السومرية نيوز – محليات

أكد عميد كلية الاعلام عمار طاهر، اليوم الخميس، ان احتلال جامعة بغداد المرتبة 40 في تصنيف التايمز للجامعات العربية يعكس الجهود الجادة والمتواصلة التي تبذلها الجامعة في رفع مستوى الأداء الأكاديمي والبحثي.
وقال طاهر في بيان ورد للسومرية نيوز، : نحن فخورون بتفوق جامعتنا وتميزها في هذا التصنيف المرموق والذي يؤكد الجهود الشاقة لأساتذتنا وطلابنا الذين يسعون جاهدين للابتكار والتطور"، مشيرا إلى أهمية "هذا الإنجاز في رفع مكانة الجامعة على الصعيد الإقليمي والعالمي".



وأضاف عميد الاعلام ان "هذه المرتبة تعد إنجازاً يشجع تشكيلات جامعة بغداد على المزيد من العمل الجاد والتطوير المستمر في مختلف المجالات الأكاديمية والبحثية"، عادا إياها "خطوة مهمة نحو بناء تعليم أفضل ومستقبل مشرق لجامعة بغداد".

وأصدر تصنيف التايمز نتائج نسخته الخاصة بالجامعات العربية للعام 2023 التي أجرت تقييما لمئتين وسبع مؤسسات تعليمية من خمس عشرة دولة. وحققت ست وعشرون جامعة عراقية حكومية، فضلا عن عدد من الجامعات الأهلية لأول مرة مراتب تنافسية هامة في نسخة تصنيف التايمز للجامعات العربية.

وتخضع الجامعات المتنافسة للتقييم على وفق عشرين مؤشرا للأداء ضمن خمسة محاور رئيسة هي التدريس (31%) والبيئة البحثية (31%) وجودة البحث (24%) والنظرة الدولية (8%) والمجتمع (6%).

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: جامعة بغداد

إقرأ أيضاً:

لجنة الشؤون العربية بـ«الصحفيين»: لقاء سفير تركيا يأتي في مرحلة مهمة للمنطقة 

تستضيف لجنة الشؤون العربية والخارجية بنقابة الصحفيين غدا الخميس، السفير التركي بالقاهرة «صالح موطلو شن» في حوار مفتوح يتحدث فيه عن «تطور العلاقات الثنائية المصرية - التركية والدور التركي فى المنطقة فى ضوء الصراعات الراهنة»، صرح بذلك حسين الزناتي وكيل النقابة رئيس لجنة الشؤون العربية والخارجية بالنقابة.

تطور العلاقات الثنائية المصرية

وأشار الزناتي إلى أن هذا اللقاء يأتي في مرحلة مهمة وصعبة تشهدها المنطقة، وتغيرات سريعة تحتاج إلى مزيد من التضافر والتعاون بين شعوب المنطقة.

وأوضح الزناتي أن اللقاء سيكون بحضور الدكتورة نورهان الشيخ، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة وحامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية والكاتب الصحفي محمد صلاح الزهار، والنائب طارق الخولي وكيل لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب للمشاركة في الحوار.

مقالات مشابهة

  • خمسة من جامعة المسيلة ضمن أفضل العلماء عالمياً حسب تصنيف ستانفورد
  • لجنة الشؤون العربية بـ«الصحفيين»: لقاء سفير تركيا يأتي في مرحلة مهمة للمنطقة 
  • تجديد تعيين عميد كلية الفنون الجميلة وتعيين رئيس قسم بكلية الهندسة جامعة أسيوط
  • تحقيق نسب إنجاز متقدمة لأعمال كري وتنظيف جدول السابلة الترابي في ذي قار
  • تصنيف الدكتور يسرى حسن أستاذ الهندسة بمصر للمعلوماتية ضمن أفضل 2% من علماء العالم
  • رئيس جامعة المنوفية يكلف الدكتور أحمد الخولي بالعمل عميدًا لكلية الزراعة
  • تقييم دولي.. جامعة السليمانية تتصدر جامعات كوردستان وتحتل المرتبة الثانية عراقياً
  • الخدمات النيابية: الحزمة الثانية من فك الاختناقات تتضمن 60 مشروعاً
  • تقرير عن تصنيف الجيش الروسي كثاني أكبر جيش في العالم عددا.. من يحتل المرتبة الأولى؟
  • 9 إجراءات حكومية لتبسيط التصالح في مخالفات البناء.. تسهيلات مهمة