البوابة:
2024-09-17@03:53:33 GMT

شاهد.. مذيع بريطاني يحرج مستشار نتنياهو على الهواء

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

شاهد.. مذيع بريطاني يحرج مستشار نتنياهو على الهواء

تواجه الحكومة الإسرائيلية اتهامات جديدة بتزوير الحقائق وتبرير الهجمات على قطاع غزة، بعد أن أحرج المذيع البريطاني مهدي حسن، مارك ريجيف، مستشار رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، خلال مقابلة إذاعية.

اقرأ ايضاً"فلسطين.. حكاية الأرض".. تفاعل كبير مع حلقة "الدحيح"

وأظهر حسن لريجيف أدلة تثبت تلاعب حكومته بالحقائق، وذلك بهدف تبرير العدوان الذي تشنه إسرائيل على الفلسطينيين في قطاع غزة.

خلال المقابلة، قام ريجيف بتكرار مزاعم قتل "حماس" لأطفال إسرائيليين، لكن حين سأله المذيع عن هوية الجهة التي قتلت الأطفال الفلسطينيين، أجاب بأنه لا يعلم.

وفي محاولة لتفادي الاعتراف بعلمه بالحقائق، نفى ريجيف أن يكون على دراية بالمعلومات التي كان الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي قد ذكرها باللغة العربية، والتي كان يزعم فيها أن تقويم أيام الأسبوع الذي عثر عليه داخل مستشفى الرنتيسي حين اقتحمه، كان لأسماء عناصر من "حماس

الصحفي البريطاني مهدي حسن في مواجهة مع مستشار نتنياهو مارك ريجيف: متحدثكم العسكري عرض وثيقة في مستشفى بغزة وزعم أنها قائمة بأسماء إرهابيين، وتبين أنها مجرد تقويم لأيام الأسبوع، وعوفير غندلمان نشر مشاهداً زعم أنهم فلسطينيون يُزيّفون إصاباتهم، وتبين أنها من كواليس فيلم لبناني.… pic.twitter.com/Q3Tseujytf

اقرأ ايضاً"هآرتس": تفاصيل جديدة حول هجوم حماس في 7 أكتوبر— Gulf Post | جلف بوست (@GLFPost) November 18, 2023

وفي سياق آخر، رفض ريجيف التعليق على ادعاءات ناطق الحكومة أوفير جندلمان، الذي نشر مقطع فيديو ملفق يظهر أطفالاً في لبنان، زاعما أنهم في غزة، بهدف تضليل حقيقة الإصابات في صفوف الفلسطينيين.

وقد كشف ريجيف أن الحكومة الإسرائيلية قامت بتخفيض عدد القتلى الإسرائيليين في عملية طوفان الأقصى من 1500 إلى 1200، بعد اكتشاف أن العديد من الجثث تعود لمقاتلين فلسطينيين.

ورغم تأكيد المذيع لريجيف بأن أرقام الضحايا الفلسطينيين المتاحة صادرة عن الأمم المتحدة وحتى المخابرات الأمريكية، إلا أن مستشار نتنياهو رفض الرد على العدد الهائل للشهداء الفلسطينيين الذين قتلوا جراء القصف الإسرائيلي الوحشي.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

البوس والأحضان يحرج هيدي كرم مع ابنها.. احترموا نفسكم شوية (ما القصة؟)

تحدثت الفنانة هيدي كرم، عن علاقتها بابنها التي دائمًا تثيرحالة من الجدل، حيث تتعامل معه بشكل لطيف ولم تكن صارمة معه، مشيرة إلى أن الأم عندما تكون حازمة تفقد الصداقة بينها وبين أبناؤها، وذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهال طايل، ببرنامج “تفاصيل”.

هيدي كرم: لست أم صارمة مع ابني بالشكل المعتاد وأخذت قرارت ليست سهله هيدي كرم: أتجاهل التعليقات السلبية وممكن أكون جريئة لبعض الناس 

وتابعت هيدي كرم قائلة: "بتعامل مع ابني كصديقي وبحاول طول الوقت أعمل ده بشكل متوزان ولكن لو كنا أخطأنا في تربية أولادنا عادي وأنا أخطأت بس بحاول نتدراك الموضوع، وأنا ببوس ابني وبحضنه بس في ناس كتير مش بتعرف أنه ابني لكن في الأماكن العامة بحضن فيه الناس بتبصلي نظرات "ما تحترموا نفسكم شوية".

وأضافت: "فأنا مش همشي أقول للناس ده ابني وبطلت أبوسه وأحضنه غير في البيت والناس معذورة وبقيت أحافظ على الحماس العاطفي وأعمل ده في البيت".

هيدي كرم: لن أمانع في دخول ابني التمثيل ولكن لم توجد لديه جينات فنية 

وأشارت "كرم"، إلى أنها لن تمانع في دخول ابنها مجال التمثيل ولكن لم توجد لديه جينات فنية وهي قناعاته الشخصية فهو حر ومن حقه أن يخوض تلك التجربة ولكنه لم يفكر في الموضوع نهائياً.

وأوضحت هيدي كرم، إلى أنها تتجاهل الإنتقادات والتعليقات السلبية التي تتلقاها من الجمهور عبر حساباتها الشخصية، وفي بعض الأحيان تتركها لأنها تعبر عن وجهة نظر الشخص بدون إحراج أو تجريح وهناك تعليقات بها تحريج وإهانة فبالتالي تقوم بحظره من على صفحتها.

 

واختتمت هيدي كرم حديثها قائلة: "ممكن أكون بالنسبة للناس جريئة ودي حاجه متعبش حد لأن الجرأة جزء من الشجاعة وطول ما أنا مبعملش حاجه تضرك أو تأذيك أو تأثر عليك فأنا شايفة أن كل واحد يعيش حياته بالشكل اللي يريحه.. ممكن أكون أنا جريئة لبعض الناس وعادية لبعض الناس العاديين وأنا مرتاحه في حياتي ومش مستنيه أرضي كل الناس".

مقالات مشابهة

  • باحث إسرائيلي يكشف عن الرعب الذي تنتظره إسرائيل بسبب صمود حماس .. خياران كلاهما مر أمام نتنياهو
  • شاهد.. الحوثيون ينشرون صورا لإطلاق الصاروخ الذي ضرب وسط إسرائيل
  • الحوثي تنشر مشاهد من إطلاق صاروخ فلسطين2 الذي ضرب تل أبيب (شاهد)
  • الحوثي تنشر مشاهد من عملية إطلاق صاروخ فلسطين2 الذي ضرب تل أبيب (شاهد)
  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو يستعد لتوسيع الحكومة بسبب الحرب المحتملة في الشمال
  • البوس والأحضان يحرج هيدي كرم مع ابنها.. احترموا نفسكم شوية (ما القصة؟)
  • أين المدقق اللغوي عن ضبط لسان المذيع؟!
  • رئيس وزراء الهند يستقبل المولود الجديد للبقرة المقدسة في مقر الحكومة (شاهد)
  • رئيس الحكومة الفرنسي الأسبق: موقفنا من غزة فضيحة حقيقية بالمعايير الديمقراطية (شاهد)
  • مذيع CNN يشعل تفاعلا بانتقاد كامالا هاريس بفيديو مجتزأ عن مناظرة ترامب