أعلنت القوات المسلحة اليمنية التابعة لجماعة "أنصار الله" الحوثية، أنها ستستهدف جميع أنواع السفن التي تحمل العلم الإسرائيلي وتلك التي تقوم بتشغيلها أو تعود ملكيتها لشركات إسرائيلية.

وقال المتحدث العسكري باسم "الحوثيين" العميد يحيى سريع في بيان إنه "انطلاقا من المسؤولية الدينية والوطنية والأخلاقية ونظرا لما يتعرض له قطاع غزة من عدوان إسرائيلي أمريكي غاشم حيث المجازر اليومية والإبادة الجماعية واستجابة لمطالب شعبنا اليمني ومطالب الشعوب الحرة ونجدة لأهلنا المظلومين في غزة".

إقرأ المزيد قائد سلاح الجو الإسرائيلي: لدينا خطط لشن هجمات في اليمن (فيديو)

 "تعلن القوات المسلحة اليمنية أنها ستقوم باستهداف جميع أنواع السفن التالية":
- السفن التي تحمل علم الكيان الصهيوني
- السفن التي تقوم بتشغيلها شركات إسرائيلية
- السفن التي تعود ملكيتها لشركات إسرائيلية

كما دعت القوات اليمنية في بيانها جميع دول العالم إلى:
1-سحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم هذه السفن.
2- تجنب الشحن على متن هذه السفن أو التعامل معها.
3-إبلاغ سفنكم بالابتعاد عن هذه السفن.

وكانت القوات المسلحة اليمنية التابعة لجماعة "أنصار الله" الحوثية قد أعلنت الثلاثاء الماضي إطلاق دفعة من الصواريخ الباليستية على أهداف إسرائيلية مختلفة منها أهداف حساسة في منطقة إيلات.

وفي 19 أكتوبر الماضي، قال المتحدث باسم البنتاغون إن طاقم المدمرة "يو أس أس كارني" العاملة في شمال البحر الأحمر أسقط 3 صواريخ "كروز" هجومية برية وطائرات مسيرة أطلقها الحوثيون من اليمن.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الحوثيون طوفان الأقصى قطاع غزة السفن التی

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تستهدف 4 سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية

صنعاء – سبأ :
أعلنت القوات المسلحة، عن تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية استهدفت أربع سفن تابعة لثلاثي الشر الأمريكي والبريطاني والإسرائيلي، انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني وردا على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

وأوضحت القوات المسلحة في بيان صادر عنها اليوم، أن العملية الأولى نفذتها القوة الصاروخية بعدد من الصواريخ المجنحة واستهدفت سفينةMSC Unific ) ) الإسرائيليةَ في البحر العربي وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة، فيما استهدفت العملية الثانية التي نفذتها القوة الصاروخية والقوة البحرية بعدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة سفينةَDelonix ) ) النفطيةَ الأمريكيةَ في البحر الأحمر للمرة الثانية خلال هذا الأسبوع.

وأشارت إلى أن العملية الثالثة استهدفت سفينة الإنزالAnvil Point ) ) البريطانية في المحيط الهندي وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة.. مبينة أنه تم استهداف هذه السفينة بعدد من الصواريخ المجنحة من خلال القوة الصاروخية.

ولفت البيان إلى أن العملية الرابعة نفذتها القوة الصاروخية بعدد من الصواريخِ المجنحة واستهدفت سفينة Lucky Sailor ) ) في البحر الأبيض المتوسط لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وأكدت القوات المسلحة أن عملياتها لن تتوقف إلا بإيقاف العدوان ورفعِ الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

فيما يلي نص البيان:

بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم

قال تعالى: {یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ إِن تَنصُرُوا۟ ٱللَّهَ یَنصُرۡكُمۡ وَیُثَبِّتۡ أَقۡدَامَكُمۡ } صدقَ اللهُ العظيم

انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومجاهديهِ ورداً على مجازرِ العدوِّ الصهيونيِّ بحقِّ أبناءِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة وردا على العدوان الامريكي البريطاني على بلدِنا

نفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ بعونِ اللهِ تعالى أربعَ عملياتٍ عسكريةٍ نوعيةٍ استهدفتْ أربعَ سُفُنٍ تابعةٍ لثلاثيِّ الشرِّ الأمريكيِّ والبريطانيِّ والإسرائيليِّ وكانتْ على النحو التالي:

العمليةُ الأولى نفذتْها القوةُ الصاروخيةُ بعددٍ من الصواريخِ المجنحةِ استهدفتْ سفينةَMSC Unific ) ) الإسرائيليةَ في البحرِ العربيِّ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرةً بفضل الله.

العمليةُ الثانيةُ نفذتْها القوةُ الصاروخيةُ والقوةُ البحريةُ بعددٍ من الصواريخِ الباليستيةِ والمجنحةِ استهدفتْ سفينةَ Delonix ) ) النفطيةَ الأمريكيةَ في البحرِ الأحمرِ للمرةِ الثانيةِ خلالَ هذا الأسبوعِ .

فيما العمليةُ الثالثةُ استهدفتْ سفينةَ الإنزالِ Anvil Point ) ) البريطانيةَ في المحيطِ الهنديِّ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرةً بفضلِ الله.

وقد تم استهدافُ السفينةِ بعددٍ من الصواريخِ المجنحةِ من خلالِ القوةِ الصاروخيةِ في القواتِ المسلحةِ اليمنية.

العمليةُ الرابعةُ نفذتْها القوةُ الصاروخيةُ بعددٍ من الصواريخِ المجنحةِ استهدفتْ سفينةَ Lucky Sailor ) ) في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ.

وجاءَ استهدافُ السفينةِ لانتهاكِ الشركةِ المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

إنَّ عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ لن تتوقفَ إلا بإيقافِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عن الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزةَ.

واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير

عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً

والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة

صنعاء 25 ذي الحجة 1445للهجرة

الموافق للـ 1 يوليو 2024م

صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة تستهدف 4 سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية
  • المرحلة الرابعة من التصعيد.. تطوّر في القدرات وتفوّق في الأهداف
  • الحوثيون يكشفون عن سلاح بحري جديد والقوات الأميركية تعلن تدمير 3 زوارق
  • عن الفرط صوتي والثغرات القاتلة في حاملات الطائرات الأمريكية
  • القوات المسلحة تجدد تحذيرها طواقم سفن الشركات المخالفة لحظر الملاحة “عملياتنا مستمرة”
  • أول فيديو للزورق المسير "طوفان المدمر" صائد السفن قبالة السواحل اليمنية
  • عاجل.. أول فيديو للزورق المسير "طوفان المدمر" صائد السفن قبالة السواحل اليمنية
  • إعلام بريطاني: قواتنا البحرية في البحر الأحمر ضعيفة ومجهدة
  • أمريكا تُقر بفشلها في حماية سفن الكيان الصهيوني من هجمات القوات اليمنية
  • "مشتركة مع المقاومة العراقية".. الحوثيون يعلنون تنفيذ 4 عمليات عسكرية بالبحرين الأحمر والمتوسط