وثقت الفلسطينية سارة محاميد، لحظة استشهاد شقيقها طه البالغ من العمر 15 عامًا، حيث تعرض لإطلاق النار من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات في مدينة طولكرم بالضفة الغربية. 

وأكدت عائلة محاميد أن المأساة لم تنتهِ عندما قامت شقيقتهم سارة بتصوير مشهد استشهاد طه على هاتفها المحمول من شرفة المنزل، بل امتدت أيضًا عندما خرج والدهم إبراهيم لمساعدة ابنه، تعرض لإطلاق النار أيضًا، بحسب ما ذكرته شبكة «سكاي نيوز» البريطانية.

"هذا طه الغبي"، هكذا داعبته شقيقته وهي تصوّره عبر النافذة، وبذلك وثّقت مقتله!
توثيق فيديو: طه محاميد (15 عاماً) استُشهد برصاص قوّات إسرائيليّة خلال مواجهات اندلعت حين اقتحمت القوّات مخيم نور شمس للّاجئين. > pic.twitter.com/7XtLuuzoYv

— B'Tselem בצלם بتسيلم (@btselem) October 26, 2023 والد الشهيد: يصف الحادثة بأنها بلا إنسانية

وقد تلقى والد الشهيد العلاج في المستشفى، وأشار إلى أنه رأى ابنه ممدًا على الأرض، ووصف الحادثة بأنها تعامل بلا إنسانية، حيث صرخ نحو الجنود الإسرائيليين في الشارع.

 وأضاف الوالد قائلاً: «أنا أب قُتل الصبي، أطلب الرحمة»، ثم أوضح أنه سمع أصوات طلقات الرصاص تحيط به وأصابت ظهره. 

ويُعتبر طه واحدًا من بين 52 طفلا على الأقل الذين قتلوا في الضفة الغربية على يد القوات الإسرائيلية منذ هجمات الفصائل الفلسطينية جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر، ويعد هذا المعدل أعلى من أي شهر آخر منذ عام 1967. 

والدة طه: يقتلون جميع الأطفال 

وتحدثت والدة طه، قائلة: «إنهم يقتلون الأطفال، جميع الأطفال الذين قتلوا كانوا مثل طه، كانوا يذهبون لشراء أشياء من المحال وفجأة سقطت الصواريخ عليهم، أعمارهم 10 أو 11 أو 14 عامًا، وكان طه في الـ15 ومعظمهم كانوا أقل من 20 سنة». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الضفة الاحتلال الإسرائيلي قوات الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة العشرات في قصف للاحتلال الإسرائيلي وسط غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلنت مصادر فلسطينية استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة العشرات بجروح اليوم /الاثنين/ في قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية لمنازل المواطنين في مخيمي النصيرات والبريج وسط قطاع غزة.


وأفادت المصادر - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) - بأن قصفا استهدف منازل الفلسطينيين غربي مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أدى إلى إصابة 7 فلسطينيين على الأقل، بالتزامن مع إطلاق طائرات الاحتلال المسيرة النار على عدة مناطق بالمخيم، كما قصفت طائرات الاحتلال منزلا بمنطقة الصفطاوي شمال غرب مدينة غزة، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين.
وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر الماضي ما أسفر عن استشهاد 41 ألفا و870 فلسطينيا، وإصابة 97 ألفا و166 آخرين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • هيئة الأسرى: الأشبال في "مجدو" يعانون ظروفًا غير إنسانية
  • مشاهد توثق رعب المستوطنين داخل طائرة إسرائيلية بعد إطلاق صاروخ من اليمن|فيديو
  • استشهاد فلسطيني وإصابة 7 آخرين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مخيم قلنديا
  • استشهاد طفل متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال في مخيم قلنديا
  • استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة العشرات في قصف للاحتلال الإسرائيلي وسط غزة
  • لحظة هروب جنود الاحتلال الإسرائيلي من أمام منفذ عملية بئر السبع (فيديو)
  • استشهاد أكثر من 100 طفل في لبنان خلال 11 يوماً جراء العدوان الإسرائيلي
  • إصابة شخصين برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات قرب نابلس
  • الصحة الفلسطينية: 986 شهيدا بالقطاع الصحي وخروج 23 مستشفى و130 مركبة إسعاف عن الخدمة
  • عشرات الشهداء والإصابات في قصف مسجد يؤوي نازحين بدير البلح