الأسبوع:
2024-09-19@17:07:41 GMT

اليوم العالمي للرجال.. ما قصته وسبب الاحتفال به؟

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

اليوم العالمي للرجال.. ما قصته وسبب الاحتفال به؟

تحتفل دول العالم بـ اليوم العالمي للرجال والذي يوافق 19 نوفمبر من كل عام، تخليدًا لدور الرجل في المجتمع وتعزيز دوره وتسليط الضوء على مساهمته في الحياة، فضلًا عن إلقاء الضوء على أولئك الرجال الذين يمكنهم نشر الوعي الإيجابي حول العديد من القضايا التي تهم الرجل على الصعيد العالمي.

قصة الاحتفال بـ اليوم العالمي للرجال

يرجع سبب اختيار هذا اليوم للاحتفال بالرجل، إلى أنه يتصادف مع يوم ميلاد والد الدكتور جيروم تيلوكسينغ، الطبيب هو محاضر في التاريخ بجامعة جزر الهند الغربية في ترينيداد وتوباغو، الذي أعاد إطلاق هذا اليوم العالمي مجددا عام 1999، حيث دشن الاحتفال بالذكرى السنوية لميلاد والده وشجع الجميع على استخدام هذا اليوم لطرح القضايا التي تهم الرجال والفتيان.

بدأت الدعوات للاحتفال بيوم الرجل منذ الستينيات وفي 24 فبراير 1969، "كان العديد من الرجال ينشطون بشكل خاص للاحتفال بيوم 23 فبراير باليوم العالمي للرجال.

وكان يتم عقد الندوات العامة والمنتديات والمؤتمرات والمهرجانات وجمع التبرعات للاحتفال باليوم العالمي للرجل منذ عام 1999، وكذلك الأنشطة المدرسية والبرامج الإذاعية والتلفزيونية وحفلات توزيع الجوائز ومسيرات التوعية السلمية كانت جزءًا من الاحتفال.

اليوم العالمي للرجالالهدف من الاحتفال باليوم العالمي للرجل

يرجع الهدف من الاحتفال باليوم العالمي للرجل، وفق ما حددته اللجنة المنظمة إلى معالجة قضايا الشباب والكبار، وتسليط الضوء على الدور الإيجابي ومساهمة الرجال في الحياة وتعزيز المساواة بين الجنسين، فيناقش الاحتفال بهذا اليوم مواضيع حول الصحة العقلية للرجال والذكورة السامة وانتحار الذكور وتعزيز صحة الرجال وتحسين العلاقات بين الجنسين.

تعزيز القدوة الإيجابية للذكور وتسليط الضوء ليس فقط على نجوم السينما ورجال الرياضة وإنما رجال الطبقة العاملة الذين يبذلون جهودًا صادقة لتوفير حياة كريمة، فضلا عن إبراز التمييز ضد الرجل في مجالات الخدمات الاجتماعية والمواقف والتوقعات الاجتماعية والقانون.

كيفية الاحتفال باليوم العالمي للرجل

يمكن الاحتفال باليوم العالمي للرجل من خلال عدة طرق مختلفة مثل الآتي:

-العمل على مشاركة ملصقات تتحدث عن صحة الرجل العقلية والأمراض الجسدية.

- الانضمام إلى مناقشات على وسائل التواصل الاجتماعي عن القضايا الخاصة بهذا اليوم.

- قضاء بعض الوقت مع إخوتك وآباءك وأصدقائك وإخبارهم كيف يعززون حياتك.

اقرأ أيضاًاليوم العالمي للسكري 2023.. خرافات شائعة عن المرض الأكثر انتشارًا

في اليوم العالمي للسناجل.. كيف تختار شريكة حياتك؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرجال اليوم العالمي اليوم العالمي للمرأة اليوم العالمي للمراة يوم الرجل الاحتفال بالیوم العالمی

إقرأ أيضاً:

احتفالا باليوم الوطني السعودي94.. تفاصيل أغنية محمد عبده الجديدة

يتغنى فنان العرب محمد عبده بقصيدة “مين يصدق”، احتفالًا باليوم الوطني السعودي 94، الذي يضم عدد كبير من الحفلات الغنائية والانشطة الترفيهية بجانب إصدارات جديدة احتفالا بتلك المناسبة المهمة.

 

 

 

تفاصيل قصيدة مين يصدق لـ محمد عبده في اليوم الوطني السعودي 94 

قصيدة مين يصدق هي أخر قصائد سمو الأمير الراحل بدر بن عبد المحسن قبل رحيله في مايو الماضي، ومن ألحان محمد عبده وستعرض ليلة اليوم الوطني السعودي. 

 

 

احتفالات اليوم الوطني السعودي 94 

تعيش المملكة بكامل مدنها في 23 من سبتمبر من كل عام، أجواء مميزة في اليوم الوطني السعودي 94، حيث يمنح إجازة لجميع المواطنين والطلاب للاحتفال بهذه المناسبة والتمتع بالألعاب النارية التي تضيء سماء المملكة.

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي 94 

بالإضافة إلى العروض التي تقدمها الطائرات العسكرية والقوات البحرية، وسيقام الاحتفال باليوم الوطني 94 في الثالث والعشرين من سبتمبر 2024، حيث يشهد احتفالات ضخمة في كافة مناطق المملكة.

 

و أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه (GEA) تركي آل الشيخ، عن هوية اليوم الوطني الـ 94 للسعودية، الذي يوافق 23 سبتمبر من كل عام، تحت شعار "نحلم ونحقق"، وتبرز الهوية التي امتدت من العام الماضي، المشاريع الضخمة التي تعتبر جزءًا من رؤية السعودية 2030، مما يمثل مكانة السعودية ودورها الريادي في جميع المجالات.

 

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي 94


يُعد اليوم الوطني السعودي 94 أحد أهم المناسبات الوطنية التي ينتظرها السعوديون والمقيمون على حد سواء. 

تحتفل المملكة بذكرى توحيدها في 23 سبتمبر من كل عام، ويُعتبر هذا اليوم فرصة لتجديد الولاء والانتماء للوطن، والتعبير عن الفخر بالإنجازات التي حققتها البلاد.

 

 تتزين المدن السعودية بالأعلام الوطنية وتقام العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية في مختلف أنحاء المملكة. هذا العام، تُعد حفلات اليوم الوطني إحدى أبرز مظاهر الاحتفال، حيث تجذب الكثير من الجماهير من مختلف الأعمار.

مقالات مشابهة

  • محافظة أسوان تستعد للاحتفال باليوم العالمى للسياحة
  • ننشر البرنامج التفصيلى للاحتفال باليوم العالمى للسياحة بأسوان
  • محافظ أسوان يكلف بإعداد برنامج تفصيلى للاحتفال باليوم العالمي للسياحة
  • الاحتفال باليوم العالمي لحماية طبقة الأوزون بشمال الباطنة
  • مؤتمر سنوي للاحتفال باليوم العالمي لسلامة المرضى في مصر
  • أمانة جدة تطلق فعاليات متنوعة للاحتفال باليوم الوطني 94 خلال الأيام المقبلة
  • أمانة الباحة تُعدّ أكثر من 120 فعالية للاحتفال باليوم الوطني الـ 94
  • احتفالا باليوم الوطني السعودي94.. تفاصيل أغنية محمد عبده الجديدة
  • أمانة القصيم تنهي استعداداتها للاحتفال باليوم الوطني الـ94
  • مواطنون وناشطون لـ” الثورة “: خروجنا للاحتفال بالمولد هو تعبير عن حبنا لرسول الله وارتباطنا به