب بمجموعات الكراهية مثل تلك التي غزت مجتمعنا اليوم، أعلم كم كان من المزعج رؤية الرموز النازية معروضة بشكل علني في شوارعنا”. (حسب قوله)

من جهتها، وصفت النائبة ليزا سوبيك، النائبة الديمقراطية عن الولاية وهي يهودية، المظاهرة بأنها “مثيرة للقلق”، وقالت: “جاءت هذه المظاهرة في وقت نشهد فيه ارتفاعًا في النشاط المعادي للسامية،  أعتقد أن هذا شيء يجب علينا جميعًا أن نقلق بشأنه". (حسب قولها)

وقالت الحاخام بوني مارغوليس لوسائل الإعلام: “نحن نعيش في أوقات مخيفة للغاية، إن الجالية اليهودية الأمريكية خائفة للغاية في الوقت الحالي، وكذلك الجالية المسلمة وطائفة السيخ… لا يوجد مكان نشعر فيه بالأمان”. (حسب قوله)

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: أمريكا النازية الولايات المتحدة الأمريكية ولاية ويسكونسن هتلر التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

خبير: "الناتو" يخشى من رد فعل روسيا على الطائرات الأمريكية المسيرة فوق البحر الأسود

صرح الخبير والمحلل البريطاني ألكسندر ميركوريس بأن حلف شمال الأطلسي "الناتو" يخشى من أن تتخذ روسيا إجراءات ضد الطائرات الغربية المسيرة التي تحلق فوق البحر الأسود.

بيلاوسوف يوجه الأركان العامة للتعامل مع استفزازات المسيرات الأمريكية

وقال ميركوريس في برنامجه على "يوتيوب": "يشعر الناتو بقلق متزايد من أن روسيا قد تبدأ في إسقاط الطائرات الأمريكية وطائرات الناتو المسيرة".

ويرى الخبير أن الطائرات المسيرة الأجنبية لن تتمكن من القيام بعمليات استطلاع في المنطقة دون عوائق في المستقبل.

الجدير ذكره، أن وزير الدفاع الروسي أندريه بيلاوسوف أصدر يوم أمس الجمعة، تعليمات إلى هيئة الأركان العامة لاتخاذ إجراءات سريعة في التعامل مع استفزازات المسيرات الأمريكية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان: "أصدر وزير الدفاع الروسي أندريه بيلاوسوف تعليمات إلى هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية باتخاذ تدابير استجابة فورية للاستفزازات الأمريكية باستخدام المسيرات".

كما صرح نائب مجلس "الدوما" وعضو لجنة الشؤون الدولية دميتري بيليك عن وجود صلة بين الطائرات الأمريكية المسيرة والهجمات الصاروخية للقوات المسلحة الأوكرانية على سيفاستوبول.

وكان موقع Flightradar قد وثق تحليق طائرة أمريكية مسيرة من طراز RQ-4B Global Hawk فوق البحر الأسود خلال الهجوم الذي شنته قوات كييف على سيفاستوبول الأحد الماضي.

واتهمت وزارة الدفاع الروسية الولايات المتحدة بالتورط في هذا الهجوم، وأكدت أن ما حدث لن يمر دون رد.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • القرارات التحكيمية تثير الجدل في تأهل ألمانيا لدور الثمانية
  • مظاهرة في نيويورك رفضا لما صرح به مرشحا الرئاسة الأمريكية حول دعم الكيان الصهيوني
  • من داخل الجيم.. ياسمين عبد العزيز تثير الجدل بفيديو جديد
  • يورو 2024.. القرارات التحكيمية تثير الجدل في تأهل ألمانيا لدور الثمانية في كأس أمم أوروبا
  • إعلامية مصرية تثير الجدل بسبب رقصها في باحة مسجد أثري
  • صور السنوار في مظاهرة في مدينة نيويورك قُبيل زيارة بايدن للمدينة
  • خبير: "الناتو" يخشى من رد فعل روسيا على الطائرات الأمريكية المسيرة فوق البحر الأسود
  • علاقة حكيمي ومغنية إسبانية تثير الجدل والأخيرة توضح
  • كردستان تحسم الجدل بشأن وفاة زوج النائبة فيان صبري
  • "أعمال استفزازية".. روسيا تهدد أمريكا بسبب مسيرات تجسس