كتب- إسلام لطفي:

حدَّدت هيئة الأرصاد الجوية، الدول التي تتأثر بمنخفض جوي متعمق متمركز على البحر المتوسط ويصاحبه حوض علوي بارد في طبقات الجو العليا.

وأوضحت أن الدول المطلة على شرق البحر المتوسط "فلسطين والأردن وسوريا ولبنان وشمال مصر"، حيث يعمل المنخفض على انخفاض في درجات الحرارة وسقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون غزيرة ورعدية على بعض المناطق.

وأشارت إلى أنه تنشط الرياح على مسطح البحر المتوسط، مما يؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية.

ولفتت إلى أن المنخفض يتقدم بداية من اليوم الأحد، ليشمل جميع السواحل الشمالية والدلتا والوجه البحري حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وذكرت أنه تنتهي رحلته بتأثير قوي على فلسطين وبلاد الشام.

ورصدت "الهيئة" سحب ممطرة مستمرة في التدفق على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري، موضحة أنه من المتوقع أن تمتد لمناطق من القاهرة الكبرى وشرق البلاد ومناطق من شمال الصعيد مع تقدم الوقت.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة الطقس فلسطين منخفض جوي هيئة الأرصاد الجوية درجات الحرارة طوفان الأقصى طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

عند مستوى 11658 نقطة.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا 

أنهى مؤشر الأسهم السعودية الرئيس تعاملات اليوم الإثنين منخفضًا بمقدار 20.97 نقطة ليقفل عند مستوى 11658.53 نقطة، وبقيمة تداولات بلغت 7.3 مليارات ريال.

ووفق النشرة الاقتصادية اليومية لوكالة الأنباء السعودية لسوق الأسهم السعودية بلغت كمية الأسهم المتداولة  273 مليون سهم، سجلت فيها أسهم 93 شركة ارتفاعًا في قيمتها, فيما أغلقت أسهم 130 شركة على تراجع.

وجاءت أسهم شركات؛ أنابيب السعودية، وتالكو، وأنابيب الشرق، وأنابيب، ومسك الأكثر ارتفاعًا، أما أسهم شركات سدكو كابيتال ريت، وزين السعودية، وولاء، والعقارية، ورعاية الأكثر انخفاضًا في التعاملات، إذ تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 9.97% و4.29%.

وكانت أسهم شركات؛ سماسكو، وأرامكو السعودية، وشمس، ومياهنا، وأنعام القابضة هي الأكثر نشاطًا في الكمية، كما كانت أسهم شركات أرامكو السعودية، وتالكو، ومياهنا، ورسن، وسماسكو هي الأكثر نشاطًا في القيمة.

وأنهى مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) اليوم مرتفعاً 172.13 نقطة، ليقفل عند مستوى 26317.89 نقطة، وبقيمة تداولات بلغت 36.7 مليون ريال, وبلغت كمية الأسهم المتداولة أكثر من مليوني سهم.

مقالات مشابهة

  • روسيا ضمن الدول الأكثر دخلا في العالم وفلسطين تدخل قائمة الأقل دخلا في تقرير البنك الدولي 2024
  • «هتوصل 45».. الأرصاد تحدد موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة خلال الأسبوع
  • شديدة الحرارة وشبورة مائية.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الثلاثاء
  • عند مستوى 11658 نقطة.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا 
  • “الأرصاد”: تأثر أجزاء من منطقة الرياض بموجة حارة غداً
  • الرطوبة 90%.. الأرصاد تعلن طقس الإثنين بدرجات الحرارة
  • الأرصاد الجوية: بداية من غدًا شواطئ البحر المتوسط مؤهلة لاستقبال المصطافين
  • تحذيرات من الأرصاد للمصطافين بشواطئ البحر المتوسط
  • تحذير من الأرصاد المصرية للمصطافين على شواطئ البحر المتوسط
  • الأرصاد الجوية: انخفاض مفاجئ في درجات الحرارة وتحذيرات من الرياح والأتربة