منوعات الاسبوع، إصدار أول رواية عربية بتقنية الذكاء الاصطناعي،عرض برنامج صباح الخير يا مصر ، المذاع على ال قناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر إصدار أول رواية عربية بتقنية الذكاء الاصطناعي، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

إصدار أول رواية عربية بتقنية الذكاء الاصطناعي

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلامي مصطفى كفافي، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «إصدار أول راوية عربية بتقنية الذكاء الاصطناعي».

أول رواية عربية بتقنية الذكاء الاصطناعي

بدأت الفكرة بدراسة التقنيات الخاصة ببرامج الذكاء الاصطناعي مع وضع الأفكار والأحداث والترابط البنائي للرواية ومعالجتها في صورة كتابة باللغة العربية بشكل متماسك ومترابط للرواية العربية الحديثة بالإضافة إلى إخراج ما في جعبة الذكاء الاصطناعي لتصبح رواية متكاملة الأركان.

مع التطور الكبير في تقنيات الذكاء الاصطناعي في مختلف العلوم والفنون اتجه الكاتب محمد عبد الله حمودة إلى العمل على كتابة وتقديم أول رواية عربية مستخدما تقنية الذكاء الاصطناعي بنص يندمج فيه العالم الافتراضي مع الحقيقي من أجل قياس درجة دقة الذكاء الاصطناعي وقدرته على تقديم الأعمال الأدبية.

أحداث أول رواية عربية بتقنية الذكاء الاصطناعي

تدور أحداث الرواية حول حقب زمنية تاريخية مختلفة برؤية تطرح تساؤلات فلسفية وأخلاقية حول تأثير التكنولوجيا على البشرية في المستقبل، كما تحكي الرواية عن فكرة اكتشاف اللغة المصرية القديمة الهيروغليفية والتجارب التي سبقت شامبليون في فك تلك الرموز والتشكيك في كونه صاحب السبق أم لا، وأيضا، ترجمة اللغة المصرية القديمة ومعرفة حروفها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: قناة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

خبيرة: استخدام الذكاء الاصطناعي في الانتخابات الأمريكية أمر طبيعي

قالت سالي حمود، أستاذة الذكاء الاصطناعي والإعلام، إن استخدام الذكاء الاصطناعي في الانتخابات الأمريكية أمر طبيعي، مشيرة إلى أن أمريكا أنشأت مبدأ الإقناع الحاسوبي والذي يتم فيه الإقناع عن طريق استخدام الخوارزميات والنصوص والصور في فترة ما قبل ظهور الذكاء الاصطناعي.

الإقناع الحاسوبي يستخدم في العديد من البلاد

وأضافت خلال مداخلة عبر تطبيق «زوم» ببرنامج «صباح جديد» المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الإقناع الحاسوبي والذكاء الاصطناعي انتقل إلى العديد من البلاد ولم يقتصر على أمريكا فقط، مشيرة إلى أن الذكاء الاصطناعي شهد تطورا كبيرا في الفترة الأخيرة.

عدم سن قوانين تتعلق بالذكاء الاصطناعي أدى إلى التملص من العدالة

وأشارت إلى أن عدم القدرة على وضع قوانين واضحة وتطبيقها فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي أدى إلى التملص من العدالة، موضحة أن الذكاء الاصطناعي هو ما يثري من الدعاية الإعلامية لانتخابات الرئاسة الأمريكية من خلال استخدام العديد من الأدوات المختلفة.

وأوضحت أن تحول سلوك الأشخاص في جميع أنحاء العالم لسلوك رقمي أدى إلى سهولة الوصول لبياناتهم الشخصية والصحية، مشيرة إلى أن هذه البيانات يتم بيعها من قبل مواقع التواصل الاجتماعي لشركات تقوم بحملات دعائية وإعلانية.

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. فتح التسجيل لدورات الذكاء الاصطناعي
  • دل تكشف كيف نستطيع تحقيق أهداف الاستدامة في عصر الذكاء الاصطناعي
  • الأهلي النادي الأول في مصر الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي
  • شركات الذكاء الاصطناعي في خطر.. والسبب الاستثمارات الكبيرة
  • أخلاقيات الذكاء الاصطناعي في الإعلام: موازنة الابتكار والمسؤولية
  • حقيقة الذكاء الاصطناعي واستهلاك الطاقة
  • شرطة دبي تُنظم ملتقى «الذكاء الاصطناعي لطلبة الجامعات»
  • خبيرة: استخدام الذكاء الاصطناعي في الانتخابات الأمريكية أمر طبيعي
  • أول دولة خليجية تستعين بالذكاء الاصطناعي في التصاميم الإنشائية وتنقل تجربتها لدول عربية
  • الذكاء الاصطناعي «يعالج» السرطان