شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن فريق جراحى ببنها الجامعى يستخرج غطاء قلم جاف من رئة طفلة ظلت تعانى 6 أشهر، نجح فريق جراحي بقسم جراحة القلب والصدر بمستشفي بنها الجامعي بمحافظة القليوبية، بقيادة الدكتور محمد الجزار، من إنقاذ حياة طفلة ظلت تعاني طوال 6 .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات فريق جراحى ببنها الجامعى يستخرج غطاء قلم جاف من رئة طفلة ظلت تعانى 6 أشهر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

فريق جراحى ببنها الجامعى يستخرج غطاء قلم جاف من رئة...

نجح فريق جراحي بقسم جراحة القلب والصدر بمستشفي بنها الجامعي بمحافظة القليوبية، بقيادة الدكتور محمد الجزار، من إنقاذ حياة طفلة ظلت تعاني طوال 6 أشهر من كحة مزمنة بعد ابتلاعها غطاء قلم جاف عن طريق الخطأ، ودخلت القصبة الهوائية واستقرت بالرئة اليسري.

 

وأوضح مستشفي بنها الجامعى، برئاسة الدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية، أن الطفلة ظلت تعاني من كحة مزمنة لمدة 6 شهور بعد ابتلاعها غطاء قلم جاف عن طريق الخطأ ودخل القصبة الهوائية واستقر بالرئة اليسرى، ونظرا لكونها طفلة وخوفها من الأطباء ظلت فترة طويلة تدعي أن الغطاء خرج من فمها.

 

ومن ناحيته أضاف الدكتور محمد الجزار استشارى جراحة الصدر بمستشفى بنها الجامعى، أن هذا هو السبب الذي أدي إلي أن طوال هذه الفترة شك الأطباء من التخصصات المختلفة الذين كشفت عندهم الطفلة طوال الـ6 أشهر الماضية، أن الغطاء غير موجود وأن البنت تعاني من حساسية علي الصدر والتهاب شعبي فقط، ولذلك كانوا يطلبون منها إشاعات وفحوصات كثيرة جدا ولكن كلها كانت سليمة.

 

وتابع "الجزار"، أن الحل في مثل هذه الحالات هو عمل المنظار الشعبي التشخيصي لتأكيد التشخيص واستخراج الجسم الغريب إن وجد، والمنظار متواجد بالمستشفي الجامعي ببنها بقسم جراحة القلب والصدر، وتم استخراج غطاء القلم، وحاليا الطفلة في صحة جيدة وتم خروجها من القسم بعد تمام الشفاء.

 

 

 

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

هل تعاني من إدمان العمل وتشعر بالإحباط؟.. ربما تكون مصابا بـالسيزيفيميا

نشرت مجلة "كويداتي بلوس" الإسبانية تقريرًا سلطت من خلاله الضوء على ظاهرة جديدة تُعرف باسم "السيزيفيميا"، وهي نوع من الاتجاه الإدماني للعمل والشعور بالإحباط عند عدم القدرة على إنجاز جميع المهام.

وقالت المجلة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إنه لا يتم تضمين مرض "السيزيفيميا" رسميًّا في كتيبات التشخيص الطبي أو النفسي، ولكنه يسمح لنا بتحديد نوع من السلوك في العمل الذي واجهه الجميع في مرحلة ما، سواء بشكل شخصي أو مع زملائهم، والتي من المحتمل أن تتزايد بسبب ظروف العمل السائدة.

ويشير المصطلح إلى "سيزيف"، وهو شخصية من الأساطير اليونانية التي حكم عليها بدفع صخرة عملاقة إلى أعلى الجبل إلى الأبد. وفي كل مرة كان على وشك الوصول إلى القمة، كان الحجر الكبير يتدحرج عائدًا إلى الوادي؛ حيث كان عليه أن يلتقطه ويدفعه مرة أخرى إلى القمة. وهكذا إلى أجل غير مسمى، يؤدي مهمة شاقة تتطلب الكثير من الجهد ولكنها لم تكن كافية أبدا لتحقيق الهدف.


وحسب خوسيه مانويل فيسينتي باردو وأراسيلي لوبيز غيلين غارسيا، الأستاذين في جامعة سان أنطونيو الكاثوليكية في مورسيا، في مقال نُشر سنة 2022، فإن "العامل الذي ينخرط يومًا بعد يوم في عمل مفرط، وينظر باستمرار إلى ما يجب عليه فعله وما يجب عليه اللحاق به، وما الذي سيتعين عليه القيام به غدا، يذكرنا بسيزيف. لذا فإن السيزيفيميا هي عبارة عن "معاناة العامل المحكوم عليه بمهمة شاقة المتمثلة في محاولة تحقيق هدف بعيد المنال، ليبدأ من جديد كل يوم بنفس الشيء ونفس الإحباط لعدم رؤية نفسه قادرا على تحقيق هدفه"".

وبينت المجلة أن المشكلة الأساسية ستتمثل في ما يعرف بخلل الإنتاجية، وهو "الشعور بالإحباط لدى العامل الذي يعتقد أنه ليس منتجا بما فيه الكفاية، على الرغم من أنه كذلك"، ويؤدي ذلك إلى "عدم القدرة على رؤية النجاح الشخصي أو إدراك أنه يبذل قصارى جهده في العمل، وأن هذا ينبغي أن يكون كافيًا". ويخلص الخبراء إلى أنه في هذه "الاندفاعية لبذل المزيد من الجهد، يتم فقدان الحدود بين العمل والترفيه والراحة والحياة الشخصية".

صفات العامل المصاب بـ"السيزيفيميا"
وأوردت المجلة أن "السيزيفيميا"، على حد تعبير أخصائية علم النفس في العمل والعضو في مجلس إدارة كلية علم النفس في مدريد إيزابيل أراندا هي "حالة يكون فيها العامل عبارة عن هامستر داخل عجلة، يدور حولها - يعمل - دون أن يدرك أي تقدم". وتوضح الخبيرة أنه اضطراب أو مشكلة "غير معترف بها رسميًّا، لكن يمكننا استخدامها لفهم أنفسنا". وعلى حد تعبيرها؛ فإن ذلك يدخل ضمن "موضة وضع التسميات على كافة أنواع السلوك البشري دون أساس علمي متين يدعمها".

على ضوء ذلك؛ يصف باردو ولوبيز غيلين الأشخاص الذين يعانون من "السيزيفيميا" على النحو التالي:

مهووسون بالكمال.

لديهم إحساس عال بالمسؤولية.

مدمنون على العمل.

تنافسيون.

دقيقون في التفاصيل.

ملتزمون.

ناجحون.

يعتقدون أن الجهد الجبار يعطي قيمة للعمل.

كل هذه السمات تبدو إيجابية؛ لكن الخبراء يحذرون من وجود جانب سلبي يؤدي في النهاية إلى اختلال التوازن "بين ما يجب القيام به وما يمكن القيام به خلال يوم العمل".

ويرى الأشخاص المصابون بـ"السيزيفيميا" أنه "يجب فعل المزيد، على الرغم من عدم إمكانية القيام بذلك، مما يولد الإحباط والتوتر والشعور بالفشل".

وتضيف أراندا سمات سلبية أخرى واضحة للأشخاص الذين يعانون من "السيزيفيميا" مشيرة إلى أنهم: "أشخاص مهووسون جدًّا بالنجاح، ويضعونه كأولوية مطلقة، ولديهم طموح مفرط؛ ويعتقدون أن ما يقومون به غير كاف أبدا، وذلك له سلسلة من العواقب". وتتفق هذه الخصائص مع أسطورة سيزيف، الذي كان شخصا طموحا وماكرا يخدع الجميع، بما في ذلك "الآلهة اليونانية"، لتحقيق أهدافه.

وأوردت المجلة أن تلك العواقب التي تشير إليها الأخصائية النفسية يعاني منها بشكل رئيسي أولئك الذين يتعين عليهم العمل معهم. وأكدت أنه "نظرًا لطموحهم، فإن هؤلاء الأشخاص لا يأخذون في الاعتبار تأثيرهم على الآخرين ويمكن أن ينتهي بهم الأمر إلى خلق حالة من المضايقة تجاه زملائهم في العمل"، مضيفة أنه في هذه الحالة، يتحول إلى سلوك يجب الإبلاغ عنه.

وظائف أكثر عرضة لـ"السيزيفيميا"
وأشارت المجلة إلى أن الوظائف التي تحدث فيها هذه الحالة إلى حد كبير هي الوظائف ذات الطابع الفكري، والتي تنطوي على مسؤولية عالية وعبء عقلي كبير والحاجة إلى اتخاذ قرارات نهائية على المدى القصير. على سبيل المثال، المحامون والأطباء وكبار المسؤولين الإداريين والصحفيون ومديرو الإعلانات ووكلاء التأمين والعاملون في البنوك ومديرو الشركات...

الفرق بين الاحتراق النفسي المهني و"السيزيفيميا"
وعلى الرغم من أن عبء العمل الهائل يسبب العديد من الاضطرابات المرتبطة بالعمل، فمن المهم التمييز بين مرض "السيزيفيميا" والاحتراق النفسي المهني. وهذه هي الاختلافات الرئيسية:

وتعود جذور "السيزيفيميا" إلى الطموحات المهنية التي لا يمكن تحقيقها، في حين ينشأ الاحتراق النفسي المهني من القلق المزمن الناجم عن عدم القدرة على تحمل عبء عمل غير متناسب.


من جانب آخر، يُعد مرض "السيزيفيميا" أكثر شيوعًا بين الموظفين الشباب الذين يعملون في وظائف معقدة للغاية، في حين أن العمال الأكبر سنًّا الذين لديهم حياة مهنية طويلة هم الذين يميلون إلى أن يكونوا أكثر إرهاقا ويكونوا أكثر عرضة للاحتراق النفسي المهني.

ويُترجم مرض "السيزيفيميا" إلى تفان هوسي في العمل، في حين أن الاحتراق المهني يسوده الإحباط والإرهاق المهني.

نصائح لتجنب "السيزيفيميا"
ووفق المجلة؛ يقدم لوبيز-غيين وباردو التوصيات التالية للوقاية من "السيزيفيميا" من بينها:

التخلص من الاعتقاد بأننا لسنا جيدين بما فيه الكفاية واستبداله بالرضا عما نستطيع القيام به، أي القدرة على تقدير ما نقوم به واعتباره كافيا.

عوض الاعتقاد بأن لا شيء كاف، يكفي الاعتراف بالراحة الإنتاجية، والتي تعني "معرفة أنه يمكنك فعل المزيد من خلال القيام بعمل أقل".

وختامًا، للتغلب على الهوس بالعمل، يحب أن تتعلم كيفية فصل نفسك عنه.


مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان لمسئولي القاهرة الجديدة: "عايز محاور الطرق في أبهى صورة طوال الوقت"
  • “كل المحافظات تعاني من عجز".. أحمد موسى يطالب بفتح التعيينات في أجهزة الدولة
  • كربلاء تعاني من شحة مياه الشرب 
  • هل تعاني من إدمان العمل وتشعر بالإحباط؟.. ربما تكون مصابا بـالسيزيفيميا
  • لتذليل العقبات.. محافظ القليوبية يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها ببنها
  • محافظ القليوبية يبحث إنشاء مطلع للطريق الزراعي بمنطقة الفلل ببنها
  • محافظ القليوبية يتفقد ممشى أهل مصر ببنها
  • تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على برامج وأقسام كلية الهندسة ببنها وشروط القبول
  • مصرع طفلة بصاعقة رعدية وسط اليمن
  • سقوط 3 شهداء في قصف طائرات الاحتلال جنوب غزة