أعلنت الإدارة العسكرية للعاصمة الأوكرانية كييف استهداف المدينة بعدة هجمات بطائرات مسيرة من قبل روسيا للمرة الثانية خلال يوم.

وذكرت الإدارة أنه في وقت مبكر الأحد لليلة الثانية على التوالي، في تصعيد لهجماتها على العاصمة الأوكرانية بعد توقف لعدة أسابيع.

وقال رئيس الإدارة سيرهي بوبكو عبر تطبيق تلغرام إن "الطائرات المسيرة التابعة للعدو أُطلقت في مجموعات عديدة وهاجمت كييف في موجات من اتجاهات مختلفة، وفي الوقت نفسه كانت تغير باستمرار من مسارها، ولهذا السبب تم إعلان التحذيرات من الغارات الجوية عدة مرات في العاصمة".




وأضاف بوبكو إنه وفقا للمعلومات الأولية، أصابت أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية ما يقرب من 10 طائرات مسيرة إيرانية الصنع من طراز شاهد في كييف وضواحيها.

زيلينكسي يعزز دفاعاته الجوية
من جانبه أعلن الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي عن خطوات جديدة لتأمين بلاده، لا سيما تعزيز الدفاعات الجوية الأوكرانية خلال الأسابيع المقبلة.

وسيصبح الدفاع الجوي أكثر أهمية في خطط كييف الدفاعية مع اقتراب فصل الشتاء، وتتوقع كييف أن تشن موسكو مزيدا من الهجمات على إمدادات الكهرباء والتدفئة والمياه في أوكرانيا هذا الشتاء.



وذكر الجيش الأوكراني أن البنية التحتية للطاقة في منطقتي زاباروجيا وأوديسا (جنوبي أوكرانيا) تعرضت لهجوم عنيف بطائرات مسيرة روسية، في الساعات الأولى من صباح أمس السبت.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية كييف اوكرانيا كييف الحرب الاوكرانية مسيرات روسية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تسقط 21 مسيرة روسية وتتراجع في مدينة إستراتيجية شرقا

أعلنت القوات الجوية الأوكرانية -اليوم الخميس- أنها أسقطت 21 من أصل 22 طائرة مسيرة من طراز شاهد، استخدمتها روسيا في هجوم ليلي.

وأفادت بأن الدفاعات الجوية الأوكرانية تمكنت من إسقاط الطائرات المسيرة فوق 6 مناطق في شمال ووسط أوكرانيا.

وفي منطقة تشيرنيهيف، قال حاكم المنطقة إن طائرة مسيرة قصفت منشأة دون ذكر مزيد من التفاصيل، مما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن أكثر من 5 آلاف مستهلك حتى صباح اليوم.

وفي دنيبروبتروفسك، أسقطت الدفاعات الجوية الأوكرانية طائرتين مسيرتين.

انسحاب أوكرانيا

من جانبها، نقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن وزارة الدفاع قولها إن صاروخا روسيا قصف ودمر مقاتلة أوكرانية من طراز "ميغ-29" في مطار بمنطقة دنيبروبتروفسك.

بدوره، أكد الجيش الأوكراني انسحابه من حي في مدينة تشاسيف يار الإستراتيجية في شرق البلاد بعدما أعلنت موسكو السيطرة عليه.

وأعلن نازار فولوشين، الناطق باسم تجمع قوات خورتيتسيا المنتشر في منطقة تشاسيف يار، أن القيادة قررت التراجع إلى مواقع أكثر أمانا وجاهزية.

وجاء ذلك بعدما أعلنت روسيا سيطرتها على حي في المدينة الإستراتيجية التي تسعى للسيطرة عليها منذ أشهر لتحقيق اختراق حاسم في شرق أوكرانيا.

وأضاف فولوشين أن الاحتفاظ بحي كانال، الذي دخل إليه "العدو" لم يعد مناسبا، حيث يهدد حياة الجنود وصحتهم.

وأوضح أن الجيش الروسي يواصل مهاجمة بقية أجزاء المدينة الواقعة على الجانب الآخر من القناة، بهدف الاستيلاء عليها بالكامل.

وأشار إلى تسجيل 238 عملية قصف في منطقة تشاسيف يار وحدها خلال الـ24 ساعة الأخيرة، مع استهداف الجزء الجنوبي من المدينة بشكل كبير.

وذكرت محطة "ديبستايت" عبر منصة تلغرام، التي تستند إلى مصادر قريبة من الجيش الأوكراني، أن الحي دُمر بالكامل وأن البقاء فيه سيؤدي إلى "خسائر إضافية".

وأشارت إلى أن الانسحاب من هذا الحي هو القرار المنطقي رغم صعوبته.

ضربات متبادلة

وفي منطقة زاباروجيا، قُتل شخصان جراء ضربات روسية، وأصيب رجل آخر، وفق ما أفاد به الحاكم إيفان فيدوروف.

وقال فيدوروف إن المنطقة شهدت 391 هجوما روسيا على 10 بلدات خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

كما أصيب 8 أشخاص في غارة شنتها مسيرات أوكرانية على موقع محطة متفرعة عن محطة زاباروجيا النووية التي تحتلها روسيا.

أما في روسيا، فقد أعلن حاكم مقاطعة بريانسك، ألكسندر بوجوماز، اليوم الخميس إسقاط طائرتين مسيرتين أوكرانيتين فوق بلدتي كلينتسوفسكي وتروبشيفسكي من دون وقوع إصابات أو أضرار، وأكد أن قوات الدفاعات الجوية التابعة لوزارة الدفاع الروسية تصدت للهجوم.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تسقط 21 مسيرة روسية وتتراجع في مدينة إستراتيجية شرقا
  • أوكرانيا تسقط عدداً من الطائرات المسيرة
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود
  • ريتر: ضربة قوات كييف على سيفاستوبول هجوم أمريكي على روسيا
  • روسيا تعلن تدمير طائرات سوخوي-27 مقاتلة في أوكرانيا
  • أوكرانيا: روسيا تطلق النارعلى حدود منطقتي سومي وتشرنيهيف 37 مرة
  • مقتل امرأة وإصابة زوجها بقصف أوكراني على مقاطعة خيرسون
  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • الأمن الأوكراني يعلن إحباط محاولة انقلاب
  • رئيس وزراء السويد السابق يحدد هوية دولة ستفر إليها سلطات كييف بعد انتصار روسيا