الوطن:
2024-09-17@08:03:36 GMT

رئيس «منوف» يتابع استعدادات رصف شارع كلية الهندسة

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

رئيس «منوف» يتابع استعدادات رصف شارع كلية الهندسة

تفقد وحيد صلاح عبد ربه رئيس مركز ومدينة منوف، يرافقه محمد الزرقاني نائب رئيس المركز والمدينة، أعمال التمهيد والتجهيزات النهائية لوضع طبقه الأساس والرصف النهائي لشارع كلية الهندسة بمدينة منوف.

رصف شارع كلية الهندسة بمنوف

يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، بضرورة المتابعة الميدانية لأعمال تطوير ورصف الطرق بكافة مراكز ومدن المحافظة وإنجاز المهام في توقيتاتها المحددة وفق المعايير والمواصفات المطلوبة وتذليل العقبات للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد رئيس مركز ومدينة منوف، أنه يتم متابعة كافة الأعمال الجارية، خاصة في مجال رصف الشوارع الحيوية، موجها بضرورة إنجاز الأعمال ورصد أي معوقات قد تعوق العمل بخطة التطوير التي تستهدفها الوحدة المحلية بالشوارع الفرعية والرئيسية لعودة الوجه الحضاري والجمالي للشوارع بمنوف.

«حياة كريمة» في محافظة المنوفية

ويستعد مركز منوف بمحافظة المنوفية، لدخول المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي تنفذ في مراكز الباجور ومنوف وقويسنا، بعد قرب الانتهاء من المرحلة الأولى، والتي شملت مركزي أشمون والشهداء، واستطاعت نقل القرى في هذه المرحلة إلى مرحلة متميزة من الخدمات العامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية

إقرأ أيضاً:

محمد غازي الجلالي رئيس وزراء سوريا المنحدر من الجولان

محمد غازي الجلالي سياسي ومهندس سوري، شغل منصب وزير الاتصالات والتقانة عام 2014، وعمل أستاذا مساعدا في جامعة دمشق قبل أن يرأس الجامعة السورية الخاصة عام 2023. عيّن رئيسا للوزراء في سبتمبر/أيلول 2024، وأصبح أول شخصية من الجولان في هذا المنصب منذ عهد حافظ الأسد.

المولد والنشأة

ولد محمد غازي الجلالي عام 1969 في العاصمة السورية دمشق، وتنحدر أصوله من قرى الجولان السوري المحتل.

متزوج وله 3 أبناء، ولدان وبنت.

الدراسة والتكوين العلمي

حصل الجلالي على الإجازة (البكالوريوس) في الهندسة المدنية من جامعة دمشق عام 1992، وبعدها على دبلوم الدراسات العليا في الهندسة المدنية بالجامعة نفسها عام 1994.

التحق بجامعة عين شمس المصرية عام 1997 وتخرج فيها حاصلا على الماجستير في الهندسة المدنية، وأكمل الدكتوراه فيها عام 2000 في تخصص الاقتصاد الهندسي.

الرئيس السوري بشار الأسد (لفرنسية) أبرز الوظائف والمسؤوليات

عيّن عضوا في مجلس إدارة المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية عام 2005 حتى 2013، وعضوا في مجلس التعليم العالي بوزارة التعليم العالي عام 2008.

عمل الجلالي بعدها معاونا لوزير الاتصالات والتقانة عام 2008، ورئيسا لمجلس إدارة المؤسسة العامة للبريد في الفترة نفسها، قبل أن يشغل منصب وزير الاتصالات والتقانة عام 2014 حتى 2016.

ترأس مجلس أمناء مجموعة صناع الجودة العرب عام 2019، وكان نائب رئيس المجلس الاستشاري العربي للخدمات العلمية الإلكترونية.

عمل أستاذا مساعدا ورئيسا لقسم الهندسة المدنية والبيئية في جامعة يرموك الخاصة، وأستاذا مساعدا في جامعة دمشق، قبل أن يتولى رئاسة الجامعة السورية الخاصة عام 2023.

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد مرسوما كلّف فيه الجلالي بتكشيل حكومته خلفا لرئيس الوزراء السابق حسين عرنوس يوم 14 سبتمبر/أيلول 2024، وصار بذلك أول شخصية سياسية من الجولان تكلف بتشكيل الحكومة السورية منذ عهد الرئيس السوري السابق حافظ الأسد.

وخضع الجلالي لعقوبات من الاتحاد الأوروبي عام 2014 بسبب مشاركته في "المسؤولية عن القمع العنيف الذي مارسه النظام ضد السكان المدنيين".

مقالات مشابهة

  • دمج طلاب كلية الهندسة في جامعة درنة في مشاريع إعادة الإعمار
  • الأمير عبد العزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز الدعم الفني لحرس الحدود
  • متاحة الآن.. مفاجأة سارة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 كلية تربية تعليم ابتدائي
  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض استعدادات العام الدراسي الجديد
  • محمد غازي الجلالي رئيس وزراء سوريا المنحدر من الجولان
  • زيارة عدد من طلبة كلية الهندسة بجامعة درنة لمواقع مشاريع الإعمار في المدينة
  • الأمير عبد العزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز الدعم الفني لحرس الحدود بمدينة الرياض
  • اختفاء 37 كلية من تنسيق المرحلة الثالثة أمام طلاب الثانوية العامة دور ثان
  • انتظام ولا انتساب.. تعرف على فارق الدراسة في كلية الحقوق 2024
  • محافظ الجيزة يتابع رصف الشوارع في هضبة الأهرام باستخدام مواد تكنولوجية حديثة