أعلنت وزارة الجيوش الفرنسية إجراءها بنجاح تجربة إطلاق صاروخ باليستي استراتيجي من طراز "إم51.3"، لا يحمل شحنة نووية، من منطقة لاند في جنوب غرب البلاد.

وقال وزير الجيوش سيباستيان لوكورنو عبر منصة "إكس": "أجرينا أول اختبار ناجح لإطلاق الصاروخ الباليستي الاستراتيجي إم51.3".


وأضاف لوكورنو "هذا التطور يديم مصداقية ردعنا النووي، ويظهر تفوق قطاع الإطلاق لدينا".



Premier tir d’essai réussi du missile balistique stratégique M51.3 !

Cette évolution pérennise la crédibilité de notre dissuasion nucléaire et démontre l’excellence de notre filière lanceur.

Merci à @DGA, @CEA_Officiel, @ArianeGroup et à tous les acteurs de de ce tir réussi. pic.twitter.com/Rwrgn6FEXq — Sébastien Lecornu (@SebLecornu) November 18, 2023
ووفق بيان لوزارة الجيوش، أشرفت المديرية العامة للتسليح على إطلاق الصاروخ من موقع لاند، التي أكدت أنه "يساهم في إدامة مصداقية ردعنا المحيطي على مدى العقود المقبلة".

وأضافت الوزارة: "تمت متابعة الصاروخ طوال مرحلة تحليقه من خلال موارد الاختبار لدى المديرية العامة للتسليح".


وتابعت: "تقع منطقة السقوط في شمال المحيط الأطلسي، على بعد مئات من الكيلومترات من كافة السواحل، وأجري هذا الاختبار بدون شحنة نووية، وفي امتثال صارم لالتزامات فرنسا الدولية".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية وزارة الجيوش صاروخ باليستي شحنة نووية المحيط الأطلسي فرنسا فرنسا المحيط الأطلسي صاروخ باليستي وزارة الجيوش شحنة نووية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الشرقية.. ضبط شخصين لترويجهما 4.2 كيلو من مادة الحشيش المخدر

قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مواطنين بالمنطقة الشرقية لترويجهما (4.2) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر.
وجرى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما إلى النيابة العامة.

#مكافحة_المخدرات تقبض على شخصين بالمنطقة الشرقية لترويجهما (4.2) كيلوجرام من مادة الحشيش المخدر. #الحرب_على_المخدرات#بالمرصاد pic.twitter.com/Loz6yEwlDF— مكافحة المخدرات (@Mokafha_SA) July 2, 2024مكافحة المخدراتوتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected].
أخبار متعلقة 10 جهات حكومية وخيرية تتصدى لآفة المخدرات بالدمامفيديو.. استكمال إصلاح طريق "أبو حدرية - البحرين"وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • القبض على شخص بالحدود الشمالية لترويجه الإمفيتامين المخدر
  • ضبط مواطن لترويجه الحشيش بحائل
  • العنف الاسري يتطلب تغيير الثقافة الاجتماعية مع الردع القانوني و تغيير المناهج
  • يحمل رأساً حربياً عملاقاً.. كوريا الشمالية تطلق صاروخاً باليستياً جديداً
  • الشرقية.. ضبط شخصين لترويجهما 4.2 كيلو من مادة الحشيش المخدر
  • ضبط مقيم لترويجه 46 كيلوجرامًا من الحشيش بالرياض
  • ???? الجيوش والفرق التي لا يزورها البرهان هي التي تنتصر
  • كوريا الشمالية تختبر صاروخا بالستيا ضخما بوزن 4.5 طن
  • القبض على شخص بتبوك لترويجه 10,880 قرصًا من الإمفيتامين المخدر
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخص بتبوك لترويجه 10,880 قرصًا من الإمفيتامين