وجه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم، بسرعة انتشار فرق الأحياء الميدانية للتعامل السريع مع آثار الأمطار التي تضرب محافظة بورسعيد، تزامنًا مع موجة الطقس غير المستقرة ، فضلًا عن انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، وغرف العمليات بالأحياء على مدار 24 ساعة، ورفع درجة الاستعداد القصوى وذلك لمتابعة التغيرات في الأحوال الجوية، والتعامل السريع مع آثار التقلبات الناتجة عن الطقس.

 

أمطار تضرب محافظة بورسعيد

وأكد «الغضبان» أنّ الأجهزة التنفيذية بمحافظة بورسعيد، رفعت آثار المياه بعد سقوط أمطار على محافظة بورسعيد بجميع الأحياء، وأنّ الأوضاع بالمدينة تسير بشكل جيد حتى الآن، مشيرًا إلى استمرار جهود الأجهزة التنفيذية في رفع وسحب مياه الأمطار، مع رفع درجة الاستعدادات والطواريء القصوى لمواجهة حالة الطقس غير المستقرة. 

متابعة مستمرة للطقس

وأوضح أنه يتم المتابعة اللحظية لحالة الطقس، واستمرار التنسيق الكامل بين جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة، والدفع بعدد كبير من السيارات الناقلة و«الفاكيوم والنافوري» الخاصة بسحب وشفط المياه والأطقم الفنية، وعربات التدخل السريع والسيارات المدمجة على مستوى المحافظة، والتأهب المستمر لإزالة الآثار الناجمة عن الأمطار.

وشدد محافظ بورسعيد على متابعة التحذيرات الخاصة بسوء الأحوال الجوية أولًا بأول، من خلال التواصل المستمر مع هيئة الأرصاد الجوية وجميع الجهات المختصة لمتابعة حالة الطقس، لافتًا إلى التنسيق بين غرف العمليات بالمحافظة والأحياء وبورفؤاد، والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، للتطهير بالوعات الأمطار لسرعة تصريف المياه من خلال سيارات الكسح وطلمبات الشفط، فضلًا عن انتشار أطقم العمل والمعدات الخاصة بمواجهة الأمطار وأماكن تجمعها، وإعادة توزيعها طبقًا لطبيعة المناطق التي تعرضت للأمطار، لضمان الاستفادة الكاملة منها وموافاة مركز العمليات بأي تداعيات عن الأحوال الجوية غير المستقرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمطار تضرب محافظة بورسعيد بورسعيد الأمطار

إقرأ أيضاً:

موجة حارة تضرب البلاد.. «الأرصاد» تكشف موعد تحسن الطقس

قالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ بداية موجة صيفية تشهد ارتفاعات في معدلات الحرارة، رغم أن الأيام الماضية شهدت معدلات حرارة معتدلة، موضحة أنّ درجات الحرارة ارتفعت اليوم بمعدل درجتين عن أمس.

وتوقعت ارتفاع درجة الحرارة أيضا أيام الأربعاء والخميس والجمعة حتى تصل إلى 40 درجة في الظل، كما تصل إلى 45 درجة في محافظات الصعيد.

درجة الحرارة 40 في القاهرة الكبرى

وأضافت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الساعة 6» على قناة «الحياة» من تقديم الإعلامية عزة مصطفى، أنّ ارتفاع درجة الحرارة ناتج عن انخفاض نسب الرطوبة، مؤكدة أنّ نسبة الرطوبة تزيد في المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط وبالتالي تقل درجات الحرارة بين 34 لـ36 فترة النهار، على أنّ تكون درجة الحرارة يومي الخميس والجمعة في القاهرة الكبرى 40 درجة خلال فترة النهار.

اصطحاب غطاء رأس عند التعرض للشمس

وتابعت: «موجة الارتفاع تستمر حتى يوم الأحد المقبل وتبدأ في الانخفاض من يوم الاثنين وهذه الموجة ناتجة عن منخفض الهند الموسمي، وارتفاع في طبقات الجو العليا، فيجب على المواطنين تجنب التعرض للشمس وعند الطوارئ يجب اصطحاب غطاء رأسي للحماية من أشعة الشمس والإكثار من السوائل»

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي تدعو السائقين إلى الحذر
  • أحوال الطقس…هطول أمطار غزيرة على عدة محافظات بينها سهل تهامة
  • حالة الطقس اليوم الخميس 11-7-2024 في محافظة البحيرة
  • أمطار غزيرة تضرب كوريا الجنوبية.. «لم تحدث منذ 200 عام»
  • حالة الطقس اليوم الأربعاء 10-7-2024 في محافظة البحيرة
  • عاجل - بيان هام حول حالة الطقس اليوم الأربعاء.. وهذا موعد ذروة الموجة الحارة
  • موجة حارة تضرب البلاد.. «الأرصاد» تكشف موعد تحسن الطقس
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 9-7-2024 في محافظة البحيرة
  • حالة الطقس اليوم.. درجة الحرارة تتجاوز الـ40 وتحذيرات الأرصاد مستمرة
  • موجة حارة جديدة تضرب مصر بدءًا من اليوم.. الطقس اليوم الثلاثاء 9 يوليو 2024