كشف مدير عام مستشفيات غزة، محمد زقوت، اليوم الأحد، أن  فريقا من منظمة الصحة العالمية اتجه إلى مستشفى الشفاء في قطاع غزة لإجلاء الأطفال.

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن مراسلها هناك أن قافلة من سيارات الإسعاف، ترافقها مركبات الأمم المتحدة، اتجهت شمالا نحو مدينة غزة.

وقالت منظمة الصحة العالمية إنها تأمل في إجلاء المرضى إلى جنوب غزة.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت أنها قادت السبت مهمة إلى مستشفى الشفاء في غزة الذي بات هدفا للغارات الإسرائيلية، مشيرة إلى أنها تعمل على وضع خطط لإخلاء المستشفى الذي قالت إنه أصبح "منطقة موت".

وقالت المنظمة إنها سوف تقوم بقيادة بعثة إنسانية مشتركة للمستشفى، مشيرةً إلى أنها عثرت على مقبرة جماعية ضخمة تضم 80 شهيدًا على الأقل عند بوابة المستشفى.

وأضافت المنظمة أنه بسبب المخاطر الأمنية لم يتمكن الفريق من قضاء سوى ساعة واحدة داخل المستشفى ووصفها بأنها "منطقة موت".

وذكرت منظمة الصحة العالمية في بيانها أن الغالبية العظمى من المرضى الذين ما زالوا في المستشفى يعانون كسورا معقدة وبترا لأطراف وحروقا وصدمات في الصدر والبطن، مشيرة الى أن 29 مريضا يعانون إصابات خطرة في العمود الفقري ولا يستطيعون الحركة بلا مساعدة طبية، كما يعاني مصابون كثر التهابات حادة بسبب نقص المضادات الحيوية وسوء ظروف النظافة، وفقما نقلت "فرانس برس".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل الأمم المتحدة الصحة العالمية مستشفى الشفاء في غزة مستشفى الشفاء مستشفيات غزة منظمة الصحة العالمية منظمة الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

إيجابيات وسلبيات الزواج في عمر متأخر.. فيديو

الرياض

عددت خبيرة العلاقات الأسرية، أسماء الفردي، إيجابيات الزواج في عمر متأخر، والتي منها وصول الفرد لدرجة كبيرة من الوعي لدرجة تجعل الفرد يحدد ما يريده من الزواج.

وأضافت أن الإيجابيات تشمل أيضا أن الفرد حينها يكون مستقر ماديا بشكل أكبر، لافتة إلى أن السلبيات هو وجود فرق كبير بين الأبناء وآبائهم، وذلك بحسب ما ذكره بقناة mbc.

ولفتت إلى أن البعض يرفض فكرة الزواج المتأخر خوفا من الوحدة أو بسبب اعتقاد البعض أن السعادة الأبدية في الزواج، مشيرة إلى أن النضوج يساعد على استمرار العلاقات الزوجية.

وأشارت إلى أن النضوج يعني أن يرى الفرد عيوب الطرف الآخر ويتقبل هذه العيوب، مشيرة إلى أن الإنسان كلما تقدم في العمر كلكا كان عقلاني بشكل أكبر.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/WhatsApp-Video-2024-07-06-at-11.38.44-PM.mp4

مقالات مشابهة

  • إيجابيات وسلبيات الزواج في عمر متأخر.. فيديو
  • نائب وزير الصحة يطمئن على الحالة الصحية للمرضى في أقسام مستشفى عين شمس
  • خطير على الرجال والنساء.. منظمة الصحة العالمية تدرج مادتين مسببتين للسرطان!
  • «الصحة العالمية» تحذر من «خطر كارثي» في مستشفيات غزة
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من استخدام التلك: مادة مسببة للسرطان
  • الصحة العالمية: نقص الوقود يشكل خطراً كارثياً على النظام الصحي في قطاع غزة
  • منظمة الصحة العالمية تصنّف معدن التلك مادة مسرطنة محتملة
  • غزة – الصحة العالمية تحذر من نقص الوقود في المستشفيات
  • انقطاع الكهرباء في مستشفى جديد بغزة والصحة العالمية تحذر من كارثة
  • وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من خطورة توقف الخدمات الطبية في مستشفى ناصر جنوب قطاع غزة