دعا النائب بدر نشمي الحكومة إلى التعاون من أجل إنهاء ملف الجمع بين الوظيفة والدراسة، مطالبا الجهات المعنية القيام بدورها وفق القانون والدستور.
وقال نشمي عبر حسابه في منصة «إكس»، إن «قضية الجمع بين الوظيفه والدراسة، تعمدت الحكومات السابقة أن تعقد الأمور بأعذار واهية لا تمت للمنطق بصلة».
وأضاف: «ندعو كل جهة إلى أن تقوم بدورها بحدود ما هو موضوع لها وفق القانون والدستور، واليوم على الحكومة التعاون في إنهاء هذا الملف العالق بما يعود بالنفع على الوطن والمواطن».


المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

رئيس «زراعة البرلمان» يطالب الحكومة بالاهتمام بتطوير البحث العلمي وميكنة القطاع

طالب النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، من الحكومة بضرورة مضاعفة الاهتمام بقطاع الزراعة باعتباره قاطرة الإنتاج، وذلك عبر استراتيجية وخطط واضحة محددة زمنيا تستهدف زيادة الإنتاج الرأسي ومضاعفة عائد التصدير من خلال التصنيع الزراعي، وجذب استثمارات في ذلك المجال الذي أصبح مطلوبا عالميا في الوقت الحالي، في ظل تحديات العالم نحو تحقيق الأمن الغذائي.

الحكومة الجديدة

وأضاف في تصريحات صحفية، أنه في ظل تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة الجديدة يجب أن يتضمن برنامج الحكومة الجديدة آليات حقيقية لتخفيف أعباء المواطن الاقتصادية من خلال السيطرة على أسعار السلع، وتحسين جودة الخدمات المقدمة إليه، وتوفير فرص العمل وتحسين مستوى معيشته. 

هيلكة قطاعات وزارة الزراعة

ودعا إلى إعادة هيكلة قطاعات وزارة الزراعة، بما يسمح بالاستفادة الجيدة منها، بالإضافة إلى الإسراع في ميكنة كل الخدمات بالوزارة، وحسن استغلال أصول وزارة الزراعة، بالإضافة إلى تعزيز الاهتمام بتطوير البحث العلمي في قطاع الزراعة، لا سيما وأننا في حاجة ماسة لاستنباط أصناف جديدة من المحاصيل تكون أكثر إنتاجية ومقاومة للأمراض، وتتحمل ملوحة المياه والتغييرات المناخية، بما يساعد البلاد في مواجهة التحديات الحالية.

وطالب بالإسراع في ميكنة الخدمات المقدمة للمواطنين، ولا سيما منظومة الدعم التي تحتاج إلى آليات جديدة تضمن وصول الدعم لمستحقيه وبقيمة مناسبة وعادلة، ووقف نزيف إهدار أموال الدعم التي تتسرب إلى غير المستحقين.

 

مقالات مشابهة

  • مخاطر الجمع بين اللحوم والبطاطس على كبار السن
  • رئيس «زراعة البرلمان» يطالب الحكومة بالاهتمام بتطوير البحث العلمي وميكنة القطاع
  • النائب أيمن محسب يطالب الحكومة بتقديم برنامج يتضمن واقعي للتعامل مع التحديات الراهنة
  • لجنة نيابية عن قانون تمليك الأراضي الزراعية: قيد الدراسة والإعداد
  • النائب أيمن محسب يطالب بالإسراع في إشراك القطاع الخاص لبناء مستشفيات جديدة (فيديو)
  • برلماني يطالب الحكومةَ بتقديم برنامج يتضمن رؤى واقعية للتعامل مع التحديات الراهنة
  • عضو بـ«النواب» يطالب الحكومة ببرنامج يتضمن رؤى واقعية للتعامل مع التحديات
  • مسؤولة بالاتحاد الأفريقي: مؤتمر القوى السودانية بالقاهرة يهدف إلى إنهاء الأزمة
  • النائب أيمن محسب يطالب الحكومة بتقديم برنامج يتضمن رؤي واقعية للتعامل مع التحديات الراهنة
  • رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة يطالب الحكومة الجديدة بتشديد الرقابة على الأسواق