قال المستشار عمر مروان، وزير العدل، إنهم يقدمون 4 مشروعات جديدة في مجال التقنية، وهى وحدة إصدار محررات وزارة العدل عن بعد، وهى تتيح إصدار توكيل لمحامي وهو داخل الوحدة، ولا يحتاج للتوجه للشهر العقاري.

مشروعات وزارة العدل

وأشار مروان، خلال كلمته في انطلاق فعاليات الدورة الـ 27 من المعرض والمؤتمر الدولي للتكنولوجيا، اليوم الأحد، إلى أن هذه الشهادة تكون موثقة بختم، لافتا إلى انهم يستهدفون نشر هذه الخدمة في السفارات الخارجية بمقابل عملة أجنبية.

الصحة: 39% من الحالات التي تم استقبالها من مصابي غزة من الأطفال (فيديو) اتصلوا على 175.. الصرف الصحي بالإسكندرية تكشف استعدادات مواجهة سقوط الأمطار (فيديو)

ولفت إلى أن هناك مشروع طلب من الرئيس عبدالفتاح السيسي مساعدتهم فيه وجاري تنفيذه حاليا، وهو تحويل الكلام لنص من خلال ماكينة معينة وهذه الماكينة موجودة في 13 محكمة، وتم استخدامها 92 ألف جلسة، وجاري نشرها بكل المحاكم، فضلا عن وجود الحقيبة الإلكترونية التي يصطحبها الموثق معه لعمل محررات لأصحاب الشأن في أماكنهم. 

وأضاف أنهم يعملون على تطبيق نظام العدالة عن بعد بحيث من رفع الدعوى إلى الحكم فيها تكون أونلاين وفي البداية ستكون اختياري وفيما بعد ستكون إجباري.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المستشار عمر مروان وزير العدل وحدة إصدار محررات وزارة العدل وزارة العدل

إقرأ أيضاً:

تطورات عسكرية.. قوات الاحتلال تقتحم قرى لبنانية مع بدء الهجوم البري (فيديو)

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت الجدار الحدودي مع لبنان من مواقع مختلفة، وبدأت التحرك لقرى محاذية، كما أن القوات مدعومة بهجمات جوية وقصف مدفعي يستهدف أهدافًا عسكرية في المنطقة بالتنسيق الكامل مع قوات المشاة.

دعم جوي وقصف مدفعي من الاحتلال

وأكد المسؤولون الإسرائيليون أن عملية الغزو شملت مجموعات صغيرة من «الكوماندوز»، بدعم جوي وقصف مدفعي من الاحتلال الإسرائيلي، ومع ذلك، لم يُستبعد أن تتحول العملية إلى هجوم واسع النطاق، حيث تم نشر آلاف القوات الإضافية في شمال إسرائيل في الأيام الأخيرة، ما يشير إلى احتمال إطلاق عملية أوسع وأطول أمدًا، حسبما أفادت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية.

وتحركت قوات عسكرية إسرائيلية نحو الحدود، حيث رصد ما لا يقل عن عشرين سيارة همفي محملة بجنود بكامل معداتهم القتالية، بما في ذلك نظارات الرؤية الليلية، كما لوحظ تحرك عشرات الشاحنات اللوجستية، بعضها مدرعة باتجاه الشمال.

وفي وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال، أن العملية البرية جنوبي لبنان ستستمر وفقا لتقييمات الأوضاع، وبالتوازي مع العمليات في قطاع غزة.

حزب الله يستهدف جنود إسرائيلية

وعلى جانب آخر، أعلن حزب الله اللبناني عن استهدافه لقوات إسرائيلية كانت تتحرك بالقرب من الحدود اللبنانية، في وقت يستعد فيه الاحتلال الإسرائيلي لشن غزو بري على الحدود اللبنانية.

مواجهات عنيفة على الحدود اللبنانية معبر العديسة بعد استهداف قوات الاحتلال الصهيوني بكمين محكم من حزب الله محققين عدد من الاصابات والقتلى في صفوف العدو #لبنان #لبنان_بعين_الله #لبنان_بعين_الله #بيروت #الجنوب #الجيش_اللبناني pic.twitter.com/MgwI5LZL6B

— Fringe Tok (@Fringe_Tok) September 30, 2024

وأكد مصدر مقرب من حزب الله لوكالة «فرانس برس» أن الجنود الإسرائيليين كانوا «على الحدود مباشرة» وقت الحادث، ولم يقدم الحزب المزيد من التفاصيل حول طبيعة التحركات أو كيفية استهداف القوات الإسرائيلية، ولم تصدر السلطات الإسرائيلية أي تصريح حول الحادث، وفقًا لما نقلته صحيفة «الجارديان».

واستهدف حزب الله الجنود في أثناء تحركهم في البساتين المقابلة للعديسة وكفركلا بالقرب من الحدود، كما ذكرت وسائل إعلام تابعة للحزب أن قصفًا مدفعيًا استهدف مناطق حدودية مختلفة.

وفي الوقت نفسه، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، باستمرار القصف المدفعي على المناطق الحدودية.

مقالات مشابهة

  • وزير العدل يعرب عن تقديره لاهتمام الرئيس السيسي بتطوير المنظومة القضائية
  • وزير العدل: نقدر اهتمام الرئيس السيسي بتطوير المنظومة القضائية
  • الرئيس السيسي يستقبل أعضاء المجلس الأعلى للقضاء بحضور وزير العدل
  • الجيش الإسرائيلي يكشف نوعية القوات التي تشارك بالعملية البرية في لبنان
  • الصرامي: يجب أن تكون إدارة الأندية بأيدٍ محلية .. والرزيحان يرد .. فيديو
  • تطورات عسكرية.. قوات الاحتلال تقتحم قرى لبنانية مع بدء الهجوم البري (فيديو)
  • خبير عسكري يكشف تقنية القنبلة التي استخدمت في اغتيال نصرالله
  • محامي البشير يكشف آخر تطورات سفره إلى الخارج
  • تطورات الحالة الصحية لمحمود كهربا بعد الوعكة التي تعرض لها
  • اجتياح بري خلال ساعات.. تطورات الوضع في لبنان بعد اغتيال نصر الله (فيديو)