شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن المفوضية تشترط تجديد البطاقة البايومترية للاشتراك بالانتخابات المحلية، المستقلة دعت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات 3 ملايين ناخب في 15 محافظة يمتلكون البطاقة قصيرة الأمد إلى استبدالها بالطويلة الأمد .،بحسب ما نشر وكالة الصحافة المستقلة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المفوضية تشترط تجديد البطاقة البايومترية للاشتراك بالانتخابات المحلية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المفوضية تشترط تجديد البطاقة البايومترية للاشتراك...

المستقلة/- دعت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات 3 ملايين ناخب في 15 محافظة يمتلكون البطاقة قصيرة الأمد إلى استبدالها بالطويلة الأمد «البايومترية» كشرط من شروط المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات بحسب قانون الانتخابات المُعدّل لعام 2023.

المتحدث باسم المفوضية، جمانة الغلاي، قالت لـ”الصباح”: إن “هنالك أكثر من مليون و300 ألف بطاقة مطبوعة لناخبين في 15 محافظة راجعوا وسجلوا بياناتهم البايومترية قبل انتخابات عام 2021 لاتزال موجودة في مراكز التسجيل”، داعية إياهم إلى تسلمها من تلك المراكز.

وأضافت، أن “هنالك أكثر من 3 ملايين ناخب في 15 محافظة يمتلكون بطاقات قصيرة الأمد شاركوا فيها بانتخابات عام 2021”، مشيرةً أن “على هؤلاء الناخبين مراجعة مراكز التسجيل خلال مرحلة التحديث لغرض أخذ بصمات الأصابع وصورة الوجه وإصدار بطاقات طويلة الأمد والتي هي أحد شروط المشاركة في الانتخابات المقبلة بحسب قانون الانتخابات المعدل لعام 2023» . وبيّنت، أن “عمليات تحديث سجل الناخبين تشمل عمليات التغيير أو النقل من محافظة إلى أخرى – عدا إقليم كردستان – وإضافة المواليد الجدد والتصحيح في حال وجود أي خطأ، فضلاً عن حذف المتوفين”، منوهةً بأن “عملية التسجيل لا تتوقف وتكون مرافقة لعملية التحديث التي تستمر لمدة شهر» .

وأوضحت، أن “زيادة نسبة المشاركة في الانتخابات مسألة تشاركية من منظمات المجتمع المدني والأحزاب والتحالفات السياسية في توعية وتثقيف الناخبين بضرورة المشاركة في الانتخابات، فضلاً عن الدوائر الرسمية التي تحث موظفيها على المشاركة، إضافة إلى المفوضية التي تعقد بشكل دائم ندوات وورشاً تدعو فيها الناخبين إلى المشاركة» .

وتابعت المتحدث باسم المفوضية، بأن “المسألة الأساسية للمفوضية هي ضمان نزاهة وشفافية وعدالة العملية الانتخابية والحيادية بالوقوف على مسافة واحدة من الجميع» .

من جانبه، قال الخبير في مجال الانتخابات، علاء زهراو: إن فئة الناخبين الحاملين للبطاقة الإلكترونية سيتم حجبهم من سجل الناخبين. وأضاف زهراو، في حديث لـ”الصباح”، أن “هذا العدد من الناخبين لم يستبدلوا البطاقة الإلكترونية التي كانوا قد تسلموها في السابق والتي تخلو من البيانات الحيوية كبصمة الأصابع والصورة الشخصية، لذا يتوجب على الناخب لاحقاً أن يقوم بالتحديث البايومتري واستلام بطاقته بعد ذلك» .

وتابع، أن “هذه الفئة من الناخبين ستحجب من سجل الناخبين بعد أن أصبح شرطاً لازماً لكل ناخب لا يحمل البطاقة البايومترية سواء بالتصويت العام أو الخاص أو المهجرين أو ناخبي الخارج بموجب القانون رقم 4 لسنة 2023 الذي نص على أن تكون جميع الفئات التي تقوم بالتصويت حاملة للبطاقة البايومترية كوسيلة وحيدة للتصويت في يوم الاقتراع» .

وأكد الخبير الانتخابي، أن “هناك مدة شهر بدأت منذ يوم أمس الأحد لتحديث سجل الناخبين، وبإمكان الناخبين الراغبين بإصدار بطاقة بايومترية بعد هذا الشهر كون مرحلة التسجيل ستبقى مستمرة حتى بعد عملية التحديث والمحصورة بالنقل والحذف والتغيير والتصحيح» .

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس المشارکة فی

إقرأ أيضاً:

تسجيل أول قضيتي بيع أصوات في الأردن


#سواليف

أعلنت #الهيئة_المستقلة_للانتخاب اليوم الثلاثاء عن إحالتها لقضيتين إلى الإدعاء العام بتهمة محاولة التأثير على إرادة الناخبين بالمال في محافظة عجلون. 

وأكدت “المستقلة للانتخاب” بأنها بعد التحقق من الشكاوى التي وصلتها جرى مخاطبة الأجهزة الأمنية بخصوص التحقيق مع أحد المواطنين الذي عرض مجموعة لأصوات الناخبين في منطقته من محافظة #عجلون للبيع. 

في حين أن القضية الثانية التي جرى التحقق منها واحالتها للإدعاء العام تتعلق بقيام أحد #الناخبين بعرض صوته للبيع على مجموعات الاتصال الاجتماعي.

مقالات ذات صلة مسؤول أمني إسرائيلي: لم تفلح “تل أبيب” في تحقيق أي من أهداف الحرب 2024/06/25

وفي السياق أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب عن الإحصائيات المتعلقة بمخالفات #الدعاية الانتخابية التي رصدتها مديرية العمليات الانتخابية في مقر الهيئة وعبر لجان الانتخاب الرئيسية على مستوى الدوائر الانتخابية قد بلغت (39) مخالفة.

مقالات مشابهة

  • بوراس تكشف عن أسباب تردد المواطنين في الإقبال على المشاركة بالانتخابات البلدية
  • مفوضية الانتخابات تعلن التمديد الثالث لتسجيل الأحزاب المشاركة في انتخابات الإقليم
  • إيران.. انسحاب أول مرشح من الانتخابات الرئاسية وسط لا مبالاة الناخبين
  • تصاعد حملات الانتخابات الرئاسية الإيرانية ومخاوف من قلة مشاركة الناخبين
  • السعودية ترفض السماح للحجاج الإيرانيين المشاركة بالانتخابات الرئاسية
  • تسجيل أول قضيتي بيع أصوات في الأردن
  • خامنئي يدعو للمشاركة الواسعة بالانتخابات الرئاسية.. ويحذر الفائز من هذا الأمر
  • خامنئي يدعو الشعب الإيراني للمشاركة بشكل واسع في التصويت بالانتخابات الرئاسية
  • مفوضية الانتخابات: نسبة المسجلين من الشباب 49.5%
  • رمضان معيتيق: نقل صلاحيات الانتخابات البلدية أحدث ربكة كبيرة