وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعليمات عاجلة للمديريات التعليمية، بتفعيل البرنامج العلاجي للصفوف العليا بكل المدارس الابتدائية والتعليم الأساسي والمدارس الرسمية لغات، بداية من اليوم الاحد.

تقييم للصفوف العليا بالابتدائية 

وطالبت وزارة التربية والتعليم، في خطابها، بعمل تقييم قبلي لكل تلاميذ الصفوف العليا «الرابع والخامس والسادس» بجميع المدارس عبارة عن قطعة الإملاء الواردة من الإدارة العامة للتعليم الابتدائي بالوزارة، ويجرى تصحيح التقييم القبلي وعمل الإحصاء اللازم وإرساله إلى إدارة التعليم الابتدائي مركزي.

 

مستوى التلاميذ الضعاف في القراءة والكتابة

وأشارت وزارة التعليم إلى أن إجراءات سير البرنامج العلاجي تنفذ في فترات اللغة العربية يوميا بأخذ ربع ساعة يوميا في بداية الفترة، لتحسين مستوى التلاميذ الضعاف في القراءة والكتابة حسب الخطة المرسلة من الإدارة العامة للتعليم الابتدائي بالوزارة، موضحا أن بداية تنفيذ البرنامج العلاجي بجميع المدارس في الفترة من الأحد 19 نوفمبر وحتى الخميس 4 يناير. 

وأوضحت الوزارة أنه في نهاية البرنامج العلاجي يجرى عمل التقييم البعدي لجميع التلاميذ على نفس قطعة إملاء التقييم القبلي، وإرسال النتائج إلى إدارة التعليم الابتدائي بالمديرية. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم وزارة التربية والتعليم برنامج علاجي تقييم البرنامج العلاجی

إقرأ أيضاً:

«التعليم» توجه بتطبيق لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي

تفقد أيمن موسى وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، انتظام سير العملية التعليمية للعام الدراسي الجديد 2024-2025 بمجمع مدارس الملك فهد، التابع لإدارة غرب مدينة نصر التعليمية، يرافق ياسر أنس مدير عام التعليم العام والتجريبيات.

فقرات عن انتصارات أكتوبر

وأكّد مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، في بيان، أنَّ وكيل وزارة التعليم بالقاهرة قد تابع طابور الصباح الذى تميز بالنشاط والحيوية والإذاعة المدرسية بفقراتها المتنوعة عن انتصارات أكتوبر المجيدة وتنمية روح الولاء والانتماء لمصرنا الحبيبة .

تفعيل المبادرة الرئاسية «ابدأ»

كما أجرى مدير المديرية جولة مرورية على الفصول الدراسية والاستماع إلى شرح المعلمين داخل الفصول وانضباط العملية التعليمية، موجهاً بضرورة المتابعة المستمرة للحضور والانضباط.

وتابع وكيل أول الوزارة تفعيل المبادرة الرئاسية «ابدأ»، وعمل الطلاب للافتات المتنوعة، مشددًا على تطبيق لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسى لتحقيق أهداف العملية التعليمية، كما تابع نظافة المدارس، وتنفيذ كل الإجراءات الوقائية والأمنية حرصاً على صحة وسلامة الجميع.

مقالات مشابهة

  • انصر تدشن حملة “العودة إلى المدرسة والتعليم بلا أوبئة” في مأرب
  • التعليم توجه بتخصيص محاضرات للحديث عن انتصارات أكتوبر وفضل الشهادة (مستند)
  • «التعليم» توجه بتطبيق لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي
  • خطاب من التعليم بمنع تكليف الطلاب بطباعة الأداءات الصيفية والواجبات المنزلية من موقع الوزارة
  • قرار من «التعليم» بشأن إلزام الطلاب بطباعة الواجبات والأداء الصفي
  • عاجل ـ الوضع الأمني «يجبر» إسرائيل على تعليق التعليم الحضوري والتعليم عن بعد يصبح الخيار الوحيد
  • «التعليم» توجه بتنظيم فعاليات للاحتفال بالذكرى 51 لنصر أكتوبر في جميع المدارس
  • وزير التعليم العالي يوجه بتفعيل دور التحالفات الإقليمية بين الجامعات والمؤسسات الإنتاجية والصناعية
  • المديريات التعليمية تشدد على المدارس بتفعيل الغياب اليومي للطلاب
  • وزير التربية يوجه بتسهيل قبول التلاميذ والطلبة اللبنانيين النازحين في المدارس العراقية