ارتفع الى ستة عدد الاسرى الذين قضوا في السجون الاسرائيلية منذ بدء الحرب في غزة في 7 تشرين الاول/اكتوبر، مع اعلان سلطات الاحتلال مساء السبت، استشهاد اسير اخر في سجن النقب.

اقرأ ايضاًاستشهاد ثاني اسير فلسطيني في سجون الاحتلال خلال 24 ساعة

وعرّف بيان لمصلحة السجون الاسرائيلية الشهيد الذي لم يذكر اسمه، بانه من سكان الضفة الغربية وينتمي لحركة فتح، وقد استشهد في سجن النقب جنوبي الدولي العبرية.

واوضح البيان انه معتقل منذ ايار/مايو 2005، مضيفا ان تحقيقا سيتم فتحه للوقف على ملابسات الواقعة.

واعلنت هيئة شؤون الاسرى والمحررين الفلسطينية من جانبها ان الشهيد يدعى ثائر سيميح ابو عصب (38 عاما)، وكان يقضي حكما بالسجن لمدة 25 سنة.

واشار قدورة فارس رئيس الهيئة الى ان ابو عصب هو الشهيد السادس الذي يرتقي في سجون الاحتلال الاسرائيلية منذ بدء الحرب في غزة.

وقال بيان للهيئة ان الشهيد يتحدر من محافظة قلقيلية، متهما الاحتلال الاسرائيلي بانه ينفذ وعن سبق اصرار عمليات اغتيال ممنهجة بحق الاسرى.

وكانت الهيئة ومنظمات فلسطينية اخرى تعنى بشؤون الاسرى قد حذرت مرارا من ان السلطات الاسرائيلية ترتكب عمليات اغتيال واعدام ممنهجة ضد الاسرى.

واكدت الهيئات والمنظمات ان السلطات الاسرائيلية تواصل اقتراف الجرائم ضد الاسرى، وكذلك عوائلهم في سياق عدوان شامل على الشعب الفلسطيني وابادة مستمرة تنفذها في قطاع غزة.

ولفتت اى عمليات تعذيب وظروف احتجاز مهينة يعانيها الاسرى، وتوثقها تسجيلات فيديو تنشرها سلطات الاحتلال.

ويوجد اكثر من سبعة الاف اسير موزعين على مختلف السجون الاسرائيلية.

واضيف الى هؤلاء قرابة ثلاثة الاف اخرين اعتقلتهم قوات الاحتلال خلال حملات مداهمة واعتقال في انحاء الضفة الغربية والقدس المحتلة منذ بدء العدوان على قطاع غزة.

وشنت اسرائيل الحرب على غزة، والتي خلفت حتى الان اكثر من 12 الف شهيد معظمهم نساء واطفال، ردا على هجوم مباغت نفذته حماس في 7 تشرين الاول/اكتوبر، واسفر عن مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي اسرائيلي.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف السجون الاسرائیلیة منذ بدء

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 41638 شهيدًا و96460 جريحًا، وذلك منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي.

وأكدت الصحة الفلسطينية، في تصريحات نقلتها فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر لها، اليوم الثلاثاء، أن جيش الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها ضحيتها 23 شهيدًا و101 مصابًا خلال 24 ساعة.

ويُواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023.

ويشن جيش الاحتلال مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

ويواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

ودمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض، وآلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم، وذلك بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • مندوب لبنان بالجامعة العربية: الاحتلال يحرق الأراضي الزراعية بشكل ممنهج
  • التنصت وفك التشفير: كيف أدارت الوحدة 8200 عمليات اغتيال قادة حزب الله؟
  • الصحة اللبنانية: 46 شهيدًا و85 جريحا بغارات الاحتلال في 24 ساعة
  • جامعة الرازي تنظم وقفة تنديداً بجريمة اغتيال شهيد الأمة السيد حسن نصر الله
  • جامعة صنعاء تشهد مسيرة طلابية غاضبة تنديداً بجريمة اغتيال الشهيد السيد حسن نصر الله
  • تشييع جثمان الشهيد ضياء دويكات في نابلس
  • وقفة بالحديدة تنديداً بالعدوان الصهيوني وجريمة اغتيال الشهيد السيد حسن نصر الله
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • المنطقة أمام مرحلة مفصلية.. هل يمهد اغتيال الشهيد نصر الله لزوال “إسرائيل”؟
  • ما بعد اغتيال الشهيد القائد حسن نصر الله.. المقاومة لا تهزم