الوطن:
2024-07-03@04:38:27 GMT

عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك

واصل المستوطنون استفزازاتهم بحق مشاعر المسلمين حول العالم، باقتحامهم باحات المسجد الأقصى المبارك، مستغلين عملية «السيوف الحديدية» التي أطلقتها حكومة الاحتلال برئاسة بنيامين نتنياهو ضد قطاع غزة ردا على «طوفان الأقصى» في 7 أكتوبر الماضي.

تأدية المستوطنون طقوسا تلمودية في محيط مصلى باب الرحمة

واقتحم عشرات المستوطنون، صباح اليوم، بحماية من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية، كما أدوا طقوسا تلمودية في محيط مصلى باب الرحمة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا».

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شددت في وقت سابق من اليوم، من إجراءاتها العسكرية عند جميع أبواب المسجد الأقصى المبارك، ومنعت الفلسطينيين من الدخول إليه.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أغلقت في وقت سابق من اليوم، مداخل مدينة الخليل جنوب القدس المحتلة، مشدة من إجراءاتها العسكرية.

استمرار الاعتقالات في محافظات ومدن الضفة الغربية المحتلة

وفي وقت سابق من اليوم، اعتقلت قوات الاحتلال، فلسطينيين اثنين، أحدهما يدعى هيثم عصام الجعبري، الثاني فتحي باسم ادكيدك، بعد مداهمة منزليهما، وفتشتهما، كما اعتقلت شابا فلسطينيا يدعى عايد بركات  من قرية النبي صموئيل، شمال غرب القدس المحتلة، بعد مداهمة منزله وتفتيشه، كما اعتقلت شابا فلسطينيا آخر يدعى  طلال عبد الله كامل، أثناء مروره على حاجز عناب العسكري شرق طولكرم.

وحولت سلطات الاحتلال، 3 معتقلين مقدسيين للاعتقال الإداري وهم: «همام الحسيني-سلطان عاشور-إياد الشلبي».

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اقتحام الأقصى اقتحام المسجد الأقصى المبارك مستوطنون جيش الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية المحتلة القدس المحتلة اقتحام باحات الأقصى المسجد الأقصى المبارک

إقرأ أيضاً:

مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى

سرايا - اقتحم مستعمرون، اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد شهود عيان، بأن عشرات المستعمرين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية، بحماية قوات الاحتلال.

وأضافوا أن شرطة الاحتلال حولت البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية، وانتشر المئات من عناصر الشرطة على مسافات متقاربة، خصوصا عند بوابات الأقصى، وشددت من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، وفرضت قيودا على دخول المصلين الفلسطينيين.
إقرأ أيضاً : الجثث تملأ شوارع غزة .. وقتال عنيف لا يتوقفإقرأ أيضاً : نتنياهو: لا تغيير بموقفنا من الحربإقرأ أيضاً : رجال القسام يستهدفون بقذائف الياسين "105" دبابتي "ميركفاه" في الشجاعية


مقالات مشابهة

  • عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون باحات المسجد الأقصى
  • مستعمرون يقتحمون باحات المسجد الأقصى
  • عشرات الصهاينة يستبيحون الأقصى المبارك
  • نفذوا 7681 اعتداء منذ يناير الماضي.. قطعان المستوطنين يقتحمون باحات “الأقصى”
  • المستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى وينفذون جولات استفزازية
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى وسط حماية قوات الاحتلال
  • مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى
  • مستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • مُستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال