شفق نيوز:
2024-10-06@15:57:44 GMT

دهوك تحتضن فعاليات منتدى الأمن والسلام الرابع ميبس

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

دهوك تحتضن فعاليات منتدى الأمن والسلام الرابع ميبس

شفق نيوز/ احتضنت الجامعة الأمريكية في دهوك، يوم الأحد، فعاليات منتدى الأمن والسلام الرابع "ميبس" بمشاركة عشرات الأكاديميين ذوي الاختصاص من 80 دولة.

وقال مسؤول العلاقات في الجامعة الأمريكية، أري زاويتي، لوكالة شفق نيوز، إن أعمال المنتدى تركزت اليوم على إقامة ورشتيّ عمل، تناولت الأولى قضايا الأمن، بينما تناولت الثانية التغير المناخي والفيدرالية.

وأوضح أن أكثر من 120 شخصية أكاديمية من 80 دولة حول العالم تشارك في هذه الورش، مع تنويه إلى أن نتائج الورشتين سيتم مناقشتها في الأيام المتبقية من المنتدى حيث سيتم تبادل الآراء والتحليلات بين المسؤولين والأكاديميين.

يشار إلى أن المنتدى الرابع للأمن والسلام سيستمر لمدة ثلاثة أيام وسيشهد مشاركة أكثر من 300 شخصية سياسية وأمنية واقتصادية من دول أمريكا وروسيا وأوروبا الخليج، بالإضافة إلى مسؤولين حكوميين من إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي دهوك الجامعة الامريكية

إقرأ أيضاً:

«إيه بي سي نيوز»: أصوات العرب والمسلمين مؤثرة في الانتخابات الأمريكية

يتساءل البعض عن الوجود العربي والإسلامي في الولايات المتحدة الامريكية وإمكانية تأثيرها على الانتخابات الرئاسية التي ستٌجرى في شهر نوفمبر المقبل.

ولاية ميشيجان المتأرجحة تضم أعلى نسبة من العرب والمسلمين

وبحسب موقع «إيه بي سي نيوز» فإن وجود المسلمين والعرب بالولايات المتحدة الأمريكية يتركز في ولاية ميشيجان المتأرجحة التي تضم أعلى نسبة من الأمريكيين العرب وواحدة من أعلى نسب المسلمين في البلاد.

وحذر تقرير للموقع من المبالغة في تقدير تأثير العرب الأمريكيين والمسلمين على انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024، مؤكدًا أنهم لا يشكلون سوى جزء صغير من السكان، وقد يفوز أي مرشح في الانتخابات الأمريكية بدون دعم العرب والمسلمين بشكل كامل.

الناخبون الأمريكان العرب والمسلمين ليسوا كتلة واحدة

وذكر التقرير أن الناخبين الأمريكيين العرب والمسلمين، ليسوا كتلة واحدة، فوفقاً للمعهد العربي الأمريكي، فإن ربع الأمريكيين العرب فقط يمارسون شعائر الإسلام  والأغلبية العظمى منهم مسيحيون في واقع الأمر، وعلى نحو مماثل، ينتمي العديد من الأمريكيين المسلمين إلى دول جنوب آسيا، أو عرقيات السود، أو أي عرقية غير عربية أخرى مثل الإيرانيين. 

مقالات مشابهة

  • منتدى الأمن السيبرانى للمؤسسات الحكومية يناقش تحسين القدرات الأمنية الرقمية
  • بدية تحتضن "هاكثون تحدي ناسا لتطبيقات الفضاء" بشراكة استراتيجية مع الوكالة الأمريكية
  • المشاط تُشارك في المنتدى الرابع للطاقة والمناخ للاتحاد من أجل المتوسط
  • سارة بدر: منتدى شباب العالم حظي باعتراف كمنصة دولية لتمكين الشباب (فيديو)
  • منسق منتدى شباب العالم: حضور قمة المستقبل اعتراف عالمي بنا كمنصة دولية
  • تنظيم منتدى اقتصادي مصري فرنسي في باريس ومارسيليا
  • افتتاح منتدى BRICS+ Fashion Summit الدولي للأزياء في موسكو
  • «إيه بي سي نيوز»: أصوات العرب والمسلمين مؤثرة في الانتخابات الأمريكية
  • برعاية محمد بن راشد.. مؤسسة دبي للمرأة تنظّم “منتدى المرأة العالمي – دبي 2024”
  • منتدى محاكم دبي يستعرض الأفكار التطويرية