عربي21:
2024-09-07@06:03:31 GMT

وصول 15 مصابا من أطفال غزة وعائلاتهم للعلاج في الإمارات

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

وصول 15 مصابا من أطفال غزة وعائلاتهم للعلاج في الإمارات

وصل 15 مصابا من الأطفال وعائلاتهم في قطاع غزة، جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل، إلى دولة الإمارات، ضمن مبادرة تهدف إلى استضافة ألف طفل فلسطيني وعائلاتهم بغرض العلاج.

وحطت طائرتهم مساء السبت، والتي تعد الأولى ضمن المبادرة، وكان على متنها، وفقا للأناضول، 15 شخصا من الاطفال وعائلاتهم.

وأطلق الرئيس الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان هذه المبادرة الهادفة إلى علاج مصابي الحرب في غزة من الأطفال وذويهم، و"تقديم جميع أنواع الرعاية الطبية والصحية التي يحتاجون إليها في مستشفيات الدولة، لحين تماثلهم للشفاء وعودتهم"، وفق وكالة الأنباء الرسمية "وام".




وأشارت وكالة "وام" إلى أنه جرى نقل المصابين من مطار العريش المصري، إلى مطار أبو ظبي، وهم "بأمس الحاجة للمساعدة الطبية، ممن يعانون إصابات وحروق شديدة، ومرضى سرطان يحتاجون إلى علاج حثيث".

ونقلت عن مساعدة وزير الخارجية لشؤون الصحة، مها بركات، تأكيدها على أن "جميع الطواقم الطبية والصحية والمستشفيات في الدولة، على أتم الاستعداد لاستقبال باقي الأطفال وعائلاتهم، وتقديم الرعاية الشاملة وفقا للمعايير الدولية، حتى تماثلهم للشفاء وعودتهم".


وقالت بركات: "سارعت الإمارات منذ بدء الأزمة إلى تقديم المساعدات والإمدادات الإنسانية العاجلة لقطاع غزة، وفي هذا الصدد، فقد وجه رئيس الدولة، بتقديم مساعدات بمبلغ عشرين مليون دولار، كما وجّه بإقامة مستشفى ميداني متكامل داخل قطاع غزة، ضمن عملية الفارس الشهم 3".

ولفتت إلى أن أبو ظبي أرسلت 51 طائرة إغاثية لدعم غزة، تحمل 1400 طن من المساعدات الغذائية والصحية ومواد الإيواء، بالتنسيق مع المنظمات الدولية.

ووفقا لأحدث الإحصائيات المتوفرة حول الضحايا الفلسطينيين، فقط استشهد 12300، بينهم أكثر من 5000 طفل و3300 امرأة و 200من الكوادر الطبية ما بين طبيب وممرض ومسعف، و22 من أفراد الدفاع المدني، و58 صحفيا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الإمارات الاطفال المصري مصر غزة الاحتلال الإمارات ابو ظبي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الأنبا بشارة يختتم الندوة التكوينية الأولى للكهنة المتزوجين وعائلاتهم

 

برعاية غبطة أبينا البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، وتحت شعار "البيت الكهنوتي شهادة ورسالة"، اختتم اليوم، نيافة الأنبا بشارة جودة، مطران إيبارشية أبوقرقاص وملوي وديرمواس للأقباط الكاثوليك، ومسؤول لجنة التكوين الدائم للكهنة، بالكنيسة القبطية الكاثوليكية بمصر، الندوة التكوينية الأولى للكهنة المتزوجين، وعائلاتهم.

أقيمت فعاليات الندوة التكوينية في الفترة من الثاني، وحتى الخامس من الشهر الجاري، وذلك بدير السيدة العذراء للآباء الفرنسيسكان، بالمقطم.

بدأ اليوم بصلاة القداس الإلهي، التي ترأسها الأب المطران، حيث ألقى نيافته عظة الذبيحة الإلهية، مقدمًا الشكر لله، على نجاح هذه الندوة الأولى من نوعها، ثم من أجل المغامرة بالحضور، واثقين في عمل الروح القدس، بأنه يجدد أذهاننا، وعلاقاتنا، وكافة أمورنا.

وأكد الأنبا بشارة أن الكاهن المتزوج، رسالته مزدوجة، وزوجته داعمة له، لأنها تدفع ضريبة ندرة تواجده بالمنزل، لكننا واثقين في معونة الرب، التي تسدد كل احتياج.

وعقب القداس الإلهي، استمع صاحب النيافة إلى مقترحات الآباء الكهنة، وتوصياتهم النهائية، التي كانت تنادي بصوت واحد، بتكرار مثل هذه الندوات، والإكثار منها، مقدمين جميعًا الشكر إلى السنيودس البطريركي المقدس لكنيستنا القبطية الكاثوليكية، بقيادة غبطة أبينا البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق. واختتم المؤتمر بالتقاط الصورة التذكارية

مقالات مشابهة

  • وسط حالة طوارئ وحرب مدمرة.. أطفال غزة يتلقون لقاح شلل الأطفال في خان يونس
  • أمجد الشوا: الطواقم الطبية تنتشر في شوارع غزة لتوعية العائلات بأهمية التطعيم
  • أبطال الأوليمبياد وعائلاتهم ومدربيهم في ظهور خاص مع منى الشاذلي الليلة
  • الأنبا بشارة يختتم الندوة التكوينية الأولى للكهنة المتزوجين وعائلاتهم
  • قيود جديدة.. لبنان يحرم أطفال اللاجئين السوريين من حق التعليم
  • الموافقة على تعيين أكثر من 57 ألفاً من ذوي المهن الطبية والصحية
  • بتوجيهات ضاحي خلفان جامعة دبي الطبية توقع اتفاقية شراكة مع شركة Open AI لتأسيس مختبر ذكاء اصطناعي وتطبيق ChatGPT EDU
  • الاحتلال يرفض دخول الفرق الطبية لـ”التطعيم” في مناطق شرق “صلاح الدين”
  • بالصور: الهلال الأحمر يساند أول حالة شلل في غزة ويتحرك نحو تطعيم أطفال خانيونس
  • الأمم المتحدة: الجيش الإسرائيلي منع وصول بعثة تقييم إلى مدينة جنين