على ستاد خالد بن محمد بمدينة الشارقة الإمارتية، لم يكن وقوف عطا جابر لاعب منتخب فلسطين في الصف رفقة زملاءه، وصوته يتعالى بالنشيد الوطني لبلاده مرتديا الشال الفلسطيني، مشهدا عاديا، في مباراة انتهت بالتعادل أمام نظيره اللبناني في تصفيات كأس العالم.

من هو عطا جابر الذي طالبت إسرائيل بإسقاط الجنسية عنه بعد تمثيل منتخب فلسطين؟

«يجب سحب الجنسية منه»، هكذا أثار اللاعب الجدل في دولة الاحتلال الإسرائيلي، خاصةً وأنه يحمل جنسية مزدوجة الفلسطينية والإسرائيلية باعتباره من عرب 48، ما جعل تواجده في الوقفة التضامنية مع منتخب فلسطين ضد ما يحدث في غزة ولعبه تحت العلم الفلسطيني حديث العالم خلال الساعات الماضية، فمن هو عطا جابر؟.

كيف أثار عطا جابر موجة من الغضب داخل دولة الاحتلال بعد ظهوره بقميص منتخب فلسطين؟

- عطا جابر، هو لاعب كرة يبلغ من العمر 29 عاما، كان قائدا لمنتخب إسرائيل للشباب في الفترة ما بين 2015 حتى 2017، قبل أن يتحول لتمثيل منتخب فلسطين.

- أول ظهور لـ منتخب فلسطين بعد الحرب التي تشهدها غزة، في مواجهة منتخب لبنان في الجولة الأولى للمجموعة التاسعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، لم يمر مرور الكرام، حيث كان بطل المشهد هو عطا جابر.

- اللاعب الذي وقف دقيقة حداد على روح شهداء غزة، وأظهر حماسا كبيرا خلال غناء النشيد الوطني الفلسطيني، نادت بعض الأصوات في إسرائيل بسحب الجنسية منه، ومنع لعبه مجددا داخل أندية إسرائيل التي كان هدافا لها على مدار سنوات، على رأسها نادي مكابي حيفا.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين منتخب فلسطين منتخب فلسطین

إقرأ أيضاً:

أنباء عن استشهاد مرافق سابق للأمين العام لحزب الله في غارة إسرائيلية بريف دمشق

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان في لندن إن شخصين يرجح أنهما من "حزب الله" اللبناني قتلا وأصيب ثالث بجراح خطيرة وهو سوري الجنسية يعمل كسائق ضمن صفوف الحزب، إثر استهداف طائرة مسيّرة إسرائيلية، لسيارة تابعة لـ "حزب الله" اللبناني أثناء مرورها قرب حاجز عسكري تابع للفرقة الرابعة على طريق دمشق ـ بيروت في منطقة جديدة يابوس في ريف دمشق.

ووفق المرصد فقد أدى الاستهداف لاحتراق وتفحم جثتي الشخصين داخل السيارة، فيما هرعت سيارات الإسعاف إلى المكان وسط توتر أمني شديد.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن المرافق السابق للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، الحاج أبو الفضل قرنبش استشهد في هذه الغارة الإسرائيلية التي استهدفت سيارته على طريق دمشق بيروت.

ولم تصدر عن حزب الله ولا عن مصادر إعلامية سورية رسمية تأكيدات حتى الآن.

وأحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان منذ مطلع العام الجاري 50 مرة قامت خلالها إسرائيل باستهداف الأراضي السورية، 37 منها جوية و13 برية، وأسفرت تلك الضربات عن إصابة وتدمير نحو 104 أهداف ما بين مستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات.

وتسببت تلك الضربات بمقتل 176 من العسكريين بالإضافة لإصابة 91 آخرين منهم بجراح متفاوتة، والقتلى هم:

23 من الجنسية الإيرانية من الحرس الثوري،  38  من حزب الله اللبناني، 18 من الجنسية العراقية، 43  من الميليشيات التابعة لإيران من الجنسية السورية،  14 من الميليشيات التابعة لإيران من جنسية غير سورية،   40 من قوات النظام، بالإضافة لاستشهاد 16 من المدنيين بينهم طفلة و3 سيدات بالاستهدافات الإسرائيلية بالإضافة لإصابة نحو 36 منهم.

فيما توزعت الاستهدافات على الشكل التالي: 20  دمشق وريفها، 13  درعا، 7  حمص، 5  القنيطرة، 3  طرطوس، 1  دير الزور، 2  حلب.

وأشار المرصد السوري إلى أن إسرائيل قد تستهدف بالمرة الواحدة أكثر من محافظة وهو ما يوضح تباين عدد المرات مع عدد الاستهدافات.



مقالات مشابهة

  • اغتيال مرافق سابق للأمين العام لحزب الله في غارة إسرائيلية بريف دمشق
  • أنباء عن استشهاد مرافق سابق للأمين العام لحزب الله في غارة إسرائيلية بريف دمشق
  • غداً .. الشرطة والقوة الجوية في نهائي كأس العراق لكرة القدم
  • غضب وتخوف لدى جماهير إنجلترا من حكم مباراة فريقهم أمام “الطواحين” في نصف نهائي “اليورو”
  • خلفًا لكلينسمان.. هونغ ميونغ مدربًا لمنتخب كوريا الجنوبية
  • إيقاف ديميرال بـ يورو 2024 يثير غضب أردوغان
  • نادي الكويت لكرة القدم يضم المغربي يحيى جبران
  • بالأسماء… السعودية تمنح الجنسية لمجموعة من الرياضيين
  • يوم الشلل الكبير .. مظاهرات حاشدة وإغلاق طرق في تل أبيب لإسقاط حكومة نتنياهو
  • إسبانيا تتلقى ضربة موجعة في “يورو 2024” قبل مواجهة فرنسا